صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصبر يا صفوة

836

حروف ذهبية
بابكر مهدي الشريف
الصبر يا صفوة

× من خلال ردود أفعال عشاق الأحمر الوهاج وتفاعلهم مع تسجيلات النادي وقدوم بعض اللاعبين وكذلك ذهاب آخرين، ومن خلال ما يقوم به النادي والفريق بالمعسكر الإعدادي بمصر، يتضح جليا أن الصفوة تضع آمال عريضة على البطولة الإفريقية ومرحلة المجموعات وتمني نفسها بنتائج إيجابية.
×الرأي عندي هو، أن فريق المريخ الحالي وبوضعه الراهن، لا يمكن أن يحقق ما حققه قبلا من تقدم في البطولة ، ولا يحق لأي متفائل أن يبالغ ويسرح بخياله الواسع إلى تلك المراحل العصية أبدا أبدا.
×وقطع شك أن لا أقول هذا الكلام بنوع من أنواع التشاؤم للذين لا يرون إلا التشاؤم وإن كمان الأمر ميسر وسهل، حاشا وكلا ولا ،ولكن أنا اعلم أن ما يحيط بالفريق لا يجعله قادرا على مقارعة منافسيه اليوم.
× ينبغي على جماهير المريخ الصفوة أن تدعم فريقها بهكذا تفاؤل، ولكن ينبغي ان لا يكون هذا التفاؤل قائم على جد ، وآمال متوهطة على شاطئ الأحلام الوردية، لأن هذا سيكون له ردة فعل خطيرة على استقرار النادي والفريق بكل تأكيد ويقين.
×لا بد أن نكون صادقين مع أنفسنا وذواتنا ، ونتعامل مع فريق المريخ بمثلما نتعامل مع مريض تخطى مرحلة الخطر وتعافى من أسقامه، ولكنه يعيش مرحلة ما بعد المرض وهي فترة النقاهة من الآثار المرضية.
×إذن المريخ هو مريض نهض لتوه من السرير الأبيض، ولكنه يتناول بعض العلاجات والأدوية المنقذة للحياة، وفي هذه المرحلة لا بد من التعامل معه بشيء من الحكمة والفطنة ، حتى يقوى ويتعافى وتعود له نفسيته ونشاطه المعهود بإذن الله تعالى.
×تابعت بعض التعليقات على لاعبي الفريق وبخاصة البرازيليين ، فهناك من يتحدث عنهم بتفاؤل ويصفهم بأنهم مكاسب وسيقودون الفريق إلى منصات الأفراح، ومنهم من يصفهم بالخسران و أنه لا فرق بينهم وبقية لاعبي الزعيم.
×هذا ليس صحيحا ولا يمكن أن يكون صحيحا لأن هذه أولا هي فترة إعداد، وحتى لو كان اللاعب ممتازا وهاضم الكرة ومنعرجاتها، فقطعا لن يكون متفاهما ولا فاهما اللاعبين الجدد الذين ولج وسطه، فلا بد من تناغم وانسجام ثم من بعد يحدث الفارق وتظهر الملامح والمميزات أو العيوب.
×لأجل ذلك نحن تقوم بالدعم والسند اللازم للفريق، وهذا طبعا ديدن أي جمهور عظيم وكبير وفي مقام جمهور الزعيم، لأن النادي ناديا جماهيريا فلا يعقل أن نطلب بتكبيل أفوه عشاقه أو نقطع حبال تواصلهم مع ناديهم.
×ولكن يحق لنا وبكل دقة أن ننبهم بأن لا يفرطوا في التفاؤل وأن لا يضعوا حسابات لا يسندها منطق ولا واقع، وبذلك نكون قد وطنا للبعض أفكارهم، وجعلناهم يخرجون من كوابيس الرؤى الحاملة إلى حقائق الواقع.
×يتوجب على الصفوة أن تتذكر فقط أن النادي خارج لتوه من كبوة كبيرة تعلقت بالمشاكل الإدارية، والتي كادت بل عصفت بأشياء ككثيرة ومؤثرة بالنادي، ومن أهمها هو دمار الإستاد والملعب، وصار الزعيم يتيم وحزين يتسول الملاعب يعطى ويحرم.
× ومن أكبر المآسي التي ألمت بالنادي ككيان، يتمثل في عزوف أعادا كثيرة عن متابعة الفريق الأحمر، وهناك من هجر تشجيعه بل وترك الكرة السودانية بكاملها بسبب ما وصلت إليه الإحداث بالنادي في الفترة الماضية.
× وأيضا هناك إصابات عديدة ومتنوعة ألمت بأهم العناصر بالفري ق الأحمر، مثل التش وكرشوم وأمير كمال وغيرهم، فكل هذه عوامل يتوجب لنا أن نضعها في كل الحسابات والتكهنات .
× خلاصة القول والرأي ، نناشد الصفوة بأن لا تجعل العاطفة والشوق إلى الانتصارات، تعميها عن واقع فريقها وناديها، وان لا تسرح بعيدا، ولكن في ذات الوقت نناشدها بدعم النادي ومجلس الإدارة حتى يتخلص الكافة من هذه الأحوال الرديئة.
ذهبيـــــــــــــــات
× قبل يومين صرح رئيس النادي الأهلي موضحا الكيفية التي تم بها التعاقد مع بكري المدينة.
× أكد الرجل الرئيس أن اللاعب لم يطلب مليما واحدا ، بل ذهب في وداعة ووقع بلا نقاش أو عراك.
× هذا الحديث رفضته حينها وقلت لا يمكن بكري يفعل كل هذا، وهو الذي رفس نعمة المريخ بسبب ديون غير موثقة.
× ولكن أمس زالت هذه التساؤلات حينما علمت أن وال الجمال هو الذي تكفل بقيمة تلك الصفقة.
× فوضح لي جليا أن الوالي هو الذي طلب من بكري التوقيع للأهلي، وتعهد له، وحينما يلتزم الوالي تصبح الأسود حملان.
× نقول مبروك للأهلي ومبروك لبكري، ونأمل ان يوفق في العمل لصعود الأهلي مدني للممتاز.
×سقط بالأمس ريال مدريد وبملعبه وفي الدوري بالتعادل أمام ريال سويداد.
× العين الضكرة أصابت أهم الأندية بالعالم، ليفربول والريال والمريخ والزمالك.
×تجربة المريخ أمس أمام انبي ، لم توضح حقيقة ما وصل إليه الفريق، وهذا أمرا طبيعيا.
× المباريات التجريبية دائما لا عبر عن حقيقة الواقع، كونها تخلو من أهم أشياء وهي الدوافع الداخلية للاعبين.
الذهبيـــــة الأخيــــرة
× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا اليوم ، ننبه جمهور الصفوة ونقول لهم لا تفرطوا في التفاؤل ولا تطلقوا العنان للأحلام.

قد يعجبك أيضا
3 تعليقات
  1. صلاح يقول

    حلمبوش من أهم الأندية في العالم 😆😆😆
    يعني نفهم من كدة إنكم كنتوا حملان لمن البتاع الطوالي كان بيكب ليكم مال الشعب المسكين في الحفرة العميقة؟ شفتوا اليد الطاهرة عملت في الحفرة العميقة شنو؟
    فعلا المرخرخ مريض والحلامبشة مرضانين !!
    بجري المدينة أكلوهوا عقرب وفكوهوا يهضرب !!

  2. abbas يقول

    اووووك ورروووووك يا وصفه رديف رديف الاسماعلي طيش الدوري المصري المهدد بالهبوط زعمط اولاد فوادنقه واعمامك 0/4 في صفحه الاسماعيلي الرسميه بتنقل تمرين الاسماعيلي اثناء الرديف بلاعب ويتلاعب بي اولاد نقه واعمامك البرازيليين ماقلت ليك السنه دي حاتكون سرسوب السرسوب بهدله وسبعات دفاع فيه عمك نمر والغاني الاثنين صلعتهم في السنتر ونمر وطيفور تيفور بط اصلي اصلي جقق والكارثه بيبو ههههه بيبو ما عارف العلاقه شنو بينو وبين سيد الاسم يعني بشبهو في شنو جارين مصر كان تجوا تنزانيا اصلكم ضلنا المدود علي رمل الوصافه بدل المرمطه مع اشبال اشبال فريق مهدد بالهبوط

  3. سيف داؤود يقول

    كلامك كان بدايته كويس لكن جيت بالغت شديد في حتة انه الدلقون من اهم اندية العالم بصراحة صنفك قوي شديد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد