صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الحظر وآثاره البدنية على اللاعبين وعودة الممتاز

68

 

 صلاح نمر: عدت لأقراني في ديم سواكن ولم أتوقف عن التدريبات

سموأل ميرغني يتدرب منفرداً بإستاد النهود

 كفاح صالح: كل نجوم الممتاز إنخرطوا في مجموعات وشاركوا في دورات في الأحياء للمحافظة على اللياقة

 شعبية: لاخوف على نجوم الممتاز من التوقف ولابد من عودة الدوري

 

خاص كورة سودانية- أبوعاقله أماسا
عادت عجلة معظم الدوريات الأوربية للدوران من جديد بعد عطلة إجبارية بسبب جائحة كورونا، ولكن يبدو أن التأثير البدني على اللاعبين لم يكن كبيراً كما توقع الناس، واختلف اللاعبين في كيفية المحافظة على أوزانهم ولياقتهم البدنية بعد فترة راحة فجائية، ومع ذلك عادت الدوريات وظهرت الفرق وكأنها لم تتأثر بفترة التوقف الطويلة، وظهر اللاعبون في معظم الدوريات بصورة أثبتت بالفعل أنهم تعاملوا مع عطلة الجائحة بوعي إحترافي، كورة سودانية رصدت مايدور على الصعيد المحلي حيث ما زالت المخاوف تحيط بالدوري السوداني الممتاز، والتردد سيد الموقف، ما بين إصرار قيادة الإتحاد على استكمال الدوري، ومخاوف ومحاذير يطلقها بعض المدربين.


 معظم نجوم الكرة السودانية لم يتوقفوا

– لم يتوقف معظم نجوم الدوريات السودانية المختلفة عن ممارسة نشاطهم أثناء إجازة كورونا، وتباينت الكيفية في الإحتفاظ باللياقة البدنية، من حيث المشاركات الجماعية التي استمرت بصورة حصرية في بعض الصالات المغلقة والدوريات التي تنظم داخل بعض الأحياء الطرفية والمهرجانات التكريمية الاي تقام هنا وهناك مع التحديات وغيرها من الأنشطة.. بجانب عودة معظم النجوم للشلليات داخل أحياءهم مع رفقاء الصبا..


صلاح نمر: أعرف كيف أحافظ على لياقتي

– الكابتن صلاح محمود نمر مدافع المريخ والمنتخب الوطني يقضي إجازته بين أهله ببورتسودان حي ديم سواكن، وهو لاعب أساسي يعتمد عليه المريخ في قلب الدفاع.. ويقول نمر: أعرف خطورة التوقف عن النشاط وأن الظروف الحالية ستزول مهما طال التوقف، لذلك حرصت على الإستمرار والتفكير في أكثر من طريقة للمحافظة على اللياقة البدنية، ومن ضمن خياراتي القائمة كانت العودة لأقران الحي والصبا حيث التمارين متواصلة والتواصل معهم أجمل، وقد استطعنا إجترار الكثير من الذكريات خلال هذا النشاط الأجباري، ومع التمارين الجماعية لدي إجتهادات فردية للمحافظة على وضعي البدني لأنني أحتاج لساعات تدريب أطول.. وندرك أن النشاط سيعود تحت أية لحظة لذلك فإن الجاهزية القصوى هو ما نفكر فيه كلاعبين محترفين..


 سموأل ميرغني يتدرب وحيداً على ستاد النهود

– نجم الهلال والمنتخب سموأل ميرغني هو الآخر يقضي عطلته بمسقط رأسه النهود، ولكنه لم يركن للراحة السلبية، بل بذل جهداً مضاعفاً للمحافظة على لياقته البدنية والذهنية بمتابعة الجهاز الفني لفريقه، ونفذ سموأل جملة من التدريبات الشاقة على ملعب ستاد النهود المحدث وأكد أنه جاهز لمزاولة نشاطه متى طلب منه الجهاز الفني ذلك وهو في أتم الجاهزية.


 الجهاز الفني للهلال يتابع لاعبيه

– تدريبات بدنية وترويحية جادة تابع الجهاز الفني للهلال لاعبيه، في منازلهم وأماكن إقامتهم خوفاً من الآثار البدنية السالبة للحظر وتوقف النشاط، ونفذ المعد البدني برامج متفاوتة مع اللاعبين في هذه الفترة حتى يكون الفريق جاهزاً لاستئناف نشاطه التنافسي منى قرر الإتحاد.. خاصة وأنه يتطلع لاستعادة لقب الدوري الممتاز بالمحافظة على صدارة الترتيب..


دورات الأحياء البعيدة

– رصدت كورة سودانية مشاركة عدد من نجوم الدوري الممتاز في دورات رياضية تنظم في الأحياء الطرفية، مستفيدين من تراخي قيود الحظر كل ما ابتعدنا عن المركز، وهنالك دورات نظمت في الكلاكلات والثورات وغرب الحارات مثل الدورة التنشيطية في مجمع الحارة (61) ومثل دورة الكنائس التي نظمت بمدينة الفتح بمشاركة نجوم من الدرجات المختلفة كانت واحدة من الأنشطة التي لجأ لها اللاعبين للمحافظة على أوضاعهم البدنية في خضم عطلة جائحة (كورونا).


 محمد سليمان شعبية: ليس هنالك لاعب يستطيع البقاء دون نشاط

– أمن الكابتن محمد سليمان شعبية، اللاعب السابق ورئيس القطاع الرياضي المستقيل بهلال كادقلي على أهمية النشاط الفردي للاعب للمحافظة على استعداداته وجاهزيته للدوري، وقال شعبية: ليس هنالك لاعب يستطيع أن يتحمل الصيام عن ممارسة كرة القدم مهما كانت القيود، وقد لجأوا جميعاً للأنشطة البديلة التي تؤهلهم للمحافظة على جاهزيتهم البدنية في ظل عطلة جائحة كورونا، وحتى نحن كلاعبين متقاعدين عدنا لتلك الشلليات ونظمنا التجمعات من أجل المحافظة على اللياقة البدنية وتحاشي آثار الحظر.. ورحب محمد سليمان شعبية بعودة عجلة الدوري الممتاز للدوران وقال أن هنالك أكثر من أسلوب وطريقة لإدارة النشاط والدوري مع المحافظة على الإرشادات الصحية.


 بعض المدربين إعترضوا على عودة الدوري ونظموا المهرجانات..

– وتبدو المواقف والآراء تجاه عودة النشاط الرياضي غير متسقة مع المواقف والنشاط الفعلي، حيث رصدت كورة سودانية مجموعة من التصريحات لمدربين كبار إعترضوا على عودة نشاط الدوري الممتاز وحذروا من خلالها الإتحاد العام من المغامرة بإعادة عجلة الممتاز إلى الدوران وتحمل مسؤولية ذلك في ذات الوقت الذي نظموا فيه مهرجانات حاشدة داخل الأحياء وشاركوا فيها بدون أي تحفظات ولا إلتزامات بالإرشادات الصحية.


 كفاح صالح: اللاعب المحترف بحق يعرف كيف يحافظ على لياقته

– مدرب الأمل عطبرة المستقيل كفاح صالح الجيلي قال أنه لايرى أية موانع لعودة المنافسات وعجلة الدوري الممتاز على ضوء ما جرى في الدول الكبرى مع التشدد على تطبيق الإرشادات الصحية.. واستطرد كفاح: لم يلتزم أحد من نجوم الممتاز بحظر النشاط الرياضي وانتظم جميعهم في مجموعات وشاركوا في دورات داخل الأحياء، وبالتالي هم جاهزون أكثر مما يتوقع المتابعين، وربما إحتاجوا ما بين 10 أيام إلى أسبوعين فقط من التمارين الجماعة حتى يكونوا جاهزين لإنطلاقة الدوري… وسخر كفاح من الدعوات المتواترة لإلغاء دوري هذا الموسم ودعا للتعايش مع هذه الجائحة كما فعلت كل الدول من حولنا مع التشدد في تطبيق الإجراءات..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد