صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الفرق بين الهلال والريال شارع الزلط والشمس

994

غيض من فيض

خلف الله أبومنذر

الفرق بين الهلال والريال شارع الزلط والشمس

 

# ارتفعت أصوات المحبين المدنفين المشفقين العاشقين لهلال الملايين معشوق الفرسان والحسان وأحباب الرحمن في بلاد ملتقى النيلين ، ارتفعت أصواتهم بكل عقلانية وواقعية تطالب جمهور النادي واللاعبين والجهاز الفني ومجلس الإدارة بنسيان الفوز المستحق أمام النادي الأهلي المصري بأمدرمان والتفكير الجاد والاعداد لمباراة النادي القادمة أمام القطن الكاميروني على أرضه في الجولة الثالثة لدور المجموعات لبطولة الأندية الأفريقية والتي تتطلب تركيز وتجهيز للاعبين فنيا وبدنيا ومعنويا لأن فوز الأزرق العاتي يضاعف من حظوظه في الترقي لدور الثمانية  الكبار .

# التحية لجمهور الهلال الوفي الذى يعلم ان الفوز في مباراة واحدة في بداية المشوار مهما كانت قوة المنافس ومنعته وصولاته وجولاته وانجازاته لا تعنى الصعود الى منصة التتويج لأن طريق البطولات شاق وطويل ويحتاج لعمل متواصل في جميع الاتجاهات لتقوية صفوف الفريق وسد الثغرات مع التزود بالصبر والعزيمة والإصرار والروح التي تحقق .

# التحية والشكر لمجلس إدارة نادي الهلال الذى أعطى ولم يستبق شيئا ولنائب الرئيس الأخ المهندس العليقي الذى ظل مبذولا جهدا ومالا أناء الليل وأطراف النهار وفي الحل والترحال بكل حب ووفاء ليقضى حوائج الهلال.

# نثق ان مجلس الهلال وفي مقدمته قائد المشروع الطموح الأخ العليقي يعي متطلبات كل مرحلة وعناصرها وأدواتها ولن يقصر في جانب بإذن فاطر السموات والأرض وقد شمر عن ساعد الجد مبكرا وهو يعلن عن سفر الفريق الى الكاميرون بطائرة خاصة لإراحة اللاعبين وجهازهم الفني من وعثاء السفر وهذه الخطوة دليل على ان الاهتمام متعاظم بالفريق .

# الا ان يزف موعد اللقاء نستمح الجميع العذر بالعودة الى لقاء هلال السودان والأهلي المصري الذى بلا شك سيظل خالدا راسخا باذخا في أذهان عشاق كبير بلاد ملتقى النيلين جيل بعد جيل كيف ، كيف لا وقد قدم سيد بلاد النيل والنخيل هلال السودان الطرب الغيث والغيث الطرب ، أمتع وأدهش وأقنع ، سكب عصارة الألق فنا وطربا داخل المستطيل ، تناقل لاعبوه الكرات وكأنهم يمسكون بآلات موسيقية ويجلسون خلف الراحل عثمان حسين ( طيب الله ثراه ) ليوقعوا بأنفاس الشذى العطر ( قصتنا ).

# من حق جمهور الهلال ان يفرح ليس من باب قول الشاعر الجاهلي امرئ القيس ( اليوم خمر وغدا أمر ) ولكن لأن الفوز على الأهلي في هذه المباراة بالذات له طعم ومذاق خاصين وجاء بمزيج ومزاج أكثر خصوصية لهذا يستحق الاحتفاء والرقص طربا حد الارتواء ، لأنه نصر سبقته معاناة عاشها جمهور الهلال وتعايش معها لأيام بمرارة الانتظار وأرقها وقلقها وهو ويسترق السمع ويترقب بقلب واجف قرار الكاف السماح له بدخول الملعب ومشاهدة المباراة وجاء القرار صادما مع سبق الاصرار والترصد .

# من حق جمهور الهلال ان يفرح وقد راهن على لاعبي الهلال الذين كانوا في الموعد وتلاعبوا بالأهلي لعب الصوالج بالأكر ودحروه دحرا ونحروه نحرا ليثبتوا ان الهلال لا يقل عن الريال الذى هزم الأهلي في شيء

# اثبتوا ان الهلال لا يقل عن الريال في شيء والاختلاف في أشياء بسيطة لا تصنع فارق ، الريال هزم الأهلي ، الهلال هزم الأهلي ، لاعب الريال فنسيوس تلاعب بدفاع الأهلي ، لاعب الهلال ليليبو تلاعب بدفاع الأهلي ، الريال لعب وفاقد أكثر من لاعب بسبب الاصابة ، الهلال لعب فاقد أكثر من لاعب بسبب الاصابة ، الريال بلبس أبيض ، الهلال مرات بلبس أبيض ، الريال لعب مع الاهلي بعيد عن جمهوره ، الهلال لعب من غير جمهوره.

# الاختلاف بين الهلال والريال في ان الهلال تربطه علاقة ود وعشق وصداقة مع الشمس خلدها الشعراء والأدباء وحكم المباراة ، والريال علاقته مع الشمس علاقة صداقة بريئة ( على خفيف يعنى ) ، الهلال فتح شارع في جبهة الأهلي الشمال ، الريال فتح شارع في جبهة الأهلي اليمين ،

غيض

# الزوبعة التي صنعها لاعبو الأهلي ومن خلفهم اعلامهم الذى تمرس على لي عنق الحقيقة ونشأ وترعرع على الشتائم والافتراءات والخزعبلات ، زوبعة يعلمون انها لن تغير نتيجة المباراة ولكن الهدف منها زرع الخوف ووضع لاعبي الهلال ومجلس ادارة النادي تحت الضغط  قبل اللقاء القادم الذى سيجمع بين الفريقين بالقاهرة .

# الهدف من الزوبعة أيضا تشتيت تركيز الهلال قبل مباراته القادمة أمام القطن الكاميروني بأرض الأخير يوم الجمعة القادمة لأن الهلال ومن خلال المستوى الذى قدمه أمام الأهلي أصبح من المرشحين للترقي للدور القادم وهذا بلا شك يزعج الأهلي وجمهوره واعلامه .

# غايتو الهلال وهو في بداية بناء فريقه ضربكم بمسمار قلوز وبكاكم وبكى معاكم ناس نجمة المسالمة ومعنى كده اذا قابلكم بعد فريقه يجهز بضربكم رايح جايى بمسامير قلوز ومن غير شمس.

# الحمدلله الهلال عندو فريق وعندو مدرب لو صبرنا عليهم ممكن بعد موسم واحد بس نبل ريال مدريد ذاتو البل الأهلي من غير شمس

# فريق بشرف ممكن نكون منو حكومة كفاءات للفترة الانتقالية .

# العليقي رئيس الوزراء ، ارنق وزير الدفاع ، أبوعاقلة وزير الطاقة ، بوغبا وزير الصناعة ، الغربال وزير الثقافة والاعلام ، وبقية الوزراء من نصيب الحركات الموقعة على سلام جوبا .

# معليش يا صلاح نمر نحن قلنا حكومة كفاءات وانت ما كفاءة ممكن تنتظر البرهان يعمل انقلاب يجيبك وزير الطرق والجسور.

# اصلو البلد لا فيها طرق ولا جسور أهو حاجة على قدر كفاءتك.

# البلد ما فيها طرق ولا جسور لكن فيها شمس بتلبس شعار الهلال.

# انتو ناس نجمة المسالمة ما كلموا الأهلي انو نحن عندنا علاقة عاطفية مع الشمس وممكن تجينا جوه الملعب الساعة اتنين بالليل

# شمس الصباح والصباح رباح شمسك يا وطني ، سمعتوا دي شمس الوطن وما ممكن نتبرأ منها وهى عندها جواز ورقم وطني .

# بمناسبة ريال مدريد طالما الهلال وريال مدريد في مرتبة واحدة ممكن الهلال يعمل توأمة مع الريال والبداية مباراة في مدريد لتكريم ملك اسبانيا خوان كارلوس والممثلة الاسبانية علوية طبنجات .

# ممكن نتبرع بدخل المباراة لصالح بناء استاد نجمة المسالمة.

# بأمانة الناس ديل تعبوا خلاص كل موسم بلعبوا في بلد عشان ما عندهم استاد مرة في مصر ومرة في اديس أبابا ومرة في ليبيا  .

# ما تصدقوا حكاية التطبيع دى وتفكروا تلعبوا في تل أبيب .

# ما تفكروا لانو ناس حماس طوروا أسلحتهم ، ممكن يطرشوكم بصاروخ جوه الملعب يريحونا من صلاح نمر والنعسان ذاتو

# المشكلة نحن كان بنينا ليكم استادكم البجيب ليكم الشمس منو؟

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد