صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ايو يقود غانا لدور الثمانية في كأس الامم الافريقية

27

ايو يقود غانا لدور الثمانية في كأس الامم الافريقية

قاد اندريه ايو انتفاضة قوية من غانا لتتأهل لدور الثمانية في كأس الامم الافريقية لكرة القدم بالفوز 2-1 على جنوب افريقيا في مونجومو يوم الثلاثاء.

وسجل ايو برأسه هدف الفوز في الدقيقة 83 لتعوض غانا تأخرها وتنتزع صدارة المجموعة الثالثة بعد انتصارها الثاني على التوالي. وتأهلت غانا مع الجزائر لدور الثمانية بينما ودعت السنغال وجنوب افريقيا متذيلة الترتيب البطولة.

وكانت غانا متأخرة مع نهاية الشوط الأول لكن تغييرا مزدوجا قبل 20 دقيقة على النهاية أجراه المدرب افرام جرانت أدى إلى هدفين قلبا الأمور رأسا على عقب.

وقال جرانت “نستحق الفوز.. أظهرنا شخصية رائعة وروحا قتالية.”

وسيطرت غانا تماما على الشوط الثاني أمام منتخب جنوب افريقيا لكنها انتظرت حتى الدقيقة 73 لتتعادل.

وعادلت تسديدة جون بوي من مدى قريب النتيجة بعد أن سجل ماندلا ماسانجو هدفا رائعا في الدقيقة 17 ليمنح جنوب افريقيا المقدمة.

وسجل ايو بعد ذلك هدف الفوز بعدما قفز أعلى من المدافعين ليقابل كرة عرضية مثالية من كريستيان اتسو بضربة رأس قوية في الشباك.

وكان المنتخب الغاني بحاجة للفوز للحفاظ على أي فرصة له في التأهل وتعرض لمأزق بعدما سجل ماسانجو ما قد يعد أجمل هدف في البطولة بتسديدة مذهلة من وضع الوقوف عند حافة منطقة الجزاء.

وقابل ماسانجو كرة حاول جوناثان منساه مدافع غانا ابعادها بتسديدة قوية مرت من فوق الحارس الغاني.

لكن غانا سيطرت على مجريات اللعب تماما في الشوط الثاني ووضعت جنوب افريقيا تحت الحصار.

وأشرك جرانت الثنائي ايمانويل اجيمانج بادو وكويسي ابياه – لاعب كمبريدج يونايتد الذي كان يخوض مباراته الدولية الأولى – وبعدها بقليل جاء هدف التعادل.

وقفز اسامواه جيان ليلعب الكرة برأسه وأخفق ايو في تسديدها لكن المدافع بوي غير المراقب اقتنص الكرة ليضعها في الشباك.

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد