صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إستفاد من قاعدة الهدف على أرض الخصم..منتخبنا الأولمبي يخسر أمام بنين ٣/١ ويتأهل و النيجر تفاجيء ساحل العاج وتتأهل لمواجهة منتخبنا في الطريق إلى المغرب

909

الديبه: تجاوزنا أصعب المباريات وكنا على ثقة من إحراز هدف

كورة سودانية-كوتونو- أبوعاقله أماسا

* تأهل منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم لمقابلة نظيره النيجري الذي أحدث بدوره مفاجأة من العيار الثقيل بإقصائه المنتخب العاجي بالتعادل السلبي في نيامي والإيجابي ١/١ بأبيدجان، ورغم تخلفه أمام بنين بثلاثة أهداف نظيفة إلا أن مهاجمه الجزولي نوح قد تمكن من إعادته البطولة في الدقيقة 83 من زمن المباراة.

مجريات الشوط الأول

*بدأت المباراة على وقع الشحن الزائد من طرف اصحاب الأرض الذين اندفعوا بحماس لإدراك هدف معنوي من البدايات، ولكن دفاع منتخبنا الوطني ظل صامداً بقيادة مدافعه الصلد توفيق، أحد أفضل نجوم أولمبينا في هذه المباراة، وارتكب أصحاب الأرض جملة من أخطاء التمرير وهو في حالة بحث عن الثغرات في بنيان منتخبنا، وصمد كذلك الشيخ وزرياب ومصطفى ناجي في خط الدفاع والوسط الدفاعي مع ثبات نوعي لآدم الزومه على الطرف الأيمن ومنير بحر على اليسار، ومع حماس أصحاب الأرض ونشاطهم الهجومي إلتزموا بالأداء الدفاعي على أساس دفاع المنطقة واستطاعوا في الثلث الأخير من الشوط الأول أن يفصلوا المهاجمين من خط الوسط.. وفرضوا سيطرتهم على المباراة بإمتلاك زمام المبادرة من منطقة المناورة، وبالتالي تقدموا خطوات وحاصروا منتخبنا في ثلثه الأول وأجبروه على الإعتماد على المرتدات وكذا الحال على الوقوع في أخطاء التمركز والتمرير..
هدفين سريعين لأصحاب الأرض

بعد امتلاكه لمنطقة المناورة ظهرت خطورة المنتخب البنيني في الثنائي أولاجي وسايمون ونظموا ألعابهم بحثاً عن الأخطاء، وبالفعل استطاعوا احراز هدفين سريعين في آخر ثمانية دقائق من الشوط الأول ليعادلوا نتيجة أم رمان ويضعوا منتخبنا تحت الضغط.
انتهى الشوط الأول بهدفين نظيفين لأصحاب الأرض..

الشوط الثاني وتعديلات الديبه

في شوط المباراة الثاني أجرى الديبه ثلاث تعديلات كان لها فعل السحر في أداء المنتخب حيث غادر زرياب أبكر وعبدالكريم عبدالرحمن وعلي عبدالله وعوضهم الثلاثي جون مانو وفداسي وإبراهيم السعودي.. وبدأ المنتخب الوطني في تنظيم ألعابه وإحكام مرتداته على مرمى البنيني مستغلاً تقدم أصحاب الأرض، ومن هفوة دفاعية استطاع الفريق صاحب الأرض أن يضيف الهدف الثالث وتعج المدرجات بالحماس..

رصاصة الرحمة من الجزولي

عضبعد الهدف الثالث تراجع حماس البنيني فيما كان أداء لاعبينا أكثر ثباتاً وتنظيماً، والمرتدات أكثر فعالية.. خاصة مع انطلاقات جون مانو وتركيز تمريرات إبراهيم السعودي في الوسط وارتفاع مستوى المحوري مصطفى ناجي الذي تمكن من قطع أكثر الكرات خطورة.. ومن هجمة منظمة كسب منتخبنا ركنية لعبها ابراهيم فشل دفاع بنين في إبعادها لتصل الجزولي نوح ويقتنصها ليحرز منها أروع وأغلى الأهداف.. وكان الهدف بمثابة الماء الذي أطفأ نيران البنيني وحمل منتخبنا للدور التالي لمواجهة نظيره النيجري الذي فاجأ ساحل العاج وأقصاها من المنافسة..

إحتفالات هستيرية للاعبي منتخبنا

أطلق الحكم الموريتاني صافرة نهاية المباراة بهزيمة منتخبنا الوطني بهدف مقابل ثلاثة، ولكن أفضلية الهدف المحرز هنا كان يعني تأهل منتخبنا رسميا.. سقط لاعبونا أرضاً وتنفسوا الصعداء قبل أن تنطلق صرخات الإحتفال.. واستمرت إحتفالات منتخبنا حتى غرفة الملابس وفي الطريق إلى الفندق ومن ثم تجددت في بهو الفندق..

السفير التركي يشارك منتخبنا الإحتفالات

صادفت إحتفالات منتخبنا في بهو الفندق تواجد أسرة السفارة التركية، فاحتفل القائم بأعمال الأتراك في بنين مع لاعبي منتخبنا بعد أن وجدهم يهتفون فوق فوق سودانا فوق والتقط معهم الصور التذكارية..

الديبه: هذه أصعب مباراة تواجه الأولمبي

أكد مدرب المنتخب محمد محي الدين الديبه أن هذه المباراة تعتبر واحدة من ءصعب المباريات التي واجهته، ما لم تكن الأصعب على الإطلاق، وثمن الديبه مجهودات وتضحيات نجوم منتخبنا الذين صمدوا وتحملوا ضغط المباراة وأدوا بثبات وبطولة حتى تحقق الهدف..
وعن مجريات المباراة قال الديبه: توقعنا أن يلعب الخصم هذه المباراة بحماس، ولكننا لم نتوقع أن يتقدموا علينا بثلاثية، ومع ذلك كان لدينا الإحساس بأن الهدف قادم لذلك لم نستسلم ونظمنا صفوفنا واجتهدنا حتى جاء الهدف الذي عبر بنا إلى الدور التالي..

محمد مدني: المباراة كانت عبارة عن ضغط عصبي

حارس منتخبنا المتألق محمد مدني قال عقب التأهل: هذه المباراة كانت عباراة عن فاصل من الضغط العصبي نسبة للأهداف التي ولجت مرمانا، ولكننا نحمد الله تعالى أن جاء هدف الجزولي لنتجاوز عقبة هذا الفريق العنيد.. ووعد مدني الشعب السوداني بإنتصارات قوية في الجولات القادمة بلوغاّ إلى نهائيات المغرب..
وكان محمد مدني قد فاز بنجومية المباراة الأولى التي أقيمت على استاد الهلال بأم درمان..

إبراهيم السعودي: الحمدلله تأهلنا والقادم أجمل

إبراهيم السعودي كان أحد العناصر التي دفع بها الديبه في هذه المباراة في الشوك الثاني واستطاع برغم حداثة تجربته مع المنتخبات أن يشكل إضافة للمنتخب بدقة تمريراته، سألته الصحيفة عن إحساسه وهو يقود مباراته الأولى مع صقور الجديان، فقال: أنا سعيد بهذه المباراة التي لم تكن سهلة، والحمدلله أننا تجاوزناها بهذه النتيجة وتأهلنا للدور المقبل، وءشكر زملائي اللاعبين والجهاز الفني وتهنئتي أقدمها للشعب السوداني لأنه يستاهل كل خير..

نتائج كورونا لم تظهر

ترقبت البعثة حتى نهاية يوم أمس نتيجة فحص الكورونا ولكنها لم تتسلمه من مسؤول حتى نهاية المباراة، وكانت البعثة بأكملها قد أجرت الفحوصات صباح السبت على أن تتسلم النتائج صباح يوم المباراة ولكنها تفاجأت بإعتذار المندوب ومراقب المباراة النيجري خلال الإجتماع التقني إذ قال مندوب كاف أن المعمل الذي يتعاملون معه يعاني من زحام العمل..

المدير الإداري: كانت مباراة صعبة واللاعبون قدروا المسؤولية

المدير الإداري لأولمبينا عبدالله صالح جحا قال أن هذه المباراة تعتبر واحدة من أصعب المباريات التي عايشها في حياته لكثرة المواقف فيها ولأن الخصم قد وصل إلى مرمانا ثلاث مرات، ولكن بفضل الله تعالى تمكنا من إحراز هدف جميل عبر بنا للدور التي، وأنا أريد أن أشيد باللاعبين أولاً لأنهم تحملوا المسؤولية والضغط أثناء المباراة وصمدوا حتى جاء الهدف..

الجزولي نوح سعيد بهدفه

عبر الدولي الجزولي نوح عن سعادته البالغة بالهدف الذي أحرزه في شباك بنين وحمل المنتخب للدور التالي لمواجهة النيجر، وقال الجزولي أن الهدف كان تتويجاً لمجهودات زملاءه الذين صمدوا ودافعوا عن مرمانا ببسالة إلى أن جاء الهدف..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد