صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ابعاد بطل الجنينة في كأس السودان من المنافسة نقطة يجب الوقوف عندها

69

كتب : ابوقطوف

رفضت اللجنة المنظمة للمسابقات طلب اتحاد الجنينة واستبعدت بطل كاس السودان المحلي من المنافسة القومية والسبب كما ورد في قرار اللجنة عدم رفع البطل في الوقت المحدد وكانت لجنة المسابقات حددت تاريخ ٣١ديسمبر آخر يوم لرفع ابطال كاس السودان المحليين.
استبعاد فريق السد من المنافسة القومية لكاس السودان من قبل اللجنة المنظمة للمسابقات بداعي التاخير وجد رفض من قبل الرياضيين بالولاية وكثرت الاحتجاجات بحجة ان الولاية تعيش اوضاع امنية صعبة لايمكن ان تقام فيه مباريات وهذا شئ معلوم للجميع فحتي لقاء الهلال والاسعاف الذي قرر له ٢٢يناير باستاد الجنينة لم تلعب المباراة بالجنينة لنفس الاسباب ولعبت بزالنجي بعد تاجيلها ٢٤ساعة لعبت الاحد بدلا عن الجمعة .

لنعود قليلآ للوراء لنعرف لماذا تم استبعاد ممثل الولاية في كاس السودان فاذا عدنا قليلا للوراء نجد ان الزمن الذي حددته لجنة المسابقات بالاتحاد العام كان كافيآ لكل الاتحادات الولائية لبدء منافسة كاس السودان ولكن في ذاك الوقت كان الاتحاد المحلي بالجنينة خارج الولاية متجولا بين العاصمة والولايات وهذا سبب تاخير انطلاق منافسة كاس السودان المحلي بالولاية وهذا ليس للجنة المسابقات دخل فيه لانها لم تستدعي اتحادنا المحلي للخرطوم هذا جانب اما الجانب الآخر عدم اقامة المباريات ليلآ فلو كانت برمجة الدوري مساء وليلآ لانتهي الدوري ورفع البطل ومعلوم ان القرعة كانت ايضآ قبل احداث قتل الطالب بجامعة الجنينة هذه الاسباب جعلت لجنة المسابقات ترفض طلب الاتحاد المحلي وتستبعد ممثل الولاية من المنافسة القومية.

رحلة الاتحاد بالرغم من اننا حتي الآن لاندري ماتم خلالها وما فائدتها للرياضة بالولاية لان الاتحاد وعدنا بمؤتمر صحفي يتحدث فيه عن الرحلة ولم يقام المؤتمر الصحفي حتي الان نقول بان السبب الرئيسي لابعاد فريق السد من المنافسة التاخير في الرحلة وزيارة الاتحادات الولائية التي كانت تلعب منافسة كاس السودان المحلي لها واتحادنا اصبح ضيف شرف لها وتاخر كثيرآ عن برمجة كاس السودان فكانت العاقبة والعقاب من اللجنة المنظمة (ابعاد بطل كاس السودان المحلي من المنافسة) هذه نقطة يجب ان يتوقف عندها الرياضيين ويجدو لها حلآ كي لاتتكرر مستقبلآ فلابد من تقديم النقد للاتحاد في حالة الخطأ لكي تتطور الرياضة والا اذا لزم الجميع الصمت فسنظل في دوامة (مع وضد الاتحاد) التي اصبحت واقعآ الآن.
تقديم النقد ومحاسبة الاتحاد علي الاخطاء جزء من التطوير وشكره والوقوف معه عندما ينجز ويقوم بواجباته ايضا جزء من التطوير فالصمت علي الخطأ يجعل المخطئ يري نفسه صائبآ.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد