صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المقارنة والبحث عن وصيف !!

693

وهج الحروف
المقارنة والبحث عن وصيف !!
تناول الأخ الجزولي بالأرقام التي لا تكذب الفوائد التي حصدها الهلال منذ تولي المدرب فلوران المهمة الفنية وعدد بشيء من التفصيل المكاسب من واقع النتائج، وبعدد الإنتصارات والنقاط التي جمعها الفريق على مستوى الممتاز.
ودعم تناوله الرصين بتأهل الهلال لمجموعات الأبطال بتخطي فريقين من أفضل أندية القارة بحكم الأداء الفني.
إلى هنا والأمر طبيعي والمحصلة ممتازة بحسابات الحقل والبيدر.
عموما يظل إختلاف وجهات النظر حول الشق الفني ظاهرة صحية وحميدة لأن إختلاف زوايا الرؤيا يمنح كل فرد حقه في المشاهدة من خلال الأحساس وما يريده فعلا من الهلال عندما يكون الفريق على أرضية الملعب… فبعض منا يريد الفوز والتربع على الصدارة والإبتعاد عن أقرب المنافسين ثم الفوز بالبطولة في خاتمة المطاف.
وأن تمتلئ الرفوف بالكؤوس بغض النظر عن حيثيات الفوز.. وهو جوهر ما فعلته بعض منتخبات كأس العالم حيث الأسلوب التجاري البحت والسعي للفوز مع تأجيل متعة النظر وتأخير تلبية طلبات العيون والقلوب إلى وقت لاحق بعد تحقيق الإنجازات.
الجزولي سكب جرعات من الإحترام على من يختلفون معه في الرأي ، لأن البعض تجرأ وتعسف في الخطاب وطالب الباحثين عن المتعة بالذهاب إلى المسرح.. فالملعب مكان لجمع النقاط وليس السحر وإشباع المتعة.
وقع الأخ الجزولي في المحظور عندما أسس قياسه على المريخ وهنا أفرغ المقارنة من مضمونها لأنها معدومة أصلا في ظل إنعدام أية مشتركات بين الهلال والمريخ.
فالقاسم بينهما أنهما يلعبان في الممتاز ومقبلان على مجموعات الأبطال… عدا ذلك فالبون شاسع والفارق بعيد.. ليس على مستوى الممتاز ووجود الهلال في الصدارة وهو وضع طبيعي لا غرابة فيه… ولا فارق النقاط ولا تعثر المريخ ونزيف النقاط الذي يتعرض له لدرجة فقدانه الوصافة مكانه المحبوب خلف الهلال وهو موقع يمنحه الكثير من الشرف لأنه يأتي خلف سيد البلد مباشرة في جدول الترتيب.
ورغم أهمية الوصافة بالنسبة للمريخ هاهو تقاصر عن إدراكها وفشل في المحافظة عليها بسبب تتالي الضربات وتتوالى اللدغات وإستمرار التعادلات.
يعيش المريخ صراعا إداريا تطاول ليله وأبت شمسه المغيب ولا أذنت بطلوع مختلف يطوي معه صحائف الخلاف.
تقبل المريخاب على مضض وجود رئيسين.. وبينما إقتنع سوداكال بشرعيته المسنودة من كاف والمعتمدة من أعلى محكمة رياضية، تخلى حازم عن وقاره فسقط في وسط الطريق… تارة بالتسريبات وأخرى من صميم اللجان العدلية التي أطاحته خارج الحلبة وجاءت برئيس ثالث لتزيد الطين بلة.
ثم توالت الفوضى بقرارات مضحكة بقبول الطعون وإلغاء رئاسة ابوجبين ثم إعادته ثم الأخطاء الكارثية للجان العدلية والحوكمة والإستئنافات والإنتخابات وتباين وجهات النظر والأراء والأحكام… ويكفي أن اللجان المعنية لبسط العدل والقانون باتت مطعون في شرعيتها وعدم أهليتها.
هنا الفارق يا جزولي… الهلال يحكمه مجلس واحد وطاقم فني مستقر وفريق تم إنتخاب عناصره بعناية ويتدرب و يلعب على ملعبه وإستاده ويعسكر بفندقه الخاص وتتوفر له كل وسائل الراحة… لا طعون في كأس ولا مشاكل مرتبات… لا شكاوى في إنضباط ولا فسخ لعقودات في منتصف الموسم..
لا أعاد الهلال التدوير ولا أرجع ريكاردو وإبراهومة… المقارنة يجب أن تكون منطقية حتى تكون مبلوعة.

قد يعجبك أيضا
3 تعليقات
  1. قلب الحقيقة يقول

    يايوم القرعة ماتسرع تخفف لى نار وجدى… ندعو ليكم المولى تكونو مع الوداد والزمالك والمريخ فى مجموعة واحدة وأهم شى مسمار المريخ مضمون
    وبعدين الرهيفة التنقد..

    1. Hajjam يقول

      مع الحكام الأجانب وانعدام الدفرات التحكيمية ستنكشف عورات الوصيف الضعيف ونتمني ان تقعوا مع الهلال في القرعة عشان تعرفوا الطفا النور منو؟؟ وستكونوا حصالة المجموعة باذن الله.

  2. ابو مصعب يقول

    المريخ هو المريخ مهما كثر المشاكل
    وانتم يا اعلام الفول تاججونها
    وتريدون بان يعيش المريخ في
    صراعات ولكن هيهات نعم الهلال
    لم يفقد ولا نقطه فقط تمهل
    وانتظر يوم 19/12…
    حصولكم الدوري بالعلامه الكامله
    تشموه قدحه بنبقي ليكم مسيخه..
    ما زال الدوري بدري وفي البدايه..
    المشاكل موجوده في اي نادي..
    حتي الهلال ايام الكاردينال
    وتصريحات الكوارتي بتسجيل
    التش وعهد البرير ومشكلته
    الشهيره داخل استاد الهلال…
    يا استاذ المشاكل موجوده في
    معظم الانديه..
    قادمون باذن وسنطوي مشاكل
    اازعيم الي الابد..
    والي لقاءالقمه باذن الله…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد