صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اتحاد المصارعة يستنكر اقتحام القوات الموقعة على سلام السودان مقر اللجنة الأولمبية السودانية

130

 

عقد مجلس إدارة الاتحاد الرياضي السوداني للمصارعة اجتماعا طارئا ظهر الثلاثاء الموافق 9 مارس 2021م بقيادة رئيس الاتحاد الاستاذ/ الله جابو سليمان كابو هذا فقد استنكر مجلس الإدارة دخول بعض القوات المسلحة من الرفاق الذين وقعوا على اتفاقية سلام السودان وإيمانا منا بقيمة السلام ومهرها الغالي الا أن ذلك لا يمكن ان يعود بالضرر على السودان بما يؤدي الى تجميده رياضيا من قبل اللجنة الأولمبية الدولية لذا نناشد بقوة قادة هذه القوات من الرفاق بتوجيه هذه القوات بمغادرة مباني اللجنة الأولمبية السودانية.
من جهة أخرى اطلع مجلس الإدارة على خطاب السيد والي ولاية الجزيرة بالاعتذار عن استضافة النسخة الثامنة لبطولة الجمهورية للكبار بسبب الظروف الاقتصادية وقرر المجلس إقامة هذه النسخة بولاية الخرطوم في الفترة من (5 إلى 10/سبتمبر 2021م). على أن يتم مخاطبة كل الاتحادات الولائية والجهات المختصة بهذا القرار على مستوى المركز وولاية الخرطوم .
واستمع المجلس إلى تقرير مفصل عن معسكر المنتخب السوداني للمصارعة بمدينة خشم القربة وثمن كل الجهود المبذولة لنجاح المعسكر وقرر المجلس منح اللاعبين الذين تخلفوا عن المعسكر فرصة أقصاها الجمعة الموافق 12 مارس 2021م باعتبار أن رسالة الاتحاد السوداني تربوية قبل أن تكون عقابية وحتى ذلك التاريخ فإن الفرصة متاحة للاتحادات الولائية والأندية واللاعبين بالعمل من أجل تواجد اللاعبين في المعسكر وفي حال عدم الاستجابة يتم إيقاف اللاعبين تلقائيا عن ممارسة النشاط مع انديتهم وفي كل الحلبات بالسودان لحين المثول أمام لجنة التحقيق وصدور قرارها وتتكون اللجنة من السادة :
الأستاذ / خضر ابراهيم رئيسا
السيد/ تاور امين خليفة مقررا
الأستاذ/ عاطف على طه عضوا
من جهة أخرى فقد أكد مجلس الإدارة على ترشيح رئيس الاتحاد لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي للمصارعة وضرورة تواجد السودان والمحافظة على مقعد السودان في المكتب التتفيذي من خلال الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي التي تقام في مطلع أبريل القادم بالمغرب بالإضافة إلى مشاركة المنتخب السوداني للمصارعة في البطولة الإفريقية للمصارعة بالمغرب والبطولة المؤهلة لأولمبياد طوكيو ويأمل المجلس موافقة مجلس الوزراء على المشاركة لأهميتها للسودان ومنشط المصارعة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد