صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أفلام اتحاد شداد.. بطلها لجنة المسابقات

30

أفياء

أيمن كبوش

(عاجل جداً.. الموضوع: شكوى ناديكم حول عدم قانونية مشاركة نادي الموردة الخرطوم في منافسة الدوري العام… تهديكم الامانة العامة للاتحاد السوداني لكرة القدم اطيب التحايا, مشيرين لما هو مذكور في الموضوع اعلاه, ارجو ان افيدكم بأن اللجنة المنظمة لمسابقات الاتحاد في اجتماعها رقم (28) بتاريخ 28/9/2018 اطلعت على الشكوى المقدمة من ناديكم حول عدم قانونية مشاركة نادي الموردة الخرطوم في منافسة الدوري العام لموسم 2018.. وبعد استعراض الشكوى وما جاء بها وبعد التداول قررت اللجنة رفض الشكوى لعدم الاختصاص.. للتكرم بالعلم.. د. حسن ابوجبل.. الامين العام.. الاتحاد السوداني لكرة القدم.
بهذه السطور المبهمة اعلنت لجنة المسابقات الشدادية رفضها لشكوى نادي الرابطة ضد مشاركة فريق نادي الموردة في بطولة الدوري العام.. علما بان المادة (8) من لائحة منافسة الدوري العام لعام 2018 تتحدث عن الفرق التي يحق لها المشاركة في الدوري العام لموسم 2018 وهم:
1/ ابطال الدوري بالاتحادات المحلية او الاتحادات المحلية الانتقالية موسم 2017
2/ الاندية الهابطة من دوري الدرجة الممتازة موسم 2017
3/ الاندية التي تشارك في الدوري التاهيلي لا يحق لها المشاركة في المراحل القومية لكاس السودان والفرق التي صعدت للمرحلة النهائية للعام 2017 ولم تصعد للممتاز.
4/ الفريق الثاني من ولاية الخرطوم.
هذه المادة فيها خطأ مطبعي يتبدى في ترتيب الاستثناءات التي كان ينبغي ان تكون خمس استثناءات.. ولكن (ما علينا).. ففي الرقم (4) تفسير لتلك (الورطة) التي ادخل فيها الاتحاد العام نفسه.. او قولوا ادخله اولئك الذين اعدوا هذا اللائحة فورطوا الاتحاد في ازمة كبيرة لن يجد منها مخرجاً.
دفعت اللجنة المنظمة, صاحبة الجلد والرأس في ادارة النشاط, قرعةً وبرمجةً ومراقبة, بعدم اختصاصها في نظر الشكوى.. مع ان الرفض في حد ذاته (نظر) فلا ادري كيف تدفع بأنها لجنة غير مختصة ويبدو انه قد فات عليها ان تضيف (غير مختصة في النظر في قرارات مجلس ادارة الاتحاد..)
هب انهم اضافوا الجملة اعلاه فكيف لهم ان يتجاوزوا قاعدة ذهبية معمول بها في المحاكم العدلية والجهات شبه العدلية وهي قاعدة تقول انه (لا اجتهاد في وجود النص).. و(النص) ايها السادة لا يحتاج لاجتهاد ابعد من ان نطالع لائحة المنافسة.. ونحن هنا في حاجة لمطالعة لائحتين.. لائحة منافسة دوري الدرجة الاولى بولاية الخرطوم التي فضت الاشتباك ما بين الثاني النسور) والثالث (الموردة).. وكذلك لائحة منافسة الدوري العام لموسم 2018 مع الاستشهاد بما جاء في خطاب اتحاد الخرطوم المعنون للاتحاد العام والذي افاد بان بطل الدوري هو فريق (كوبر) والثاني هو فريق النسور.. اذن فريق الموردة حل في المركز الثالث.. فماذا كان يضير ان يكتب اولئك الذين اعدوا اللائحة في الفقرة اربعة: (ان يشارك اتحاد الخرطوم بفريقين..) هنا كان سينتفي الحرج وتزول الورطة ولكن.. !!
ارتكبت لجنة المسابقات خطاءً فادحاً لعدم تدقيقها في لائحة المنافسة التي تديرها.. اذ كيف تقول الفقرة (4) من المادة (8) في لائحة المنافسة: (الفريق الثاني من ولاية الخرطوم)… (ولاية الخرطوم) يا باني.. يا رمزي يحيى.. يا مامون بشارة.. يا حسن اب قبة.. يا سامي فتح الرحمن.. يا فتحي ابراهيم عيسى.. يا عبد القادر العوض عبد القادر.. تضم ثلاث اتحادات محلية هي اتحاد الخرطوم المحلي.. اتحاد جبل اولياء المحلي.. اتحاد العيلفون المحلي… فعن اي فريق ثالث تتحدثون.. الموردة الخرطوم.. ام اتحاد الكرنوس؟ ام السلام جبل اولياء ؟ بإمكانهم الاستعانة بخير السيد او علي الامين للحصول على الاجابة الدقيقة !!
اربأ بأخي عبد القادر العوض سكرتير اتحاد عطبرة من المشاركة في هذه الخرمجة التي تمارسها اللجنة المسماة بلجنة المسابقات.. ولا عزاء لفاتح باني.. ومن لف لفه.
اخيرا.. سيذهب نادي الرابطة الى لجنة الاستئنافات مستأنفاً بهذه الحيثيات.. وامام اتحاد شداد 13 يوماً لاغلاق هذا الموسم الطويل.. كأني بالرجل يغني: انا موسمي طويل.. طويل طولاً يجنن.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد