صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الهلال قادر على التلاعب بالأهلي وهزيمة صن داونز

833

غيض من فيض

خلف الله أبومنذر

الهلال قادر على التلاعب بالأهلي وهزيمة صن داونز

 

# حقق نادي صن داونز الجنوب أفريقي فوزا كاسحا مستحقا بخمسة أهداف مقابل هدفين أمام ضيفه نادى الأهلي المصري وصعد الى صدارة المجموعة الثانية لدور مجموعات بطولة الأندية الأفريقية.

# كان بإمكان احفاد المناضل الأفريقي مانديلا الحاق هزيمة تاريخية بالأهلي تسير بها الركبان لولا انهم سعوا لتحقيق الفوز بأقل مجهود بدنى وذهني من خلال تهدئة اللعب واللجوء الى تبادل الكرات في نصف ملعبهم ، واستعراض المهارات العالية في معظم أوقات المباراة خاصة بعد الهدف الرابع الذى أثبت للجميع ان الأهلي لا حول ولا قوة له في جميع خطوط الملعب خاصة حراسة المرمي .

# ما فعله صن داونز بالأهلي يستطيع هلال السودان فعله والحاق الهزيمة بالأهلي على أرضه ووسط جمهوره بالقاهرة عن جدارة ،

وذلك ليس من باب المبالغة أو رفع الروح المعنوية للاعبي الهلال وجمهور النادي ، ولكن من باب القراءات الفنية للفريقين كعناصر ومجموعة ، أداء ونتائج في جميع جولات دور المجموعات حتى الآن فضلا عن أعمار اللاعبين ، والتي تقول الهلال أفضل مليون مرة من الأهلي في جميع الخطوط  خاصة خط الدفاع وحراسة المرمي التي تعد الأسوأ في الأهلي والتي استقبلت ثمانية أهداف في ثلاث جولات وهذه غلة لم تستقبلها شباك الهلال وصن داونز معا.

# الأهلي الذى يعتمد على لاعبين كبار في السن اصيبوا بالإرهاق من جراء اللعب المتواصل أمثال على معلول وكهربا والحارس الشناوي أضعف حارس مرمى في البطولة ، ويمر بمرحلة هبوط مستوى عام ، ويعاني من عدم وجود بدلاء في مستوى العناصر الأساسية ، لن يستطيع الصمود على أرضه في الجولة الأخيرة أمام هلال السودان وان لجأ للأساليب القذرة الرخيصة الدنيئة التي تمرس عليها طيلة مشوار مشاركاته في البطولات الأفريقية بشراء الحكام كما اعترف في لقاء تلفزيوني كابتن الزمالك الأسبق فاروق جعفر.

# هلال السودان يستطيع هزيمة الأهلي على أرضه ووسط جمهوره كما فعلها من قبل بهدف ريتشارد جاستن ، وقد يلحق الأزرق هذه المرة بالأهلي هزيمة نكراء اذا تسلح بالثقة والتركيز واستغل هفوات دفاع الأهلي وضعف تركيزه وتراجع مستوى حارس مرماه الذى ظلت شباكه تستقبل أهداف سهلة لا تستقبلها شباك حارس ناشئ .

# هلال السودان يضم لاعبين صغار في السن يدفعهم الطموح وتزكيهم مواهبهم لتقديم الأفضل ، وفوق ذلك يتمتعون بمخزون من اللياقة البدنية يمكنهم من أداء شوطي المباراة دون انخفاض في المردود الفني والذهني ، ولا ننسى ان الهلال يملك دكة بدلاء يعول عليها من واقع ان مستوى عناصرها لا يقل عن مستوى الأساسيين.

# مباراة هلال السودان أمام الأهلي المصري رغم انها بأرض الأخير ووسط جمهوره ومن المتوقع ان يلجأ الى أساليب قذرة كالعهد به وأولها شراء ذمم الحكام ، الا انها المباراة الأسهل للاعبي الأزرق العاتي مقارنة بمباراتهم أمام صن داونز التي تقام على أرض الهلال بامدرمان والتي تحتاج لإعداد فني وبدني وذهني ومعنوي على أعلى المستويات لأن المنافس الجنوب أفريقي أفضل من الأهلي المصري ولا توجد مقارنة بينهما ، بل نظلم الأول ان فكرنا في عقد مقارنة.

# هلال السودان بمستواه المعروف يستطيع التلاعب بالأهلي على أرضه ووسط جمهوره بالقاهرة بسلاح الثقة والسرعة والتركيز واللياقة البدنية العالية التي لا تنقص لاعبي الهلال ويفتقدها الأهلي الذى ظهر في كل المباريات بمستوى متدنى من اللياقة البدنية والتركيز وذلك من جراء الإرهاق وتقدم بعض لاعبيه في السن .

# صن داونز من أقوى الأندية الأفريقية ومن المرشحين للفوز باللقب ، وبالرغم من ذلك  استطاع الهلال ان يكون ندا له في الجولة الأولى على أرضه ووسط جمهوره ويقاسمه الأداء على مدار شوطي المباراة وخسر الأزرق بهدف وكان قريبا من الخروج بنقطة التعادل # بأمدرمان يستطيع الهلال الفوز أمام صن داونز وتسجيل أكثر من هدف اذا أحكم سيطرته على وسط الملعب وقطع الامداد عن مقدمة المنافس الهجومية ، متى ما نجحت الفرقة الزرقاء في ذلك تسطيع مقدمتها الهجومية التي تتميز بالسرعة والمهارة استغلال ضعف خط دفاعه في الهجمات المعاكسة والكرات العكسية ، وهشاشة حارسه في التسديدات الزاحفة والتسجيل مثنى وثلاث ورباع في مرماه .

غيض

# أي محلل فني أو صاحب رؤية فنية شاهد مباريات الهلال والأهلي في دور المجموعات يستطيع القول بمعطيات وبكل ثقة ان الهلال يستطيع التلاعب بالأهلي وهزيمته على أرضه ووسط جمهوره .

# هلال السودان يستطيع أيضا هزيمة صن داونز لأن الأخير بقدر براعته في الوصول لمرمى المنافسين بقدر سهولة الوصول لمرماه خاصة لهجوم الهلال الذى يتميز بالمهارة والسرعة في الاختراق.

# ما يردده اعلام مصر من أكاذيب وفجور لا يرفع حاجب دهشة من عرف حقيقة وخلفية هذا الاعلام منذ منتصف خمسينات القرن الماضي عندما بدأ مسيرته تحت خدمة فنانات وراقصات السلطة.

# سبحان الله ، هل تصدقوا ان الأهلي المصري طالب الاتحاد الافريقي لكرة القدم بمراقبة مباراة الهلال وصن داونز بأمدرمان وذلك لأن الأهلي متخوف من ان يتساهل صن داونز في المباراة ويهدى الفوز للهلال ليرافقه للدور ربع النهائي على حساب الأهلي.

# طلب غبى يدل على غباء مجلس إدارة النادي ورئيسه ، ويكشف ان الأهلي مارس هوايته المحببة وضمن نتيجة مباراته أمام القطن

# يقول المثل أغلق اذنيك عندما تتحدث الساقطة عن الشرف .

# شيء طبيعي فوز الهلال على صن داونز بأمدرمان لأن الأخير على أرضه ووسط جمهوره فاز على الأول بشق الأنفس بهدف .

# لماذا لا يراقب الاتحاد الافريقي مباراة القطن والأهلي بالكاميرون وطلب الاهلي يدل على انه ضامن الفوز على القطن الذى لا تهمه نتيجة المباراة ما يعنى وجود اتفاق مسبق بين الناديين على النتيجة؟

# تاريخ النادي الأهلي المثبت مع الأساليب الفاسدة من شراء ذمم حكام المباريات والتأثير بالمال على لاعبي الأندية المنافسة وغيرها من أساليب قميئة رديئة ، يعود لمنتصف الستينات من القرن الماضي # تاريخ سيء اعترف به صراحة وبدون تحفظ حارس مرماه في الستينات عادل هيكل ، وأكده كابتن الزمالك الأسبق فاروق جعفر .

 

 

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. Daldoum Hajar يقول

    يا استاذ : الافضل ان تكتبوا بمسئولية حتى لا نؤخذ على حين غرة . . كلامك هذا يدعو الى التقليل من قيمة و مكانة الاهلي و زرع الغرور عند لاعبي الهلال فنسقط في مباراة صن داونز ومن ثم الاهلي. لا يغرنكم الفوز على المنامة و الذي اوضح ان هناك خلالا كبيرا في اداء الهلال و تنظيمه الدفاعي و الذي يمكن اختراقه بسهولة خاصة مع الهجمات المرتدة، و الذي يجيدها الاهلي و صن داونز ببراعة. و هناك نقطة ضعف اساسية في المقدمة و هي عدم القدرة على الوصول للمرمى في حالة لعب الفريق المنافس متكتلا دفاعيا، و كذلك اللعب الفردي من المهاجمين و عدم التعاون الكافي مع الزميل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد