صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المريخ يفلت من كماشة الله جابو وخادم الله

1٬638

قلم في الساحة

مأمون أبوشيبة

المريخ يفلت من كماشة الله جابو وخادم الله

* بصعوبة بالغة وكالعادة وبتوفيق الله تجاوز المريخ محطة هلال الفاشر أحد الفرق الضعيفة في المنافسة والذي كان قد خسر بنصف دستة أمام الهلال..
* للأسف أشرف على المباراة من على الخط المدرب الانجليزي الذي وصل البلاد للتو ومن دون مساعد وطني وقبل أن يعرف أسماء اللاعبين.. وغالباً استعان بمن تبقوا في الجهاز الفني وعلى رأسهم المحلل الأستاذ أيمن يماني..
* الأداء العام لفريق المريخ أمس مابين الوسط ودون الوسط.. فأخطاء الاستلام والتمرير لازالت مستمرة.. إلى جانب فقدان الكرة بسهولة عند الاحتكاك بدفاع الخصم مما يعني ضعف سيطرة اللاعبين على الكرة (الكنترول بول) وضعف التخزين..
* وصناعة اللعب تكاد تكون معدومة فقد ترك التش فراغاً مهولاً في صناعة اللعب بالمريخ..
* وهناك ضعف في فتح اللعب بالجناحين وعكس الكرات ولكن يبدو النيجيري توني هو الأفضل وقد صنع هدف الترجيح الذي سجله تيري بعد تمريرة بينية متقنة جعلت تيري منفرداً بالحارس ليتخطاه ويتابع الكرة ويضعها في المرمى قبل أن تتجاوزه للآوت..
* مستوى التهديف تعبان ولا توجد استفادة من الركلات الحرة والركنيات والتهديف بالرأس..
* اليافع الجزولي تراجع مستواه ولم يعد يشكل خطورة.. وسيف تيري لاعب مساحات.. وبكري المدينة فقد الكثير من أراضيه القديمة بعد أن نجح أبالسة الاتحاد في تدميره بعقوبات الايقاف الطويلة الخيالية ليعود الآن بعد أن وصل سن ال33 عاماً..
* السني طبنجة بلا فعالية.. وننوه إلى أن استبدال اللاعبين السنيين طبنجة تحت 23 والجزولي تحت 20 قد يدخل الفريق في ورطة ويفقده النقاط إذا فشل البدلاء في اكمال المباراة بالطرد أو الإصابة.. فالتفسير الخبيث للائحة المنافسة التافهة لا يراعي أي ظرف قاهر داخل الملعب يفقد الفريق لاعب سني..
* لا ندري سبب خروج الحارس منجد مع بداية المباراة ولكن خروجه جعلنا نقف على جاهزية الحارس الثالث محمد المصطفى الذي اجتاز التجربة وان احتسبت عليه مخالفة الجزاء الظالمة.. ويعاب على محمد المصطفى البطء في تخليص الكرات عندما يرجعها له زملائه.. فالحارس عندما تعاد له الكرة يفترض أن يخلصها أولا بأول سواء بالتمرير للأطراف أو ارسالها طويلة للأمام.. وعلى ود المصطفى أن يعلم إن حارس المرمي يمنع منعاً باتاً من محاولة مراوغة مهاجم الخصم..
* ود المصطفى يحتاج إلى تدريبات شاقة في الرشاقة وانقاص الوزن وتدريبات خاصة في تخليص الكرات المعادة أولاً بأول..
* الافراط في ارجاع الكرة لحارس المرمى عند الضغط يكشف العيب الكبير في لاعبي الوسط الذين لا يتحركون بدون كرة لتسهيل التمرير اليهم من المدافعين..
* عندما أصاب أحد المدافعين سيف تيري بقسوة (الحالة التي تجاهلها الحكم المريب الله جابو) حدث تجمع وتشاحن بين اللاعبين وقد جاء الحارس محمد المصطفى من مرماه حتى منطقة الخصم ليشارك في المشاحنة ليتلقى انذاراً وكان يمكن أن يتعرض للطرد في وجود حكم مشهور بالقسوة على المريخ واغراقه بالكروت الملونة..
* المطلوب توبيخ الحارس محمد المصطفى توبيخاً شديدا فتصرفه في وجود حكم مستهدف للمريخ كان يمكن أن يعرضه للطرد وهو يعلم إنه دخل بديلاً لمنجد ولا يوجد حارس ثالث في الدكة..
* لولا إن خصم المريخ أمس ضعيف وقادم بخسارة بنصف دستة في المباراة السابقة كان يمكن للمريخ التعثر أمامه في وجود الحكم ياسر الله جابو.. وربنا ستر..
* سبق أن كتبت عشرات المرات عن هذا الحكم وطالبت إدارات المريخ عدم السكوت أمام استهدافه للفريق ولاعبيه، برفع مذكرة شديدة اللهجة للاتحاد ولجنة التحكيم تطالب بعدم الزج بهذا الحكم في مباريات المريخ وإلا فليتحمل الاتحاد العواقب.. ولكن للأسف الشديد إدارات المريخ ضعيفة وليس فيها رجال أمثال الراحلين أبوالعائلة والعمدة الفاتح المقبول..
* لم استغرب أن يسارع الله جابو باحتساب ركلة جزاء وهمية ضد المريخ في بداية المباراة.. إثر كرة طويلة تابعها تمبش والمهاجم من خلفه وعندما تباطأ ود المصطفى في الخروج شتت تمبش الكرة في السماء.. ومع اندفاع المهاجم اصطدم بشكل خفيف مع ودالمصطفى دون أن تكون هناك كرة يلاحقها فهرول الله جابو محتسباً ركلة جزاء ضد المريخ وسط الدهشة والاستغراب.. بذمتكم أين تعلم هذا الحكم قانون اللعبة؟! وألا تحسابون مثل هؤلاء الحكام الفضيحة يا عامر عثمان؟!
* ولم استغرب أن يفرط الله جابو في امطار لاعبي المريخ بالبطاقات الملونة فهذه عادة ظل يكررها كثيراً مع لاعبي المريخ دون سواهم!!
* كل من شاهد المباراة اصيب بالذهول من تجاهل الله جابو للمخالفة العنيفة والخطرة مع تيري لدرجة طار جسمه في السماء وقادت لاشتباك اللاعبين وامطارهم بالانذارات.. منكم لله يا ظالمين.. منكم لله يا ظالمين..
* وهناك مخالفة جزاء ارتكبت مع الجزولي بدفعه من الخلف على كتفه من أعلى لأسفل حتى تم تبريكه على الأرض وتجاهلها الله جابو بكل برود لا سامحه الله..
* وقد تخوفنا عندما استدعت الحكمة الرابعة خادم الله الشايب الحكم الله جابو وعندما وصلها وتحدث معها أشارت تجاه دكة المريخ.. ولكن الله جابو استهون كلامها وعاد للملعب وربنا ستر.. يا ترى ماذا كانت تريد الحكمة خادم الله من الحكم؟!
* هو المريخ روحه طالعة من أمثال الحكم الله جابو.. كمان يا عامر عثمان جايب لينا حريم.. ومن أين اتيتم بخادم الله هذه؟ وهل عدمتم الرجال.. أم تعتقدون إن المريخ أصبح يلعب في دوري السيدات؟
* حسبنا الله ونعم الوكيبل

قد يعجبك أيضا
3 تعليقات
  1. الباقر احمد يقول

    حقيقة ياسر الله جابو لا يقل حقدا عن شداد وإدارة الهلال هذا الحكم يقطر حقدا على المريخ ولا يخجل وامس أدار وجهه عنوة عندما اعتدى لاعب هلال الفاشر على تيري والكاميرا فضحته وهو يتعمد عدم اهتمامه باللاعب الذي تم الاعتداء عليه ..حقيقة نشكوه لله لان عامر ضعيف لدرجة العبط ولا احد يشعر بوجوده ثاني رجل في الاتحاد لا يهش ولا ينش.

  2. صلاح يقول

    ههههه قوول الروب يا عمو أبو دليبة، لسه الجقلبة والجرسة بتاعتكم جاية وراء 😆😆😆
    خاف الله سيدك وإعترف بإنو قوونكم تسلل واضح، وضربة الجزاء في غيرها واحدة تانية ما حسبها الحكم الظالم !!
    بعدين قلت لي اصطدام خفيف، وتيري طار في الفضاء 😝😝😝 كم أنت بكاي ياعمو أبو دليبة !!

  3. Daldoum Hajar يقول

    ظهرت هوية احد الفلول. لان اللغة المستخدمة لا يشبه الاعلامي المهنى. فلغة الإهانة والسرية والاتهام يمينا و شمالا ليس من سلوك الصحفي القح. اذا كان شداد لا يعير اهتمامها للاساءات والاتهامات الباطلة، فليس من المقبول الإساءة للكنداكات فيمن يدعي انه ثوري ركوبا للموجة.
    الله يهديك يا عم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد