صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المريخ يحتاج لتضافر جهود أهله أكثر من أي وقت مضى

1٬131

زووم

ابوعاقلة اماسا

المريخ يحتاج لتضافر جهود أهله أكثر من أي وقت مضى

 

* يحتاج المريخ لتضافر جهود أهله أكثر من أي وقت مضى، ويحتاج لإعلاء قيمة العمل والبناء وإزاحة الكثير من العقبات التي تعترض مسيرته، ويحتاج أكثر لتجاوز مسألة التعامل بردود الأفعال على الهزيمة والإنتصار.. فما عايشناه في الأيام القليلة الماضية من أحداث لا تنسجم ومكانة نادي المريخ وأهداف وطموحات قاعدته الجماهيرية، وطالما أننا في ميادين كرة القدم ومنافساتها فإن الفوز والهزيمة لا يفترقان أبداً.. حتى أفضل الأندية العالمية من حيث البناء والقدرات والفكر الإحترافي تخسر فرقها وأحياناً بنتائج كبيرة.. فالهزيمة في حد ذاتها ليست إلا دافعاً للمزيد من التجويد.. ولا ينبغي أن نبالغ في الفرحة بالفوز… أو نحطم الدنيا لأننا خسرنا.
* ما يجري في المريخ الآن واضح جداً.. الأخطاء فيه أوضح ما تكون، وجوانب القصور كذلك لا تحتاج لمناظير وتناظير، فقط يحتاج المشهد لإرادة تصحيح وتصويب، إذا كان من مجلس الإدارة أو لجانه المساعدة، أو حتى جوقة الجهاز الفني وما يتعلق بالمدرب ومن معه والقطاع الرياضي وغيره.. كلها في تقديري أوضح مايكون ولا نحتاج لأكثر من عزيمة للتصحيح..!!
* القطاع الرياضي الذي يقف على رأسه الكابتن عادل أبوجريشه فيه خلل واضح يحول بين مكونه وبين السيطرة على فريق الكرة وتقويم أداء الجهاز الفني وذلك بتداخل إختصاصات وتقاطعات أعاقت الكثيرين عن أداء مهامهم، فأصبح العدد المحتشد في هذا القطاع أكبر بكثير من المهام المطلوبة لأي فريق كرة قدم ليؤدي أداءً مشرفاً، وابتداع بعض المسميات لأشخاص متواجدون حول الفريق يربك الأجواء ويوترها أكثر من أي خدمة إيجابية .. وحتى التفاهم والإنسجام المطلوب بين مكونات هذا القطاع غير متوفر، فالكل يشتكي من عادل أبوجريشه وأسلوبه الفظ في التعامل، والكل ممتعض ويشكو التكبيل والتحجيم برغم وجود أوجه قصور ظاهرة للعيان.. وهذا خلل لا يليق بنادٍ في مقام المريخ وإدارته.
* بالنسبة لمجلس الإدارة، وعلاقته مع فريق الكرة، أسهم وجود رئيس النادي مع الفريق بالقاهرة في حل كثير من المشاكل المرحلة من عهود سابقة، خاصة فيما يتعلق بمتبقيات حوافز التسجيل والعقود والمرتبات، كما أسهم في حل بعض الإشكاليات الناجمة عن صدام عناصر في المجلس والقطاع الرياضي.. وكان لها الأثر المباشر في نجاح معسكر الفريق هناك وظهور اللاعبين بمستويات جيدة، ولكن وجود عدد كبير من الإداريين بمسميات هلاميه وبدون وصف وظيفي واضح يعد من الأشياء التي تشوش على الأداء العام… فمن الصعب.. بل والخطر أن بتواجد عدد كبير من الناس في مكان ما ليقوم أي منهم بأي شيء دون تحديد، فقد يكون ذلك سبباً في الفوضى وإهداراً للقدرات والإمكانيات، وبهذه الطريقة لن يستفيد المريخ من كوادره في مجلس الإدارة واللجان المساعدة ..!!
* حتى المدرب الإنجليزي ظهرت على أداءه أوجه قصور كثيرة، ليس في إدارته للمباريات فقط وإنما في إدارته للفريق بأكمله وهو ما أثر في مدى استفادته من العدد الكبير المتاح من اللاعبين وحصر إهتمامه بشريحة محدودة، وعلى سبيل المثال كان عليه تجهيز صلاح نمر والمهاجم الليبيري أوغستين أوتو وبكري المدينة تدريجياً للبطولة ولكنه لم يفعل.. واعتمد على الجزولي نوح في مباراة صن داونز وحيداً في خط المقدمة وسط مدافعين يمتازوا بأطوال وبنيات وخبرات أكبر منه بمراحل، وتلك المباراة كانت تتطلب عناصر هجومية أكبر خبرة.. غير أن ما حدث فيها في تقديري كان هو السبب في تقليص حظوظ الفريق في التأهل..!
* المريخ مايزال يخوض معركة ضارية لإستعادة الإستقرار في أروقته، وهي مرحلة يعتمد فيها العمل على البناء السليم وعدم المجاملة في أي شيء.. وإلا فسوف تحدث إنتكاسة وردة للخلف… هنالك إشراقات كثيرة يجب التمسك بها وتطويرها، وسلبيات محدودة من الواجب علينا تصحيحها وبإصرار.
حواشي
* المريخ بوضعه الحالي غير مهيأ للعب دور أساسي في دوري أبطال أفريقيا، ويحتاج لمسيرة من البناء والتطوير ليكون أفضل في السنوات القادمة.. هذه حقيقة يجب أن نتعامل معها وإن كانت مرة..!!
* إذا استمر الأخ محمد سيد أحمد بنهجه العجيب هذا فسوف يخسر كل ما اكتسبه بمواقفه السابقة في شهور قليلة..!!
* بعض زملاء المهنة من الطرفين يعتقدون أن التقليل من المريخ أو الهلال يمكن أن يكون إضافة لمن يشجعونه منهما.. هذا الإعتقاد ليس خاطيء فقط.. بل نابع من فكرة قديمة وعبيطة لا تسهم إلا بالمزيد من العصبية والتشنج..!!
* أسرف الحكم الجزائري في إبراز البطاقات الملونة للفريقين في مباراة القمة، وبذلك أضعف حظوظ الطرفين للمنافسة على إحدى البطاقات..!!
* ما افتعله الجكومي من خلافات بشأن مكان مباراة المريخ والأهلي عكر مزاج المريخاب وصفو الأجواء وأشاع نوعاً من الإحباط… خاصة بعد أن اتضح عدم صحة موقفه من موافقة نادي الهلال..!!
* إستنكر الجكومي أن يكون القرار في المريخ لرئيس النادي، وذهب إلى رئيس الهلال وأخذ موافقته دون الرجوع لمجلسه واتضح بعد ذلك أنه أخطأ هنا وهناك وأن المباراة ستلعب بإستاد السلام..!!
* ملف سوداكال في المريخ لم يغلق بعد.. حتى لا تخرج علينا تلك الفئات لتزايد علينا بنضالاتها الزائفة… فضلاً عن أنه موضوع مختلف ومعركة يجب أن يكون نطاقها محدوداً..!!
* للفوز مليون أب… والهزيمة يتيمة الأبوين… هذه حقيقة..!!
* مدعي البطولات في المريخ أكبر عدداً.. والأبطال الحقيقيون عددهم محدود..!!

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. صلاح يقول

    ههههههههايا، أسي لو المرخرخ فاز كان كتبت كلامك ده ؟
    ماتنسي بمثل ما إنه مدعي البطولات كثر عندكم، برضو مدعي المثالية كثر….. و إتطبلي 😆😆😆

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد