صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حرمان شبيبة القبائل من أبطال إفريقيا موسمين

23

المهاجم-الكاميروني-ألبير-إيبوسي-مهاجم-شبيبة-القبائل

 

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم استبعاد نادي شبيبة القبائل الجزائري من مسابقة دوري أبطال افريقيا لكرة القدم على مدى موسمين على خلفية مقتل مهاجمه الكاميروني ألبير إيبوسي الشهر الماضي إثر مقذوفة من المدرجات.

ولقي إيبوسي مصرعه في 23 أغسطس إثر إصابته بمقذوف من المدرجات بعد المباراة التي خسرها فريقه أمام ضيفه اتحاد العاصمة 1-2 في المرحلة الثانية من الدوري الجزائري لكرة القدم.

ونقل اللاعب الكاميروني (24 عاما) إلى مستشفى تيزي وزو (110 كلم شرق العاصمة)، لكنه توفي متأثرا بجراحه.

وكان إيبوسي سجل هدف فريقه الوحيد الذي أثارت خسارته سخط الجماهير فرمت الملعب بالمقذوفات فتعرض إلى إصابة بالغة أدت إلى وفاته.

وانضم إيبوسي إلى شبيبة القبائل في 2013 وساهم في حلوله وصيفا لبطل الكأس وأيضا وصيفا لبطل الدوري بعد أن سجل له 17 هدفا توجته هدافا للبطولة.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد فرض عقوبة على نادي شبيبة القبائل في حيها قضت بحرمانه من ملعبه حتى نهاية الموسم ومن جمهوره طوال دور الذهاب من الدوري بعد مصرع إيبوسي.

وأنهى شبيبة القبائل الدوري الجزائري في المركز الثاني الموسم الماضي، وكان مقررا أن يشارك في البطولة القارية في نسخة 2015، لكنه سيمنع من ذلك بعد صدور قرار الاتحاد الإفريقي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد