صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

العميد سيف: الشفافية غائبة في الأولمبية والمجلس شاهد ما شافش حاجة

37

العميد سيف

العميد سيف عضو إدارة الأولمبية ورئيس الرماية في حديث الصراحة والوضوح:
الشفافية غائبة في الأولمبية والمجلس شاهد ما شافش حاجة
لا زلنا نعاني من ديون البطولة العربية ونسعى للتجويد لإنجاح البطولة الثانية
التحكيمية أعادت عز الدين مصطفى للأولمبية وقضيته لم تناقش داخل المجلس

لا توجد موازنة وعدم عرض الميزانية للمجلس يعيق العمل بالأولمبية
حوار :رفيدة محمد احمد
قال العميد دكتور سيف الدين ميرغني عضو مجلس إدارة الأولمبية السودانية ورئيس الاتحاد السوداني للرماية عن العديد من القضايا التي تهم الأولمبية واتحاد الرماية مشيراً إلى عدم وجود شفافية داخل الأولمبية وقال: مجلس الإدارة “شاهد ما شافش حاجة” وغياب الموازنة وعدم عرض الميزانية يعيق العمل.. مشيراً إلى أنهم كاتحاد لازالوا يعانون من ديون البطولة العربية السابقة ويسعون لتجويد البطولة القادمة وقال إن لجنة التحكيم أعادت عز الدين مصطفى للأولمبية وقضيته لم تعرض على المجلس.

عدم شفافية
أشار العميد سيف الدين ميرغني عضو مجلس إدارة الأولمبية السودانية ورئيس الاتحاد السوداني للرماية إلى أن النظام الأساسي الجديد الخاص بالأولمبية السودانية وتعديله كان سبباً في تأجيل العديد من برامج اللجنة الأولمبية السودانية، مشيراً إلى أن فترة المجلس قاربت على النهاية ولا زال غياب أمين المال بالأولمبية مستمراً، وقال: الشفافية غائبة، والرؤية بالأولمبية لم تكن واضحة، ليس هناك تقارير مالية لمعرفة ما يدور في الجانب المالي، وأضاف: هنالك العديد من المشاركات الخارجية لا يعلم عنها مجلس الإدارة شيئاً، وقال: من المفترض أن تعرض هذه المشاركات على المجلس للعلم والموافقة عليها، وقال: مشاركة عدد من قادة الأولمبية في اجتماعات وأنشطة أخرى لا علم للمجلس بها مثل مشاركة رئيس اللجنة الأخيرة بعمان في اجتماعات اللجان الوطنية العربية.

الأولمبية حق للجميع
أشار العميد سيف الدين إلى أن اللجنة الأولمبية في كافة الدول مسئولة عن الاتحادات الرياضية وهي أم الاتحادات وما حدث في مصر من تجميد نشاط رئيس الأولمبية أكبر دليل على ذلك وأضاف: الأولمبية ليست ملكاً لأحد بل هي حق لجميع الاتحادات الرياضية، وقال: سبق وأن رفعت مذكرة بهذا الخصوص ومجلس الإدارة لم يتخذ أي قرار يذكر ومضى: عدم الشفافية يضع العديد من علامات الاستفهام مشيراً إلى أن قادة الأولمبية لم يقدموا تقريراً مالياً منذ استلامهم لقيادة الأولمبية وعدم وجود موازنة وميزانية أعاق العمل بالأولمبية.

قضية عز الدين مصطفى
وفي سؤالنا عن قضية عز الدين مصطفى وإيقافه عن العمل قال العميد سيف الدين ميرغني: إن عز الدين مصطفى مدير تنفيذي بالأولمبية وهذا يعني أنه موظف وتم إيقافه، والقضية لم تعرض على مجلس الإدارة، ومضى: تقدم عز الدين بشكوى وكسب القضية بواسطة التحكيمية، مشيراً إلى أن قضية إيقاف عز الدين جاءت من المكتب التنفيذي وهذه واحدة من عدم الشفافية داخل مجلس الإدارة، وقال: نتمنى أن تعود الأولمبية لعهدها السابق وتعود برامج الأولمبية من أجل النهوض برياضة السودان.

خطط وبرامج الرماية
أكد العميد سيف الدين أنهم كاتحاد رماية وضعوا خطة لتسيير نشاط الاتحاد وحالياً بدأت البطولة النوعية، وقال: نسعى لإقامة معسكرات للمشاركة في البطولات المؤهلة بريودي جانيرو، مشيراً إلى أنهم وضعوا برنامجاً خاصاً تم تسليمه للأولمبية وفيه الإعداد للبطولات المؤهلة بجانب المدرب المصري محمد إسماعيل المتوقع حضوره للسودان للإشراف على تدريب المنتخب السوداني، ووعدتنا الأولمبية خيراً.

البطولة العربية بالسودان
أكد العميد سيف الدين مخاطبتهم لوزارة الشباب والرياضة بخصوص تنظيم السودان للبطولة العربية للرماية في شهر ديسمبر القادم، مؤكداً موافقة الوزارة على الاستضافة، وقال: سيتم افتتاح البطولة العربية في 19/12 وهو تاريخ إعلان الاستقلال داخل البرلمان وتتزامن مع العيد الستين لاستقلال السودان، وأكد مواصلة جهودهم لإيجاد شركات راعية، وكشف سيف وجود شراكة بين الاتحاد ومحلية الخرطوم، لتأهيل بعض الملاعب وإنشاء صالة للمنافسات.

الأمن الوطني دعم الاتحاد
تحدث العميد عن دعم البطولة العربية السابقة، مشيراً إلى أن جهاز الأمن والمخابرات الوطني قدم دعماً للاتحاد بلغ (25) ألف جنيه فيما دعمتنا الأولمبية بمبلغ (8) ألف، موضحاً أن باقي المال جاء بجهود قادة الرماية مبيناً أن فندق كورنثيا ساهم أيضاً في الرعاية، وقال: مازلنا نعاني ديون البطولة العربية السابقة ونسعى لأن تكون الرعاية أفضل العام الحالي، مشيراً إلى أن التكلفة الكلية للبطولة تبلغ (800) ألف جنيه، وقال: الاتحاد العربي دعم السودان بمعدات رياضية تكلفتها (300) ألف عبارة عن بنادق موديل جديد ومسدسات وذخيرة بجانب ثلاث نظارات خاصة بالرماية وسوف نمنحها للاعبات الأقرب للتأهل.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد