صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اليقظة من المتوثب !!

211

وهج الحروف

ياسر عائس

اليقظة من المتوثب !!

 

تقدم الزرقاء طي هذا العدد تقريرا متكاملا مخدوما وشاملا يحوي نتائج لقاءات الهلال والعرب منذ إنطلاقة الممتاز قبل ما يزيد عن ربع قرن من الزمان.

حقق الهلال ٢٣ فوزا من جملة ٢٩ مواجهة جمعت الفريقين ومعها رجحت كفة الهلال على مستوى الأهداف كانت ترجمة حقيقية لسيطرة الأسياد والتحكم في دفة مواجهاته مع السوكرتا.

ولم تهتز شباك سيد البلد إلا بعدد قليل من الأهداف، لكنها تشكل علامة فارقة كون العرب هو ثاني الفرق وصولا لشباك الأزرق بعد المريخ ما يتطلب الحيطة والحذر واليقظة من فريق طموح ومتوثب لقلب الطاولة والتمسك بالصدارة وفض الإشتباك مع الهلال كمهدد وحيد لإستمرار العرب في الصدارة.

سوكرتا هذا العام يختلف عن المواسم السابقة بنجاحه في تحقيق الفوز عدا تعادل واحد مع عدد مريح من الأهداف في ظل إستقرار فني وإداري وتنظيم محكم ولاعبين على أعلى مستوى.

بالنظر إلى مقارنة عابرة لموقف الفريقين نجد أن الوضع متقارب لحد ما وتميل الكفة لصالح الهلال الذي يتوفر على دكة فنية غنية بالأفراد على مستوى الطاقم الفني واللاعبين وهو ما يرجح تفوقه ظاهريا رغم أن كرة القدم لا تعترف بالثوابت ولا بالتأريخ.. فقط تعرف العطاء داخل الملعب والبذل والعرق ، ومن ينجح في ضبط الإيقاع سيتحكم في مجرياتها بما يضمن له السيطرة وبسط النفوذ وقيادتها للنحو الذي يحقق النصر.

العرب فريق عنيد يتميز على غيره من كل فرق الممتاز وطوال المواسم السابقة بأن لاعبيه يتفرغون تماما للعب ولا يبددون طاقاتهم في الإحتجاج وأعمال العنف والخشونة الزائدة.. بل ينخرطون لإنجاز المهمة وتقديم أفضل العروض والمستويات في قالب من اللعب المشروع القانوني.

حي العرب ليس فريق لكرة القدم فقط بل فكرة يساندها ملايين العشاق للسحرة الهنود.

يخوض العرب لقاءات الممتاز بأخلاق الفرسان ولا يركن للأساليب غير المشروعة حتى لو يخسر النقاط.

فريق بهذه القيم ينبغي علي فلوران أن يمنحه الإحترام المستحق خاصة وأن المعلم بخيت كان مدربا سابقا له ويعرف عددا من لاعبيه ويتوفر على معلومات كبيرة عنه.

الضرورة تقتضي إختيار أفضل العناصر لحسم المباراة في وقت مبكر فالخصم يكتسب المزيد من ثبات الأقدام بالإستمرار في اللعب وهو ما قد يصعب المهمة على الهلال.

الفريقان سيقدمان سهرة رائعة بما يتوفر لديهما من لاعبين ودوافع ورغبة وإرادة للإنفراد بالصدارة

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد