صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المريخ امام بلوزداد.. انتصار ام انكسار..؟!

1٬793

كرات عكسية

محمد كامل سعيد
المريخ امام بلوزداد.. انتصار ام انكسار..؟!
* يؤدي مريخ السودان مقابلة مهمة جدا تعتبر مفترق طرق بالنسبة للاعبيه وجهازه الفني ذلك عندما يستقبل شباب بلوزداد الجزائري الجمعة في الجولة الثالثة، ثم يستفر الاحمر للجزائر لاداء الحولة الرابعة امام نفس الفريق بعد اسبوع..!
* الاهمية تجبر كل فريق، سواء بلوزداد او المريخ، على السعي لتحقيق الفوز ولا شئ سواه في المقابلتين، وذلك للحصول على النقاط الست، التي ستقرب صاحبها بنسبة كبيرة من العبور الى الدور ربع النهائي..!
* وعمليا اذا نظرنا لموقف فرق المجموعة فان كل الترشيحات تصب في صالح الترجي التونسي صاحب الست نقاط وشباب بلوزداد الحزائري الذي حصل على ثلاث نقاط من الفوز على الزمالك في القاهرة..!
* وعمليا تقل حظوظ الزمالك والمريخ بسبب تفريطهما في النقاط خلال الجولات التي اقيمت في ملعبيهما.. الزمالك خسر بهدف امام بلوزداد والمريخ اكتفى بالتعادل بدون اهداف مع الزمالك..!
* الحسايات هنا بالارقام تؤكد ان المريخ والزمالك هما الاضعف هجوما بعد ما فشلوا في تسجيل اي هدف خلال الجولتين الاولى والثانية واهتزت شباك كل منهما بهدف. يعني مل ما ردده الارزقية عن قوة دفاع الزعيم ما هو الا افتراء..!
* وبعيد عن الحسابات والارقام التي لا تخرج الا بهدف تحقيق اغراض شخصية فان المريخ سيجد نفسه في مفترق طرق واي نتيجة غير الفوز على بلوزداد ستضعه خارج السباق خاصة وان المهة تتعقد في قادم الجولات..!
* شكل المريخ، الذي يدعي البعض انه مطمئن، فان معطيان الواقع تؤكد انه مخيف ومخيف جدا خاصة بعد ما تأكدنا من الفوارق الكبيرة بينه وبلوزداد والترجي..!
* يبقى التحدي قائما امام السمسار ريكاردو الذي نتوقع ان ينقلب عليه الارزقية حال خسر جولة الجمعة ويتناولون ما كان خافيا في الكواليس من اسرار..! ********************* * لن نستبق الاحداث وسنتمسك بحبال الامل الدائبة ونحن نعلم ان المريخ سيكون الاقرب للهزيمة امام بلوزداد الجمعة لا لشئ سوى للفوارق الكبيرة بين الفريقين وفي كل شئ خاصة فث الجوانب الفنية..
* نقول ذلك ونتمنى الفوز للمريخ على الرغم من انه فشل في تسجيل اي هدف حتى الان، وسيقابل فريقا خطيرا ومتطورا، يسعى بقوة لاستعادة الامل، في المنافسة وتعويض خسارته الاخيرة امام الترجي..!
* ان ما نتابعه من خلال ظهور المريخ في مرحلة مجموعات الابطال بعيد جدا عن العمل الاداري والفني المدروس.. بدليل ان كوتة الاجانب فشلةغ حتى الان في اقناع النتابعين بجدارتهم بارتداء الشعار الاحمر..
* ولعل ما يحدث في المريخ لا يختلف كثيرا عن اعمال المقاولات حيث سلم المجلس الذي لا يمتلك اي شرعية الامر للمدرب السمسار الذي تعاقد مع لاعبين تلاشت فائدتهم الفنية بدليل النتائج السلبية التي حققوها حتى الآن في المجموعات..
* وبما ان الحكمة والعقلانية والنظرة المستقبلية قد غابت تماما عن التعاقدات الاخيرة فمن الطبيعي ان تنتهي كل الامور والمحاولات الى الفشل والهزائم والانكسارات التي تعودنا عليها منذ سنوات..
* لقد اهدر المريخ فرصا عديدة قبل ايام ومنح معظم النقاط لمنافسيه بكل طيب خاطر وها هو يشرع في البحث عن مخرج بعد ما اوقع نفسه في ورطة يصعب على لاعبيه وجهازه الفني الحالي تجاوزها وعبورها..
* ساعات قليلة ومعدودة ويحل بطل الجزائر ضيفا على المريخ ببنغازي.. فاما الانتصار، الذي سيفتح ابواب الامل لبطل السودان في المنافسة، او الانكسار الذي يقرب الاحمر من لقبه المحبب “حصالة المجموعة”..!
* من جانبنا نتمنى الانتصار ولكننا فس نفس الوقت نعلم ان المريخ لا يملك اداوات الوصول الى تلك الغاية في ظل الواقع الفني المآسوي الذي يعيشه نتيجة لتداخل الاختصاصات وتمدد سلطات الارزقية..! ******************** لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وتحديدا مشهد الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو) رغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار رغم علمهم بانه موهوم وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* فقط للمعلومية، فان تعادل المريخ امام بلوزداد الجمعة لا ولن يفيده في شئ، بل سيعلن ابتعاده رسميا من السباق..!
*تخريمة ثانية:* الهلال يحتاج للفوز على القطن ذهابا وايابا، وذلك للوصول الى النقطة التاسعة.. وبعد سنكون على موعد مع نغمة “ما بنطير برانا” من جانب المرضى اصحاب القلوب السوداء..!
*تخريمة ثالثة:* يعني بكرة خلاص ح تبدا عملية فرز الكيمان، وتوزيع الالقاب على فرق المجموعات..؟! معنى كدة ح نعرف مين الوصيف ومين الحصالة..!
*حاجة اخيرة:* الحقد والكراهية التي يتعامل بها الدخلاء على مجال الصحافة الرياضية هو السبب الاول للاذية..!
*همسة:* بكرة نقعد جنب الحيطة.. ونسمع الزيطة..!

قد يعجبك أيضا
6 تعليقات
  1. عبدالملك عصام يقول

    سيطول انتظارك يا حاقد

  2. صلاح يقول

    هههههه ود كامل قاعد يعمل للصبي العجوز نفسيات ويطلعه من طوره، بس خايفين الشغلانة تجيب ليها ضغط وسكري. 😂😂😂
    الحلامبشة ديل عاوزين ود كامل يمشى ضمن القطيع السايقه الكاهن الأعظم أليخماو ،وخلاف كده حتي لو كتب عن فضل يوم الجمعة حا يشتموه……!!
    كيد عزالك يا ود كامل يا راجل يا دغري.!!

  3. مانيلا 89 يقول

    الحقد يجري في دواخلك مجرى الدم المريخ عظيم رغم حقدك .
    مريخنا العظيم انت الزعيم فخرنا و زخرا للوطن روعة وجمل وفن بقيت مر الزمن

  4. محمد مصطفى الامين يقول

    محمد كامل حاقد اسوأ صحفي واحقد صحفى مت بغيظك الزعيم انتصر

  5. ابو مجيد يقول

    افشل وابلد كاتب سوداني،، ما بعرف غير الحقد والكراهية وبث الاحباط،، في يقيني انه يكتب لصالح جهة تدعمه ليقوم بهذا العبث،،، كتاباته عبارة عن قي كريه الرائحة

  6. عبدالله محمد عبدالله - دنقل يقول

    كاتب العمود دا – كيسو فاضي وانسان محبط بدرجة ممتاز – يخيل لي عندو مركب نقص – امشي اتعالج احسن – وبعدين ارجع للكتابة
    الجرايد على قفا من يشيل ،،،،،،

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد