صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الساكت عن الحق.. طبال اخرس..!

1٬028

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

الساكت عن الحق.. طبال اخرس..!

* لم اجد غير الضحك والقهقة وانا اتابع ردود افعال “جماعة التدمير” واتباعها الاعلامية، وهي تواصل “الردحي” والتباكي والانبطاح على الارض، رفضا لفكرة الطاهر حجر، عضو مجلس السيادة، والوزيرة هزار عبد الرسول، والتي لا تزال في طور النقاش من جميع الاطراف ولم تتجاوز مرحلة الفكرة..!
*ولان الخطب جلل، فقد كان من الطبيعي ان نتابع “الطبال”، كبير الارزقية، وهو يجاهر برفضه للوفاق، الذي لم تسعى اليه مجموعة النهضة بل تم طرحه من جانب جهات رئاسية مع الاشارة هنا الى ان هنالك تأييد كبير لكبير الكهنة لوزيرة الشباب الاكثر فشلا ولاء البوشي..!
* المضحك للحد البعيد ان الطبال ظل بعارض جماعة التدمير الخالية ويصف قادتها بالفساد ووصل في كتاباته ببعض الاحيان للتباكي على فترة حكم مجموعة بروف كمال شداد واركان حربه السلطان برقو..
* لكن كل ذلك ليس غريب على “كبير الكهنة اليخماو”، الذي تابعناه يمارس كل انواع الاساءة للهلال وقادة مجالسه المتعاقبة، قبل ان نتابعه وهو “ينبرش ويقع على وجهه” قبل ايام، ويلحس كل شتائمه السابقة لماذا..؟! لان له مصلحه مع الهلال لتنطبق عليه مقولة: (الساكت عن الحق.. “طبال اخرس”)..!
* لعلم الطبال وبقية افراد الكورال وكل من يلف لفهم نقول: ان المبادرة الرئاسية جاءت من عضو مجلس السيادة بغرض لم الشمل الكروي تماشيا مع الدروس التي تابعناها في مونديال قطر الاخير وتم طرحها بمتابعة من وزيرة الشباب والرياضة ولم يتعدى تفاعل محموعة النهضة مهها دائرة التعامل بالحس الوطني والدوافع الثابتة..! ********************* * ارسل لي احد الزملاء ما كتبه كبير الكهنة اليخماو عن فكرة الوفاق ورفضه لها وحقيقة فقد وجدت معاناة كبيرة وانا مجبور على اكمال ما ورد في تلك المساحة المليئة بالمغالطات والاخطاء الساذجة المتعمدة والتي ظل الطبال يعتمدها في كل مقالاته والتي تسببت في الوضع التعصبي الحالي بين مشجعي الهلال والمريخ..!
* ادعى الطبال ان ليس لبرقو اي صفة حالية.. ولا علم لنا اذا كان ما كتبه ذلك الماجور هو على دراية به ام اورده وهو غير مستوعب لما يكتب..؟! ثم ان برقو لم يخسر الانتخابات لانه انسحب على طريقة الفرسان الشجعان..!
* من الطبيعي والبديهي جدا ان يؤيد الطبال مبتدع صحافة الحقد والكراهية لجماعة التدمير لا لشئ سوى لانه سبق واعترف بفشلها بكل الملفات الداخلية والخارجية وهنا فان المنطق يؤكد ان النهضة لا ولن يضيرها تأييد الطبال او رفضه لفكرة الوفاق..
* نقول ذلك لان ااقضية ستمضي بحول الله في سكتها وهنالك كثير قضايا سيتم الفصل فيها من جانب محكمة كأس بعد اسابيع قليلة وحينها سيعرف الطبال الواقع الحقيقي الذي يتهرب منه حاليا ويدعي زورا وبهتانا ان ليس للنهضة ما يؤهلها للتفاوض..!
* نعود لتناول الطريقة الوهمية السطحية التي تعاملت بها نلك الاصدارة الصفراء التي اكتفيت فيها بالعنوان الاول والذي اعلنت فيه لو لنقل سرقت فيه اسم الاتحادات المحلية وادعت فيه رفضها لفكرة الوفاق والدليل ان للاتحادات المحلية انخدعت عندما اعلنت من قبل تأييدها للمجموعة الحالية ولم تجد من التغيير سوى القرارات التأديبية..!
* الحقيقة الثابتة ااني لا خلاف عليها تؤكد ان مجموعة النهضة تفاعلت بايجابية مع الفكرة التي طرحها عضو مجلس السيادة ولكنها في نفس الوقت لها قضايا مرفوعة ضد الجماعة الحاكمة وباذن الله ستظهر نتائجها خلال اسابيع معدودة والمعطيات مبشرة..! ********************* * لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وتحديدا مشهد الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو) رغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار رغم علمهم بانه موهوم وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* انبراش الطبال ومقالاته الاخيرة التي امتدح فيها مجلس الهلال اكد بها وبصورة عملية ان تربية الكيزان ظهرت على كل تصرفاته الوصولية، وكما قالو: “الكوز الني كل المبادرات ساطهتا.. لافي في الشوارع التقول مشاطة”..!
*تخريمة ثانية:* عقب اعلان محكمة كأس لفوز النهضة، وكسبها لكل القضايا المرفوعة ضد “جماعة الدمار الحالية”، سيعرف الارزقي الطبال المطرة صابة.. ويرونه بعيدا ونراه قريب وقريب وعلى بعد ساعات..!
*تخريمة ثالثة:* قلت لي الوزيرة ولاء البوشي مالها ووزيرة الشباب الحالية قصتها شنو..؟! والله قصصك تمحن وتجنن وتضحك في مرات عديدة..!
*حاجة اخيرة:* نكرر التحية ونجددها لمجلس الهلال الذي حرك البركة الساكنة.. ويكفي انه كشف حال الطبال واكد له انها فعلا “الجوعرة الزرغاء”..!
*همسة:* الكوز الني.. كان ولا زال وسيظل مصدر قلق للوسط الرياضي والكروي.. نقول ذلك ونحن نتابعه يقرر المتاجرة في الوقت الذي يحدده بالدين والموافف.. نقول ونعلم ان ذلك ليس غريبا عليه لانه يبدل مبادئه ويميل في الاتجاه الذي يخدم مصالحه..!

قد يعجبك أيضا
9 تعليقات
  1. احب وطنى السودان يقول

    هههههه و الله العملها فيك الاستاذ مزمل ابو القاسم دى تعرفها انت برااااااااك!!!

    سر غامض و كل القراء ما قادرين يفموه و ذى ما قال الحوت: ” قالوا لى سرو سر غامض ما قدرت احلو!!!!

    عشان كدا كل ما الاستاذ يحرك الساكن انت يجن جنونك و ضغطك برتفع و سكريك بزيد و مصرانك بلتهب هههههههههه!!!!

    الزول دا ليهو حق يجننك و الله ياخ جمال الوالى- صلاح ادريس, سوداكال- الكاردينال, حازم كلهم بقول اصحابه و حتى السوباط و العليقى و ابو جيبن كلهم اصدقاؤه و بينهم مكالمات و كمان جلسات انس و صور ذى ما هو بقول و الناس تداوله هههههه!!!

    هو نحن مرات نحتار معاك !!!
    لكن حيرتنا حدها قصير لأننا نؤمن بالمقولة الطيور على اشكالها تقع, فالأستاذ مزمل علم على رأسه نور و نال من العلم اعلى مراتبه فاصبح صحفى يشار اليه بالبنان و رجل اعمال ناحج (دى المجنن عبد القادر) فالطبيعى يكون وصفائه و جلساؤه من اعيان المجتمع و المتعلمين الصحفين المؤثرين مثله و اصحاب الاعمال امثال ابو جيبن و حازم و السوباط و العليقى ههههه!!!

    اما انت خليك مع العاطل البشبهك “صلاح” و أكيد يوميا بنزلك تعليق و صوت اعجاب, و فى لحظة كتابتى هذه يكون قبيييييييييل قرأ مقالك هذا و كتب تعليقه! واضح انه مدى زمنه لمتابعة الموقع اكثر من المحررين!!!

  2. عوض احمد خليفة يقول

    موت بغيظك يا بباح يا ارزقي برقو !! مزمل دكتور انت شنو ؟؟ هههههى

  3. ammar mohammed ahmed يقول

    يا مزمل سكت الزول دا

  4. Abdulrahim Dafalla يقول

    والله متمني أجد لك مقال واحد يستفاد منه ، اسأل الله ان ينزع الغل والحسد قلبك ويهديك لعمل الخير

  5. احمد العوض يقول

    الراجل دا محمى من ناس الصحيفة
    تكتب اى تعليق يقولوا ليك مكرر وهو العبيط دا مقالاته كلها مكررة ما قاعدين تقرأوا العوارة على شاكلة اليخماو
    والطبال … والكاهن والعبط ..؟؟؟
    ورب الكعبة دا جريدة حائطية فى مدرسة البنات الجنبنا كثيرة عليهو …. صحافة اخر زمن

  6. احمد العوض يقول

    الراجل دا محمى من ناس الصحيفة
    تكتب اى تعليق يقولوا ليك مكرر وهو دا مقالاته كلها مكررة ما قاعدين تقرأوا العوارة على شاكلة اليخماو
    والطبال … والكاهن ..؟؟؟
    ورب الكعبة دا جريدة حائطية فى مدرسة البنات الجنبنا كثيرة عليهو …. صحافة اخر زمن
    برضو ؟؟؟؟؟؟ ياخى اختشوا على دمكم

  7. صلاح يقول

    هههه قلت لي طبال أخرس عديل يا ود كامل؟ والله دي جدعتها جدعة شينة خلاص، وسوف الصبي العجوز مستعاروخيتش حرقه الكلام كيف ومرق يلغلغ ويبرطم 😝😝😝
    من الطبيعي يا ود كامل أن يرفض من يستفيد من التكسب عبر الصيد في المياه العكرة، والإستفادة من الصراعات والفتن التي يصنعها هو بنفسه على أي مبادرة لتنقية الأجواء والمصالحة، وعاد كيفن ياكل عيش لو ما نشر الفتنة ورش شوية تعاويذ على نيرانها؟ وبراك قلت التربية تربية كيزان !!
    مووووت بي غيظك مووووت يا صبي يا عجوز 😆😆😆
    ود كامل يا معذبهم……!!
    ينصر دين قلمك !!

  8. جلابي الدوحة قطر يقول

    حتي لو كانت حقيقه
    نوع ياخ ملينا نفس السطور ونفس النفس الحار وابعد المريخ عن تصفية حساباتك مع مزمل وغيره

  9. عثمان جميل يقول

    لا ادري إن كان المسؤول عن موقع هذه الصحيفة إن كان بعين رمد ام بأذنه صمم .
    من المحال أن لا يكون مطلعاً على خطرفات وخزعبلات محمد ناقص سعيد وسبه وشتمه لنادي المريخ الكيان ولإدارة مجلسه ولاعبيه واعلاميه وجماهيريه اللهم إلا أن كان شيء في نفس يعقوب .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد