صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المريخ أمام الحصان والهلال مع حمل ضان

1٬614
حروف ذهبية
بابكر مهدي الشريف
المريخ أمام الحصان والهلال مع حمل ضان
× تشهد الجولة الثالثة لأبطال أفريقيا مواجهات لها ما بعدها للقمة السودانية أحمرها وأزرقها، وقد تشير نتائجها بشكل واضح للفرق التي قد ترتقي والتي كذلك قد تختفي، فكل فرق المجموعة ذاقت مرارة الهزيمة، عدا الترجي الذي نتوقع له هزيمة أمام الزمالك خلال هذه الجولة.
×الزعيم استطاع تقديم مباراتين ووجد الرضا التام من مناصريه رغم انه لم يحقق الانتصار ، ولم يستطع إدخال كرة واحدة في شباك الخصوم، ولكن ما كان يحيط بالنادي والفريق جعل الكافة يتحرى له العذر والمخرج.
× تبقى الحقيقة هي أن الزعيم سيواجه في هذه الجولة الحصان الأسود لهذه المجموعة ، وأعني بكل تأكيد ويقين فريق شباب بلوزداد، وكيف لا نقول انه حصان وهو يخطف نصرا عزيزا من بين أسنان الزمالك المصري هناك في قاهرة المعز التي قل وندر أن يهزم فيها الفريق الأبيض.
× صحيح ذات الحصان تعرض للهزيمة من الترجي التونسي، وخسر ما جمعه من الزمالك، لكن هناك حظوظا كبيرة عنده، فلولا قدر الله استطاع أن يهزم المريخ اليوم يكون أمره واضحا وجميلا له، لأن هناك صراع قوي وشرس سيكون بين الزمالك والترجي في مصر وهناك في تونس.
× وغالب الظن والمتوقع أن يحقق الترجي الفوز على الزمالك أو على أقل تقدير يخرج بالتعادل، والزمالك الذي شهدناه أمام المريخ وأمام بلوزداد لا نتوقع له الترقي، فحتما الفرصة مواتية بصورة كبيرة للفرق الأخرى والمريخ من بينها إذا حقق الفوز بالجمعة إن شاء الله تعالى وأراد.
× والمريخ يواجه حصان البطولة ببني غازي ، وبالمقابل ينازل الهلال بالكاميرون حملا وديعا في مجموعته ، اسمه القطن، هذا الفريق ظهر متواضعا وهزيلا ، لم نكن نتوقع أن يكون هناك بالقارة أضعف من فرقنا السودانية بما فيها المريخ والهلال، ولكن القطن أكثر تواضعا وضعفا منا.
× لأجل ذلك لا نشك مطلقا أن يحقق الهلال عليه الفوز هناك في داره وهنا في أم درمان بحي العرب، وهذه بلا ادني شك فرصة كبيرة للهلال أن يرتقي بجانب أحد اثنين الأهلي أو صن داونز.
× الأمر المؤسف حقا والذي نخشاه هو سطحية التفكير لدى اللاعب السوداني والإداري وكذا الإعلامي، كل هذه العناصر والمكونات ، تتعامل بسطحية قبيحة وساذجة في التعامل مع مثل هذه الملفات، رغم أن قاعدة الكرة الحديثة اليوم تقول لا تستصغر فريقا ولا تتهاون أمامه كل أوقات المباراة.
× وما نلاحظه في الهلال أنه اعتبر أن البطولة انتهت بعد أن حقق الفوز على الأهلي المصري، وهذا خطأ كبيرا وسيكون لا قدر الله مدخلا للفرق المنافسة ، وتأتيه من حيث لا يحتسب ويتوقع، بكل تأكيد ويقين.
× على الهلال أن يتعامل مع القطن كما تعامل مع الأهلي المصري إذا كان حقا يريد التعامل مع هذه البطولة، لأن الفرق كلها لها الحق في الفوز، أما من يتعامل بالقطاعي والخيار والفقوس قطعا لن يكون عمله متقنا ولا ناضجا ، ولا يحق له الحديث عن بطولة وتفوق أبدا أبدا.
× خلاصة القول والرأي هو، أن القمة ستواجه فريقان يختلفان مظهرا ومضمونا، فالأحمر يعلم تمام العلم أنه أمام فريقا قويا ولهد القدرة على تحقيق الفوز عليه، وهذه إيجابية ستجعل الأحمر يجتهد، والهلال يعلم انه أمام فريق ضعيفا ومقدور عليه في داره ووسط أنصاره، وهذه سلبية وستجعل الأزرق يتراخى ويغفل.
ذهبيـــــــــــــــــات
× لا خوف على الزعيم إذا ربنا وفق السيد ريكاردو في وضع التشكيل المناسب والخطة الأنسب.
× أولى خطوات فلاح ريكاردو وتوفيقه يوم الجمعة، تتمثل في إبعاد سيرجو عن المنطقة الهجومية.
× أعطى ريكاردو هذا اللاعب حقا ليس حقه، وقتل وخلع أسنان الفريق بمجاملته الكريهة لمواطنه الضعيف.
× لن يرحمك تواجده الدائم ولن تكون براءة من ذنب الإتيان به، فأبعده عسى يفطر الهجوم الصائم.
× ريكاردو نعلم أنه ضعيف القدرات والأفكار، ولكنه قدر الأحمر ، نطلب منه أن يتابع فقط الآراء الفنية من زملاءه عبر القنوات العالمية والعربية .
× إذا حقق الزعيم الانتصار يوم الدمعة يكون دخل التنافس من أوسع مدخل، وإذا لم يحدث ذلك يكون قد غادر.
× والهلال مشغول بردة فعل الأهلي ، ويتابع بشدة آثار الهزيمة ويغفلون عن معركة الجمعة الأهم.
× إذا لم يهتم لاعبو الهلال بهذه المباراة كاهتمامهم بالأهلي، قطعا لن يأتوا بخبر خير لجمهورهم.
× اللاعب السوداني لا فهم أي شيء عن التحضيرات الفنية والبدنية، ولكنه يتفاعل بشدة مع دوافعه الذاتية.
× والذي نخافه هو، أن يدخل لاعبو الهلال للملهب وهم كسالى وغير آبهين بخصمهم.
الذهبيــــــة الأخيــــــرة
× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نقول، المريخ أمام فريق هو الحصان الأسود لهذه المجموعة، والانتصار عليه يرفع حظه ، والانكسار أماه يعني النهاية، والهلال هناك ينازل فريقا يمثل حمل ضأن وديعا في المجموعة، فالانتصار عليه يساعده في الترقي والخسارة منه تعني النهاية.
قد يعجبك أيضا
9 تعليقات
  1. Hajjam يقول

    مافي حمل ضان في المجموعات اكثر من الدلقون الذي يدافع عن مرماه بعشرة لاعبين. 😹😹😹😹

  2. صلاح يقول

    ياخي الله يكفينا شركم وشر أحقادكم.!! إنت مالك ومال سيدك الهلال؟ خليك مع دلقونك وأرجع أكتب عن يد البتاع الطوالي الطاهرة…!!
    كل الدلاقين بقيادة كاهنهم الأعظم وجهوا سهام حقدهم وحسدهم نحو كبير البلد وعزها وفخرها جلاد الكبار الهلال سيد أسياد البلد أبزرد بعد ما قنعوا من المواسير الركبهم فيها ريكاردو بمباركة الكاهن الأعظم أليخماو.!!
    ما تملونا فقر وأختونا جاى ولا جاى، ومن أسى نقول ليكم الهلال سيتأهل رفقة صنداونز إن شاء الله، حلمبوش حا يتزيل بنقيطته الواحدة دى، دي رؤية منامية….!!

  3. صالح يقول

    سيبنا نحن في حالنا…..و ركزوا مع حصانكم ده …. ما يقوم يرفسكم….و يكسر باقي ضلعكم دي .

    مع أنك قد غفلت عن شي مهم … و هو أن الفرق الجزائرية …و (سبحان الله في شئونه في خلقه )..الفرق الجزائرية عقدتها في هذا المريخ ..منذ أن جمعته ( ذات قرعة ما ) مع

    ثلاثة فرق جزائرية في مجموعة واحدة …. واستطاع أن يتصدرها ( على ما أعتقد )

    غايتو دي الحاجة الوحيدة اللي يمكن أن تنفعكم …غير كدا … انتظروا البل ألما خمج .

    امنياتنا للجميع بالتوفيق إن شاء الله

  4. Daldoum Hajar يقول

    التلميحات الماكرة بأن القطن حمل وديع تشي برسالة بأن يتراخي لاعبي الهلال حتى يخسروا من القطن.
    على الجهاز الفنى و الإداري للهلال إعطاء العين الحمرة للاعبين و تحذيرهم بأن القطن أخطر من الاهلي. و على فلوران عدم الفلسفة في التشكيل و التبديل.

  5. ابوعبدالله الخضرابي يقول

    ما في حمل وضان القطن اذا واجه وصيفك لهزمه بالخمسة مع الرأفة
    في الوقت الذي واجه الهلال الاهلي متصدر الدوري المصري انت واجهت الزمالك اللي ترتيبه ما معروف
    بالله في غنماية غير الوصيف في مجموعتكم

  6. ود ادريس يقول

    ننتظر يوم الدمعة عشان نشوف دمعة منو ال ح تجري !! قال حصان قال ..

  7. هاشم عزالدين يقول

    والله يا الإعلام السالب أكان خليتونا في حالنا احسن يعني نفهم من كلام ده لو فاز هلال الشعب انتو فشفاشكم مابتقطع مقصه عشان القطن حمل وديع . الحقد والحسد باين من رئيسكم ابو القنابل

  8. خالد عبدالسلام العمده يقول

    هل حقيقه بانك وصلت مرحله الدكتوراه ام هي ورقه دفعت مبلغ من المال لتكون في جيبك انتو يا كتاب المريخ بتكتبوا عن الهلال اكتر من المريخ هل الشهره ام الحقيقه نصحيه من مشجع فقط ركز مع المريخ الاسطر عن الهلال اولي بها نادي المريخ ركز مع المريخ وانسي سيد البلد

  9. العمده خالد يقول

    هل حقيقه بانك وصلت مرحله الدكتوراه ام هي ورقه دفعت مبلغ من المال لتكون في جيبك انتو يا كتاب المريخ بتكتبوا عن الهلال اكتر من المريخ هل الشهره ام الحقيقه نصحيه من مشجع فقط ركز مع المريخ الاسطر عن الهلال اولي بها نادي المريخ ركز مع المريخ وانسي سيد البلد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد