صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الكاف : غينيا الاستوائية تستضيف نهائيات أمم إفريقيا 2015

22

غينيا الإستوائية

 

وكان المغرب يرغب في تأجيل البطولة بسبب مخاوف من انتشار فيروس إيبولا القاتل، إلا أن الاتحاد الافريقي رفض ذلك يوم الثلاثاء الماضي مجردا المغرب من حقوق الاستضافة، وحارما إياه من المشاركة فيها.

وكان اتحاد غينيا الإستوائية لكرة القدم قد أعلن وصول رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة عيسي حياتو إلى العاصمة مالابو، لإجراء محادثات حول إمكانية استضافة البلاد لنهائيات البطولة.

واستضافت غينيا الاستوائية، وهي واحدة من أصغر دول القارة نهائيات أمم افريقيا 2012 مشاركة مع جارتها الغابون، إلا أنها ستستضيف البطولة الآن التي تضم 16 منتخبا بمفردها في الفترة من الـ17 من يناير/كانون الثاني وحتى الـ8 من فبراير/شباط المقبلين على الرغم من امتلاكها لاستادين كبيرين فقط يقعان في العاصمة مالابو وفي مدينة باتا.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت المستضيفة الجديدة للبطولة ستكون قادرة على المشاركة فيها أم لا، كونه تم استبعادها من الدور الأول من التصفيات بعد أن أشركت لاعبا لا يحق له تمثيلها.

ورشحت غينيا نفسها لاستضافة البطولة، بعد رفض طلب المغرب بالتأجيل، ورفضالاتحاد الإفريقي هذا الاقتراح على الفور، وأكد أن كأس الأمم ستقام في موعدها، ليؤكد بعدها المكتب التنفيذي للكاف استلام استمارات في العاشر من الشهر الجاري، من بعض الجمعيات الوطنية التي أكدت رغبتها في استضافة بطولة 2015 في المواعيد المتفق عليها ومنها غينيا الإستوائية.

وتؤكد اللجنة التنفيذية على استمرار منافسات الجولة الخامسة والسادسة من التصفيات المؤهلة للبطولة، والتي ستنعقد في (14 و 15 و 19 نوفمبر الجاري)، ما يمهد الطريق لتأهيل المنتخبات الخمسة عشر التي ستنضم لمنتخب البلد المضيف.

 

المصدر: RT + وكالات

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد