صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

القمة، والوسيلة الجبانة لاحراز الاهداف..!!

1٬661
كرات عكسية
محمد كامل سعيد
القمة، والوسيلة الجبانة لاحراز الاهداف..!!
* قبل الدخول في قصة اليوم، اجد نفسي مجبورا على الاشادة (بالاستديو التحليلي) الذي صاحب مباراة الاهلي مروي والهلال العاصمي بالممتاز، وقدمه الكابتن النجم عمر النقي، وكان ضيفه الكابتن خالد الزومة، حيث شهد، على غير العادة، تألقا لم نتعود عليه ابدا..
* تعرفت على كابتن عمر النقي منذ سنوات عندما تزاملنا في الصدى، وتعمقت علاقتنا اثناء فترة عملنا في القسم الرياضي (بالمجهر السياسي)، وحقيقة وجدت نفسي اتعامل مع نجم كبير في كل شئ.. وتأكدت انه يملك رؤية ثاقبة اكتسبها بالتجربة العملية وصقلها بالعلم..
* واكثر ما يعجبني في كابتن النقي انه لا يجامل، ولا يتعامل الا بما يرضي الله.. فهو انسان امين واضح وصريح، وتلك الصفات هي التي حرمتنا، وكل المتابعين، من ظهوره سواء بالصحف او الاذاعات والقنوات الفضائية (لك مني كل تحية كابتن عمر ومزيد من التفرد).
* نعود الى قصتنا المتعلقة بالاحداث التي صاحبت مباراتي المريخ والهلال، امام حي العرب واهلي مروي على التوالي بالاسبوع الثاني للممتاز.. وابدأ بالمريخ الذي فاز على حي العرب بثلاثية نظيفة منها ثنائية لسيف تيري من ضربتي جزاء، والثالث للبوركيني..
* الملاحظة الابرز على ردود الافعال التي صاحبت الفوز الاول للاحمر تمثلت في حالة الرضاء التام، والارتياح الذي فرض نفسه على السواد الاعظم من مطبلاتية الاعلام المريخي والذين ساروا في اتجاه عكسي للضجيج، وعبارات التخوين التي وجهت لقادة اتحاد الكرة بعد التعادل في الاسبوع الاول امام هلال الجبال..
* حقيقة كنت على يقين، فرض نفسه علي منذ تسجيل سيف للثنائية، ان الهجوم الكاسح والنقد اللاذع الذي يوجهه المطبلاتية للحكام سيتلاشى تماما، ويتحول الجميع لبث عبارات الغزل الشتراء في اللاعبين.. وكيف لا وهنالك هدفان من اصل ثلاثة جاءا من ضربتي جزاء وساهما في حسم النقاط الثلاث للمريخ..؟! * لقد تعودنا من الاعلام السالب التعامل السطحي مع كل الاحداث المهمة، وظللنا نستلف له وجوها بلاستيكية، نرتديها نيابة عن اولئك الدخلاء الذي افرغوا كرة القدم من كل معانيها، وحولوها الى ساحة للعراك، اساسها الاول الكراهية والحقد المسنود بالتعصب..
* ولاننا حفظنا اساليبهم البائسة، لم ولن نتعجب من حالة الهدوء الحالية التي هي في الاصل مصطنعة، وستكون قابلة التحول الى لضد تماما فقط اذا ما عاد الاحمر الى سكة الهزائم والتعادلات.. ساعتها يمكن ان نتابع العجب العجاب..!!
* ينسى المطبلاتية ان الفوارق الخرافية بين المريخ وبقية الاندية المشاركة في الممتاز كافية لترجيح كفة الاحمر، وباقل مجهود حتى ولو تعرض للظلم من الحكام بطرد ثلاثة لاعبين في بداية كل لقاء.. وتلك حقيقة لا تحتاج الى اي اجتهاد..!!
* واعتبارا من اليوم، سنتابع السطحية وهي تتجسد عمليا في تناول الاعلام السالب للاحداث، حيث سينسى التجار كل شئ، ويتفرغوا للسخرية والتريقة على الهلال في مشهد ظل يتكرر ويساهم في اعادة المنافس الى سكة الانتصارات بالسرعة المطلوبة..!!
* نعم لقد (اختلف العلماء) بعد تعادل المريخ في الاسبوع الاول امام هلال الجبال مابين مؤكد لتعرض الاحمر لظلم تحكيمي تمثل في صرف الحكم لضربتي جزاء، ومساند لفكرة الشكوى التي تقدم بها المجلس، مع وجود قلة انحازت للحق..
* والحق الذي نعنيه يتمثل في ان لاعبنا السوداني لا يتحمل المدح الزائد وينعكس عليه سلبا ولعل ما حدث امام هلال الجبال ما هو الا نتيجة للنفخ الذي اعقب الفوز على انيمبا. وهنا يتضاعف رعبنا من آثار ما سيحدث في نيجيريا بعد عبور السوكرتا..
* نقول ذلك ونحن على يقين بان تكرار الدروس المريرة على فريق المريخ، بمشاركة المطبلاتية، لا ولن يفيد بشئ خاصة وان تجار الكلمة لا ينشغلون الا بكيفية زيادة ارباحهم وزيادة اموالهم وبس..!! * نتحول للهلال الذي واصل التواضع وتعادل للمرة الثانية مع اهلي مروي، ولم يستفيد افراده من مجاملة الحكم الذي احتسب ضربة جزاء لا وجود لها فكانت عدالة السماء بهدف التعادل الذي جاء في الوقت القاتل، وبذات الطريقة التي جاء بها هدف السوكرتا..!!
* مشكلة الهلال من وجهة نظري تتمثل في غياب مساعد المدرب الوطني الذي بامكانه تبصير زوران في كثير من المعلومات الغائبة عنه، خاصة تلك المتعلقة بنفسية لاعبنا الهشة التي تحتاج الى تعامل خاصة ليس حال الفوز والخسارة فقط وانما في الدخول والخروج من التشكيلة..!!
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمهم بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم، وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي..!!
*تخريمة اولى:* فرح المريخاب بثنائية تيري في السوكرتا من ضربتي جزاء.. ولو لا هدف ود ابوك التعادلي لملوك الشمال لتدفقت سعادة الهلالاب بضربة جزاء نزار وهنا لا ادري كيف يفرح ناس القمة بالاهداف عبر الوسيلة الجبانة..؟!
*تخريمة ثانية:* حققت فكرة البروف شداد نجاحا ملحوظا، وبدأ اكثر من لاعب صغير في تثبيت اقدامه، وشق طريقه نحو عالم الشهرة  والنجومية..!!
*تخريمة ثالثة:* انتهى عام وبدا عام جديد لا نملك فيه غير الدعاء لوطننا السودان بالتقدم خطوات واسعة جهة النماء والازدهار، ولكرتنا بالخروج من دائرة التخلف، والشروع في خلع رداء الكومبارسية..!!
*حاجة اخيرة:* تعمدت عدم التعليق على ما تردد عن اقتراب احد اصحاب الجيوب الكبيرة من فرض وصايته على كيان المريخ.. (شيلو الصبر)..!!
*همسة:* العملتو الليلة ده اشارة.. اتمنى ان تجد من يفهمها صاح.. اكرر صااااح..!!

 

قد يعجبك أيضا
12 تعليقات
  1. عوض أحمد خليفة يقول

    انت أيها ….. لماذا وليه ما تطور نفسك زى دكتور التقى وقاعد فى محطة واحدة وكلامك كله فى اتجاه واحد فقط روتينى وممل جدا وكله همز ولمز وملىء الحقد والكره والحسد ! والغيظ لشعب المريخ قاطبة ‘ اها نرجع للموضوع الاهم ونقول مرت الايام كالخيال احلام ! واخبار الكهنه شنو ههههههههههى

  2. صلاح يقول

    يا سلام عليك يا ود كامل يا رائع، إنت عشان زول دغري وأمين في تناولك للمواضيع الجماعة البيتعاطوا مخدر الكاهن الأعظم أليخماو بكميات تجارية ما بحبوك، والدليل على كدة إنو ولدنا العجوز صبي الكاهن الأعظم أليخماو أبو المستعار المندلاوي خاشي من آذان الصبح عشان يردمك، والظاهر عليهو المخدر بايت معاهو 😆😆😆
    أسي تاني بجيك ناطي ب ١٣ مستعار تاني مابين ساقط القول والشتيمة !!
    أديله يا كايده وورم فشفاشه، و ركز الضرب بالحتة الفيها الحديدة على راس الكاهن الأعظم أليخماو 😄😅😁

  3. جلابي الدوحه يقول

    عام جديد اتي وما زال هذا الكاتب او شبه كاتب يتلمس الطريق من اجل الانتقام من اثر طرده قويه من العلامه الاستاذ الدكتور مزمل ومازال المطرود يهذي ويعيب في المريخ من اجل اشباع انتقامه وها هو عام جديد والمطرود محلك سر
    ستبقي بنظرنا المطرود حتي وان بكيت رجاءا لنعفو عنك
    المطرود …قصه لن تنتهي

  4. المنصوري يقول

    يلا اخى الفاضل كم وكم كتب المتابعون لك تعليقات مفادها ان خط سيرك واحد وكله همز ولمز وحقد وحسد وكره وضغائن – كيف انت كاتب وصحفى ولا تتفاعل مع كل ما يكتب – هل ختم الله على قلبك غشاوة ؟ – يا اخى اكتب ما يفيد الناس وتذكر انك مسئول امام الله عن كل كلمة وحرف كتبته – ماذا يستفيد القارئ من غمزك ولمزك على شاكلة ( ود العمدة ) وغيرها – نسال الله لنا ولك الهداية .

  5. الطاهر يقول

    يا صلاح ، بتشكر في زول قال ضربة الجزاء غير صحيحة هههههههههه 😂😂😂😂😂 حقيقة زنطور

  6. الطاهر دونقا يقول

    يا صلاح ، بتشكر في زول قال ضربة الجزاء غير صحيحة هههههههههه 😂😂😂😂😂 حقيقة زنطور

  7. الكاهلي يقول

    اشهد ألله انك صحفي فاهم لاتنظر لي كتابات المطبلين خليك على هذا الخط يامورم فشافيشهم وزمرتهم الذين أفسدوا الرياضة واشاعوا فيها الفساد صحفي من ذهب كل تحليلات في الصميم قريبا سيذهب الذين ادمنوا العبس والعيش على التطبيل نتمنى من كل الصحفيين أصحاب الضمائر أن يحزوا طريق ود كامل حتى يرجعوا زي ماكنو استخفو بعقول بعض الادارين وعملوا ممتلكاتهم على حساب الصحفيين الأتقياء ونوجه لجان الفساد بالمسالة وبحس من أين لك وشكرا

  8. جلابي الدوحه يقول

    صلاح يقول
    الليخماو الليخماو ماسك في كلمه واكيد ماعارف معناها بس اعمي ومسكو عكاز
    اخل ليكم يا هلالاب

  9. جاغوم يقول

    كل عام ترزلون
    كم سنة والناس تتعلم وتتقدم وانت راجع خلف يا اخي اتعلم

  10. Adli يقول

    هههههه ما قريت السخف الكتبتو لكن من العنوان عرفتك كاتب شنو والشي الصار مؤكد تماما انو انتصارات الزعيم صارت بالنسبه ليك وجع حقيقي يا وهذا ما يفرحنا يا

  11. خالد يقول

    الحمد لله الشافي المعافي.. واللله انه خير لك من الذنوب والاحقاد

  12. ودالجزيره يقول

    بس عليك الله في هذا العام الجديد غير لينا صورة البروفايل بتاعتك ده لأنه لمن اشوفها طول اليوم انا بكون نكد ، أصبحت تشبه حرس اليخماو في المسلسل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد