صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الهلال اكبر مما يحاك ضده لو تعلمون

563
افياء
ايمن كبوش
الهلال اكبر مما يحاك ضده لو تعلمون
# قلت له: في الموسمين الماضيين، استطاع الهلال الحصول على بطولته المحببة، والتفاصيل كانت ومازالت هي ذات التفاصيل، الاستهداف المتكرر من التحكيم، والترصد العلني من قبل الاتحاد ولجنة مسابقاته، الا ان المحصلة النهائية في البطولة الاميز والابرز في البلد، هي ان الهلال ظل وسيظل، هو صاحب الكعب العالي المتواجد في العلالي.
# اذا ادمنا الاستغراق في تفاصيل كرتنا المحلية، وطفقنا في صناعة الازمات، عمال على بطال، سنكتشف في النهاية اننا نكرر ذات الوسائل التي منعتنا من التحرك، قيد انملة، من محطات الفشل الافريقي.
# حصل الهلال على البطولتين الماضيتين بتجهيزات اقل مما نراه ونشاهده الان، اخذ مجلس الادارة وقته الكامل من اجل تغيير المعالم باضافات نوعية حتى نذهب للسباق الافريقي بواقع مختلف، لا خلاف في ان تمثل البطولات المحلية حجر الزاوية في اعداد الفريق للتنافس الافريقي.. ولكن.. ! ما يجري حاليا لا يخالف المناخ الذي عاشه الهلال في آخر مشاركتين في دوري المجموعات، كنا في السابق نرفع سقف الطموحات مباشرة مع انتهاء القرعة، ونحتفي كثيرا وطويلا بالمجموعة على حسب معطيات الفرق التي تلاعبنا ووفق ما لدينا من امكانيات، ولكن في نهاية المطاف نكتشف حقيقة ابتعادنا الكبير وتقاصر قدراتنا امام مقارعة الاخرين.
# هذا الواقع الكئيب لا نريده مجددا للهلال، لذلك نكتب بحروف الاشفاق ونستهدف المستقبل، اذا سارت الامور على ذات النسق الفني الذي نراه الان لن نقوى على مقارعة الخصوم، صحيح ان الفريق الهلالي يحقق معدلات طيبة على مستوى النتائج المحلية، وهي ارقام لا ينافسه عليها الا هلال 2007 ولكن ليس هناك ادنى مبرر لكي تغيب شخصية الفريق الافريقي عن البطولة المحلية، لان الهلال بعيد عن الاخرين في كل تفاصيله الادارية، ولا يقارعه في الاستقرار الاداري الذي يعيشه حاليا اي فريق سوداني آخر.
# في القضارف ادرك الكل عظمة الهلال وجماهيرته واختلافه الكلي عن الاخرين، يكفي ان تلك المدينة لم تعامل الهلال مثل تعاملها مع المريخ الذي ظهر اداريا وفنيا مثله واي فريق عادي، هذا امر يمكن ان تسألوا عنه المدير الفني ريكاردو الذي يعرف الهلال جيدا بعد ان اصطدم بالعقليات الادارية التي تتحرك في المريخ.. قامت البعثة الادارية لنادي المريخ الى القضارف بالغاء الوجبة المعدة من الفندق للبعثة لان رابطة مشجعي المريخ بالقضارف قررت اقامة احتفال للفريق عقب مباراة الشرطة بمنتزه الجاسر، اعتقدت الادارة بان الرابطة ستقدم لهم وجبة عشاء متكاملة وهذا لم يحدث حيث تناول اللاعبون طبق صغير مكون من الموز والبرتقال الامر الذي فجر غضب البرازيلي الذي عاد الى الفندق متحسرا على هذا التصرف الاخرق من ادارة البعثة.
# في الهلال معظم الامور تسير باحترافية، وطبقا للبرنامج المرسوم وليست هناك مجاملة، الا ان هناك بعض الاشياء تحتاج لحسم ومراجعة مثلما حدث اثناء مباراة الشرطة واسهم بشكل مباشر في صناعة التوتر على الدكة الفنية، انا لا اريد ان اكشف عن ما حدث، طالما ان المدرب ومساعده ومدير الكرة ومساعده كظموا غيظهم وتجاوزا سريعا ذلك السقوط الى ان تحقق الانتصار.. ويا له من انتصار.
# في الختام اقول ان الهلال اكبر بكثير مما يحاك ضده، وهو قادر بتماسك لاعبيه وجهازهم الفني على تجاوز جميع المطبات والعقبات، ولكن قبل ذلك لابد من الايمان بقدراتنا وعدم ترك بعض الامور للصدف.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد