صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المسئولية والوقت والهاوية!!

566

وهج الحروف

ياسر عائس

المسئولية والوقت والهاوية!!

 

أوقف الاهلي سلسلة إنتصارات الهلال وعطل إنطلاقته القوية وعرقل إنجازات الأزرق وتوقفت معها المتواليات.. وسجل لنفسه أول فوز على سيد البلد في الممتاز منذ إنضمامه للبطولة قبل عقدين أو تزيد قليلا.

سحب الأهلي البساط من تحت أقدام لاعبي الهلال وأثبت أن المحترفين والأموال الضخمة لا تصنع فريقا ولا هيبة ولا مكانة إذا إنعدمت الروح وتلاشت الإرادة وفقد اللاعبون الشعور بالمسئولية والإحساس بالوقت.

ما جدوى إنفاق المجلس كل هذه المليارات على المحترفين والطاقم الفني والفريق الطبي والمعسكرات والفنادق وحمل اللاعبين على كفوف الراحة إذا كان الفريق يخسر في وجود فارق كبير بينه ومنافسيه.

الخسارة أمر طبيعي في كرة القدم ولكن الهلال فشل في إقناع الأنصار طوال المباريات الأخيرة وظل المجلس والجهاز الفني يتفرجان على التراجع المخيف حتى وقعت الخسارة.

المؤسف أن بعض الموالين للمجلس بالباطل من بطانة السوء صنفوا كل النقاد في خانة المعارضة ليؤكدوا أنهم يشجعون الرجال لا الهلال.

الخسارة مؤلمة ما في ذلك شك ولكنها مفيدة وجاءت في وقتها حتى توقظ المدرب والقطاع والمجلس من السبات والخدر والزهو الزائف ويلتفتون لما تكتبه الأقلام الحريصة على مستقبل النادي والفريق.

وقع ما حذرنا منه وحدث ما تنبأنا به وتواضع الفريق وفشل في حماية تقدمه ب تسجيل هدف الأمان، وزاد فشلا بفتح شباكه بهدفين رأسيين كانا ترجمة حقيقية للمعاناة في الدفاع والمرمى، وهو ما ظللنا نلفت له ولكن أسمعت إذ ناديت حيا.

إذا كان الفريق عاجزا عن سحب الفرسان وضرب تكتله الدفاعي وإجتراح حلول فردية وتوظيف المهارات إذا وجدت فإنه سيكون أعجز أمام الأهلي وصن داونز والقطن بالأبطال.

منذ مباريات عطبرة وبربر والقضارف وحتى بالخرطوم يسير الفريق بسرعة الصاروخ نحو الهاوية فلا نفع النقد ، ولا دعوة المدرب على العشاء.

لا نعفي الجهاز الفني من التقصير لأنه إعتمد على صندوق وظلم بعض المتوثبين بالخارج وهم في كامل الأهلية للدفاع عن الشعار وليس التلاعب باسم الهلال.

في المبارة الصباحية أمس أمام الخرطوم وهى معلنة ظهر اللاعبون بجوارب قصيرة ومن دون واقي الساق وهو إستهتار وفوضى لا تليق بالنادي الكبير وتعكس حالة التراخي الإداري وعدم إحترامهم للهلال.

لو شطب المجلس نصف الفريق لما وجد من يذرف عليهم دمعة واحدة نظر لإنعدام الروح والقتالية والإصرار ورغبة الفوز.

والفريق متخلف بهدفين يتناقل لاعبو الهلال الكرة ببطء مميت.

نتمنى أن يكون ما حدث بالأمس نقطة تحول لإجتثاث العناصر الخاملة الفاشلة.

إلا الهلال !!

صعدت روح عاشق الهلال وسيفه البتار… سابق الزمن وغادر الفانية وقلبه مشغول بالأزرق… ودع دار الغرور وذهب إلي ربه راضيا مرضيا بحوله وقوته… ربنا أرحم صلاح مليشيا وأغفر له ووسع مدخله وقبره وأسكنه عالي الجنان.. إختفى سريعا مثل برق شع بالضياء وغادر للبعيد… إنا لله وإنا إليه راجعون.

قد يعجبك أيضا
4 تعليقات
  1. أسامه دنقلاوي يقول

    وآلله يا كتاب الهلال حيرتونا المدرب يعمل مداورة تقولوا ليه مفروض يثبت الدفاع يثبت الدفاع تقولوا والله في لاعبين في الخارح متوثبين وجاهزين للمشاركة ديل منو ديل والله إلا يكون انته ومعاك أيمن كبوتش زمن ريكاردو هاجمتوهو وقلتوا ده مدرب فاشل وبيلعب ب 14 لاعب ماعرفنا انتو دايرين شنو ويعني ايه الهلال اتغلب ما أي فريق في العالم بتغلب تتذكر الاهلي المصري السنه الفاتت اتغلب جوه وبره من صن داونز وبرضو لعب النهائي ياخي ارحمونا واسكتوا يا كتاب الغفله

  2. كلوة الحقيقة يقول

    دا الكلام المفيد… بعيدا عن المطبلاتية
    كسارى الثلج وهمهم يلهفوا وبس…

  3. موسى ابوليلى يقول

    وهج الحروف – ياسر عائس – اذكرك اخى ياس كلنا نحب الهلال لكن نحن ناس الهلال ما عندنا صبر , الهذيمة واردة فى كرة القدم , وفريق الهلال ليس فوق القانون , مثلة مثل جميع فرق كرة القدم فى العالم يتلقى الهزيمة والنصر والتعادل . لكن ما اود قولة قبل فترة كان يدرب الهلال المدرب القدير الامين انجاى زمن رئاسة د. اشرف سيد احمد الكاردينال متعه الله بالصحة والعافية , وتدخلتم فى شئون عملة وقلتم ما قلتم وجاءت الاخبار ان الرجل انتقل الى فريق الحرية الغانى وحقق النجاح تلو النجاح مالكم كيف نحكمون , والان بداتم نفس الطريقة والسيناريو السابق مع الخبير فلوران ابينجى او الثعلب كما يحلو عند تصنيف المدربين الافارقة , رجل حقق الكنفدرالية مع نهضة بركان المغربى وكان مدربا للفريق القومى لدولة الكنقو الديمقراطية , ويمتلك سلسة شهادات لا حصر لها فى علم تدريب كرة القدم كواحد من المدربين الافارقة الذى يقال انه يشبه فى طريقة تدريبة طريقة مورينهو المدرب العالمى يقوم بتغير خططه اثناء سير المباراه من هجوم لوسط ودفاع , رجل كسب 22 مباراه تواليا دون تعادل او هذيمة لياتى اناس لا قيمة لهم فى علم التدريب يتكلمون لماذا فعل كذا ولم يفعل كذا , كم وكم مرة خرجنا من ملعب عطبرة خالى الوفاض مهزومين او متعادلين رغم وجود لاعبين بقيمة الكابتن هيثم مصطفى و……..الخ لكن انظر الى النتيجة التى خرج بها الهلال هذا العام 2022 من نفس الملعب , والله وبكل امانة كل فرق افريقيا الان تحسدنا على تعاقد الهلال مع الداهية فلوران ابينجى الكنقولى , اتركوه وشانه وما عليكم الا بالمشاهدة والجلوس خلف شاشة التلفاز لتستمتعوا بالعروض والله انا صدقنى مخصوص اشاهد قناه الملاعب وبالاخص مباريات الهلال لاننى ارى هلالا اخر غير ما ترون انتم تنويع فى الباصات والعرضيات وتسديد الفاولات وضربات الجزاء , وفوق هذا وذاك شوط المدربين ومرحب بالمريخ نهار 29/12/2022 لترون ما اقول اتركوا المدرب وشانة وما يقوم به اننى لا اقلل من قيمة المريخ لكن على الاقل سوف ترون هلال اخر بحول الله وقوتة , وهذيمة عابرة قد تعيد ترتيب الاوراق جيدا والبيت الهلالى من الداخل كونوا على موعد

  4. Daldoum Hajar يقول

    نتفق معك في النقد القوي العنيف وتبصير المجلس و دائرة الكرة بالحال المائل و خرمجة المدرب.
    اما بخصوص المداورة فلا نتفق معك مطلقا لان المدرب ظل يداور و عكس ايام ريكاردو، و لكن نعمل شنو مع اللاعبين عديمي الموهبة و الحماس. اخير فارس وامثاله في الدفاع بجلطاته لانه يلعب بغيرة وحماس المداورة أعطت الفرصة لاسحق ادم (انتو تسجلو اللاعبين الوطنيين ديل كيف؟!).
    هناك لاعبين شباب صغار لم يظهرو (أمثال الشيخ وعثمان ميسي ومبارك الوادي و منن) فهل ذلك من المدرب ام عدم طموح اللاعبين بمجرد تسجيلهم للهلال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد