صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

كاتالونيا بانتظار تكرار نهائي 1957 لكأس إسبانيا

19

برشلونة وإسبانيول

تمني الجماهير الكاتالونية النفس بتكرار حدث تاريخي عمره 58 عاما، عندما تأهل فريقا برشلونة وإسبانيول إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم.

وانتهى “الديربي الكاتالوني” في نهائي عام 1957 بفوز برشلونة على إسبانيول، وتتويجه بلقب بطل كأس إسبانيا للمرة الـ 13 في تاريخه، حينها.

ويعد فريقا برشلونة وإسبانيول الأوفر حظا للتأهل إلى نهائي النسخة الحالية للمسابقة (2014-2015)، على حساب فريقي فياريال وأتلتيك بلباو على التوالي.

فقد وضع برشلونة قدمه في النهائي بعد فوزه على ضيفه فياريال في مباراة الذهاب التي جرت بينهما يوم الأربعاء 11 فبراير/شباط الماضي، في ملعب “كامب نو”.

ومن المرجح أن لا يواجه العملاق الكاتالوني أي صعوبة في تخطي عقبة “الغواصة الصفراء” في مباراة الإياب التي ستقام يوم الأربعاء 4 مارس/آذار، في ملعب “المدريغال” بمدينة فياريال.

كما أن فريق إسبانيول لديه فرصة ذهبية للعبور إلى المباراة النهائية على حساب منافسه الباسكي أتلتيك بلباو، خاصة وأن لقاء الإياب سيقام على أرضه وبين جمهوره يوم الأربعاء أيضا، في ملعب “كورنيلا البرات”، إضافة إلى أن الفريق الكاتالوني حقق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب بتعادله خارج أرضه مع أتلتيك بلباو بهدف لمثله، في استاد “سان ماميس” بمدينة بيلباو، في الشهر الماضي أيضا.

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد