صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تسجيلات الأحمر ( فشنك )

23

معتز علي حسن - حقائق

     حقائق

بقلم / معتز علي حسن

 تسجيلات الأحمر  ( فشنك )

لا شك أن ختام التسجيلات كان يحمل بعض المفاجاءت وهنا أقصد تسجيل المريخ للثلاثي ( عمر بخيت – سيلا – وديدي ) مع المفاجاءة الغيرة المتوقعة وهي تحويل اللاعب مازن شمس الفلاح الي الرديف بعد مضي 24 ساعة من تصعيدة الي الفريق الأول  ..! وهنا ساطرح سؤال عريض  وهو هل يمكن ان تكون تسجيلات المريخ في المقام الأول فنية …………؟؟؟!

الإجابة من المعطيعات اعلاة بالتأكيد لا  والف لا …؟ وهذا يقودنا بدوره  الي التدخل الإداري في عمليات الإحلال والإبدال ودخول بعض السماسرة الي ترويج بضاعتهم الفاسدة عبر العلاقات الشخصية والتي بدورها تؤثر سلبآ على الرؤية الفنية وهذا مما ادى الي ( كثرة المواسير ) اثناء فترات التسجيلات عمومآ .

التدخلات الادارية في الامور الفنية سبب من اسباب التخلف الكروي الذي تمر به الكرة السودانية عمومآ وبالتالي النتيجة  فشل زريع كل عام لتسجيلات المحترفين وكذلك الوطنيين ..!

كذلك الملاحظ في الفترة الأخيرة إعتماد الأحمر على بعض لاعبي الأزرق المشطوبين ومطاردتهم للكسب الاداري فقط لأأكثر ولا أقل  أمثال ( المعز – علاء – عمر – بكري ) أما من الناحية الفنية فيمكن ان يتم توظيف المليارات التي دفعت لهؤلاء المشاطيب بإستثناء بكري المدينة في لاعبين صغار السن ويمكن ان يأتوا بالفائدة المرجوة أما هؤلاء فأعتقد ان المريخ لن يستفيد من وجودهم في الكشف شي لا نه ووبساطة شديدة لو كانوا نجومآ ( سوبر ) كما يطبل لهم الاعلام الاحمر لشاهدناهم   يحملون كاس  الأميرة السوداء مع فريقهم السابق  الهلال ولكن  هيهات هيهات …!؟

اذآ مماذكر أقول ان  المريخ شرب المقلب في مشاطيب الهلال اذا كان يحلم بلقب قاري وكذلك شرب المقلب في تسجيل المحترف ( ديديه ) والذي جاء إضطراريآ بعد فشل إكتمال صفقة الياسو والذي رفض السستم قبولة ( يعني مصاب ودخل الكشوفات اضرارايآ )  كذلك تسجيل لاعب الأهلي شندي ( سيلا ) المعطوووب يعتبر فشلآ ذريعآ لتسجيلات المريخ عكس تسجيلات الهلال والتي جاءت وفق رؤية فنية وحسب احتياجات الفريق والتي خلت من تسجيلات الاداريين بعد ان شرب الهلال المقلب في التسجيلات الشتوية السابقة .

همسة  أخيرة : تسجيلا ت المريخ تمومة جرتق .

 

قد يعجبك أيضا
3 تعليقات
  1. المتنبي محمد احمد يقول

    الغريب انه ما سمعنا بيك ي خبير قبل كدة، من انت حتي تتحدث عن الرؤية الفنية وما العيب في مشاطيب الهلال اذا كان يمكن الاستفادة منهم وهل لديك شك في موهبة عمر بخيت، اما الحديث عن الاجانب فهؤلاء هم من أتي بهم غارزيتو واصر عليهم ثم ان ديدية ليبرية ليس مصاب والمصاب هو الياسو ولم يتم تسجيله، وطالما عاجباك تسجيلات الهلال امشي شجعهم عسي ولعل يحرزوا كاس ببركتك

  2. ضفر يقول

    المواسير مافي الكورة بس كمان الصحافة مليئة بالمواسير المصدية وياريت تكتب لينا عن الشغيل وفيصل موسى ووليد علاء الدين

  3. ابومروان يقول

    مشكلة الوصيفاب اخي المتنبي انهم لايرون ابعد من ارنبة انوفهم ، وهم حتي الان لايعلمون ان فريق كرة القدم لديهم قد تاثر كثيرا وتدني مستواه بعد شطب اللاعبين هيثم مصطفي وعمر بخيت ومهند الطاهر وعلاء الدين وخليفة، لذا فهم يتحدثون عن عدم الرؤية الفنية في تسجيلات المريخ . هذا الكاتب الوصيفابي يتخدث عن المواسير في المريخ في الوقت الذي قام فيه الوصيف بالتخلص من جل محترفيه الذين اتي بهم في فترة التسجيلات الرئيسة بعد ان ثبت فشلهم الزريع في تقديم اي مستوي يشفع لهم باللعب حتي في كشف هلال الابيض او كادوقلي او الفاشر ، بينما اضطر المريخ اضطرارا للتخلص من محترفيه وانقا وكوفي لتسجيل المحترفين ديدي والياسو بسبب الرؤية الفنية الثاقبة للمدرب غارزيتو وحمدنا الله بعد ان تسبب نظام تسجيلات اللاعبين الخاص بالفيفا في بقاء اللاعب كوفي في كشف المريخ .. عموما درح الوصيفاب علي التحدث عن فشل تسجيلات المريخ ونجاح تسجيلاتهم عقب كل فترة تسجيلات وتاتي الايام لتثبت عكس هطرقاتهم تلك وان غدا لناظره قريب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد