صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الغرايري أسوأ مدرب

1٬514
حروف ذهبية
بابكر مهدي الشريف
الغرايري أسوأ مدرب
× يطالب البعض بالصبر على عبط وفوضى مدرب المريخ غازي الغرايري، ويتوهمون أن الصبر وحده هو المنجي وهو الطريق لقويم للاستقرار الفني .
× هذا رأي لا علاقة له البتة بالكرة الحديثة وطرق إدارتها ، فالكل يتابع ماذا يحدث في اعتي الأندية العالمية فيما يخص التعامل مع الأجهزة الفنية، وكيف أن النتائج والمردود هو الفيصل لا غيره أبدا أبدا.
× يعتبر الإنجليز وبالذات الوسط الرياضي أن استيفن جيرارد هو ليس مجرد لاعب كرة ، بل أسطورة من أساطير الكرة العالمية، وظل يجد كل احترام وتقدير تام ، حتى بعد ان ترك الكرة ، وكان اكبر حافز له تسليمه لفريق نادي استون فيلا بالدرجة الممتازة.
×وبالفعل قدم الرجل مستويات جيدة ، ولكن هذا الموسم بدأ بصورة مغايرة ولم يجقق الفريق أي انتصار في عدد من المباريات، فكان القرار الإداري الصارم وحازم، بإقالته رغم ان الدوري بدأ وبات مرحلة الدوري السوداني اليوم.
×ولكن ماذا حدث ففي أول مباراة بعد إبعاد جيرارد حقق فوزا كبيرا بلع خمس أهداف ، وواصل في الانتصارات وآخرها كان على يونايتد كريستيانو، إذن لا رحمة البتة لمدرب فاشل وخاسر مع فريق كبير مهام كانت الظروف المحيطة.
× الرأي عندي هو، أن ابعاد الغرايري اليوم يعتبر أهم قرار لمجلس المريخ، ولا بد أن يتحلى هذا المجلس بالرؤية والقوة والتصدي وأن لا يتابع تلك الأصوات القاصرة، فمصلحة النادي تتطلب وبشدة إبعاد الغرايري حتى لا تتعمق المشكلة ويخسر الفريق بسبب هذه العواطف كل شيء ويصبح بلا شيء.
×تابعنا بالأمس مباراة المريخ ومضيفه أهلي مروي على أرض ملعب المدينة الرياضية بكريمة، فحقيقة كان مظهر المريخ باهتا وغير لائق البتة، بل وكان مكان أضحوكة من المتابعين، بل البعض كان يظن أن الفريق الأحمر هو المريخ وليس الأصفر.
×كيف سيكون حال الفريق وهو بهذا السوء مع فرق لا تمتلك حق التدريبات ولا حق التعويض، ولا مدربين أكفاء، فكيف سيكون وضعه أمام فرق أندية كبيرة وعريضة هناك في مرحلة المجموعات؟.
×صحيح ملعب المباراة كان عبارة عن فضيحة في جبين الكرة السودانية بل البلد كلها، ولكن يبقى هذا هو حال بلدنا ربنا يصلح حالها ويهديها طريق الرشاد.
×نسأل بشدة كم تساوي قيمة الجهاز الفني مقارنة مع الجهاز الفني للأهلي مروي؟ زكم هي قيمة لاعبي الأهلي مروي، وأيضا نسأل ونقارن بين المرتبات في الفريقين، ثم نجرد كل هذا ونقارن بين مستوى الفريقين داخل الميدان.
×صحيح الأمور كلها جايطة بنادي المريخ ووصل الخلاف مراحل بعيدوة ولا نظن أو نعتقد أن الانتخابات ولو قامت في وقتها المضروب ستحسم الأمور الإدارية، لأنه لا توجد أي علامات أو بشارات أنه سيكون هناك عملا مرتبا ومنظما ، بل نحشى أن تتكرر عمليه سوداكال أو أن يعود الجكومي أو سوداكال جديد، وتتواصل الفوضى والدوامة.
×خلاصة القول و الرأي هو، على السيد أيمن مبارك أن يتحمل المسئولية التي قبلها وان يكون قويا في رأيه ويقدم مصلحة الفريق على كل مصلحة، ويقرر اليوم قبل بكرة إبعاد الغرايري والنفطي ويتجه لجلب من يقدر على على قيادة الفريق بالدوري المحلي والأفريقي، كفاية دفن رؤوس في الرمال.
ذهبيـــــــــــــــات
× ماذا نتوقع من الغرايري في المجموعات ، إذا كان هنا أصبح عبارة واجهة يصعد بها المدربون وبعض اللاعبين للنجومية.
× يعتبر الغرايري أسوأ مدرب نر على المريخ في العصر القريب.
× أيمن الزلفاني الذي تولى لأول مرة قيادة فريق في قامة المريخ كانت نتائجه ممتازة.
× خالد هيدان الذي أتى يتسول التدريب في الأندية الصغرى ، ولكنه وجد تدريب المريخ لم يكن بسوء الغرايري.
×إذا كان السيد رئيس لجنة تسيير المريخ يخشى القروبات أو الجرايد غليه أن يلزم داره.
× إدارة الاندية الكبيرة تحتاج لوثوق بالذات وقوة في القرار ، وأية تعتعة أو ملاوزة معناه ضرر الفريق والنادي.
×الفريق لا توجد به أي لمحة أو علامة لعمل تدريبي ن فلماذا يصر القائمون على أمر النادي المماطلة في إبعاد هذا المدرب الأفشل.
×التضحية بدفع الشروط الجزائية أفضل مليون مرة من التضحية بالنادي وذبح الفريق بالسكاكين الصدئة.
×يتمتع المريخ بشعبية كبيرة بأرض الشوايقة ولكن الفريق خذلهم وجعل الهلالاب هناك يمدون ألسنتهم عدة امتار.
× الشايقية ينتمي إليها الزعيم الفخيم الحاج محمد الياس محجوب وحاج حسن عثمان وإسماعيل حسن وعشاق المريخ من المبدعين النعام آدم وكدكي وعبد القيوم الشريف ومحمد النصري.
×ومن هناك الديسكو إبراهومة إبراهيم حسين، وقد لا نستطيع الأمة الحمراء التي تنحدر من تلك المناطق التي هبت لتفرج بالزعيم ولكن خذلها وكسر خواطرها.
× الغرايري لا يزم يذهب ولا مكان له بالمريخ يا أيمن يا مبارك.
الذهبيــــــــة الأخيــــــرة
× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نقول ، الغرايري مدرب فاشل وأي تعامل معه غير الإبعاد يعني الفشل الكامل.
قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. أسامه دنقلاوي يقول

    للاسف كتاب أعمدة زي الببغاوات نفس اسلوب اليخماو ماعندكم موضوع المدرب يعمل ليكم شنو مجموعة لعيبه من العواجيز والمعوقين وانتهي عمرهم الافتراضي شوفو ليكم واحد عنده( جيوب ) كتيره عشان يعرف يسجل ليكم لعيبه زي الناس وبعدين اتفاصحو يابتوعين العتبه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد