صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

برشلونة يخشى انتقام سان جيرمان وسواريز يحذر من عودة السلطان إبرا

22

لويس سواريز يخترق دفاع سان جيرمان

ينتظر عشاق كرة القدم بفارغ الصبر المباراة المرتقبة بين برشلونة وضيفه باريس سان جيرمان، الثلاثاء 21 أبريل بملعب “كامب نو”، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بكرة القدم.

يخشى الإسباني لويس إنريكي، مدرب برشلونة، مصير البرتغالي جوزيه مورينيو “السبيشل وان” وفريقه تشيلسي الذي خرج من دور الـ 16 للتشامبيونز ليغ، على يد باريس سان جيرمان بقيادة المدرب لوران بلان.

فقد تعادل سان جيرمان مع تشيلسي (1-1) بملعب “حديقة الأمراء”، قبل أن يفرض التعادل على الفريق اللندني (2-2) في عقر داره بملعب “سامفورد بريدج” بعد التمديد وبعشرة لاعبين بعد طرد نجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في الدقيقة الـ 31 من زمن الشوط الأول، ويطيح به من البطولة.

وانتقم الفريق الباريسي بذلك من تشيلسي الذي أقصاه في الموسم الماضي، ولديه رغبة كبيرة في الانتقام من برشلونة أيضا الذي اقصاه قبل موسمين ويسد الدين له، بالرغم من الهزيمة الثقيلة التي مني بها (1-0) في مباراة الذهاب على أرضه.

وأكد لويس إنريكي أن نتيجة مباراة الذهاب أمام باريس سان جيرمان (1-3) لا تعنى تأهل الفريق الكاتالوني إلى الدور نصف النهائي.

وأشار إنريكي في مؤتمر صحفي عقد يوم الاثنين، إلى أن الفريق الباريسى سيلعب بدون تحفظ، وجاء من أجل الفوز على برشلونة في ملعب الـ “كامب نو”.

وأوضح المدرب الإسباني أن عودة الثنائي الإيطالي ماركو فيراتي، وزلاتان إبراهيموفيتش، إلى صفوف الفريق الباريسي ستشكل إضافة نوعية على المستوى الفردي للأمراء.

ويطمح لويس إنريكي، إلى دخول تاريخ ناديه من أوسع أبوابه، من خلال مباراة باريس سان جيرمان. ففي حال فوز البلوغرانا يوم الثلاثاء سيصبح إنريكي أفضل مدرب في تاريخ برشلونة من حيث الانطلاقة مع الفريق، إذ سيصل إلى الفوز رقم 41 من أصل أول 50 مباراة لعبها برشلونة تحت قيادته.

ويحمل المدرب هيلينيو هيريرا الرقم القياسي للأفضل انطلاقة مع الفريق الكاتالوني برصيد 40 انتصارا في أول 50 مباراة، مناصفة مع إنريكي، ويأتي بيب غوارديولا مدرب بايرن ميونخ الألماني الحالي، في المركز الثالث برصيد 37 انتصارا، مناصفة مع الأرجنتيني تاتا مارتينو.

سواريز يحذر البارسا من عودة السلطان إبرا

وبدوره، صرح النجم الأوروغوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم الاثنين، بأن موقعة برشلونة وسان جيرمان لم تحسم بعد، بقوله: “لا يمكن أن نشعر بالراحة في مثل هذه النوعية من المباريات، النهاية فقط هي التي تحسم المواجهات، وخاصة أن باريس سان جيرمان من الفرق التي لا تستسلم بسهولة”.

  وأضاف سواريز الذي أحرز هدفين رائعين للفريق الكاتالوني في شباك الفريق الباريسي: “برشلونة عليه أن يكون حذرا من زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم العملاق الباريسي، وخاصة أنه سيكون متحفزا لتعويض غيابه عن مواجهة الذهاب، علينا أن نبذل قصارى جهدنا لإيقافه”.

سان جيرمان يحتاج إلى معجزة كروية لتجاوز برشلونة

 ويحتاج باريس سان جيرمان، بالرغم من عودة السلطان إبرا والمتألق فيراتي، إلى معجزة كروية لكي ينتزع بطاقة العبور إلى المربع الذهبي من بين مخالب الفريق الكاتالوني. خاصة وأن الفريق الباريسي سيفتقد على الأغلب لجهود ثنائيه البرازيلي تياغو سيلفا الذي خرج مصابا من بداية لقاء الذهاب، ودافيد لويز الذي عانى الأمرين في تلك المباراة أمام لويس سواريز. كما تحوم الشكوك حول مشاركة تياغو موتا ايضا.

بينما يدخل برشلونة المباراة بكامل نجومه وفي مقدمتهم ثلاثي الهجوم المرعب سواريز والأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيما ردا سيلفا، ومن المتوقع أن يعود أندرياس انيستا أيضا إلى صفوف الفريق بعد تلقيه إصابة في الظهر عقب التحام مع خابيير باستوري لاعب سان جيرمان، وغيابه عن لقاء فالنسيا السبت الماضي، في الليغا.

والتقى  البارسا وسان جيرمان عدا عن مباراة الذهاب، مرتين في النسخة الحالية لدور المجموعات أيضا، وفاز كل فريق على أرضه.

يذكر أن برشلونة أحرز 4 مرات لقب دوري ابطال أوروبا، وبلغ نهائي البطولة 3 مرات، بينما لم يذق باريس سان جيرمان حتى الآن نكهة التتويج بلقب بطل التشامبيونز ليغ، ووصل إلى الدور نصف النهائي مرة واحدة فقط.

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد