صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بــــــــــداية المــــــــــــد الأحمـــــــــــــر

28

قلم رياضي

معتز الفاضل

بــــــــــداية المــــــــــــد الأحمـــــــــــــر

✍ بسم الله بدينا وبدأ بصيص الأمل الذي يراودنا في الخفقان خوفاً من تعثر جديد يقضي علي الأخضر واليابس في الكوكب الأحمر.
× اليوم تتوقف القلوب وتتجه الأنظار صوب مدينة كوستي الجميلة لمعايشة لقاء المريخ والرهيب في مباراة يتوقع أن تكون قوية وصعبة ، المارد الأحمر ينشد الفوز لمصالحة جماهيره والعودة لسكة الأنتصارات التي فقدها في مبارياته الأخيرة بينما يسعى الرهيب لأقتناص النقاط من أجل الخروج من النفق المظلم.
× التهئية النفسية للاعبي المريخ يجب أن تكون مكثفة فالدورة الثانية سيدخلها كل لاعب بضغوطات متزايدة لآن خسارة أي نقطة تعني أن ننعي أملنا في الفوز بالبطولة ويتعداها الي طمع أندية المراكز المتقدمة في الانقضاض على المركز الثاني .
× متى ما وجدت العزيمة والإصرار وتمت تهئية اللاعبين نفسياًومعنوياً وبدنياً فأن المريخ قادر علي العودة مارداً مهاباً.

✍مثلما للنصر ثقافة في عالم المستديرة وهي 《 عدم المبالغة في الأفراح وعدم التعالي علي المستديرة وأحترام المنافسين والأخذ في الإعتبار غدر المستديرة والأبتسامة و….و. …》، فأن المطلوب اليوم من جميع الذين ينتمؤون للكوكب الأحمر أن يمتلكوا ثقافة الهزيمة وهي 《 المساندة والتشجيع من أجل العودة مرة أخري لسكة الأنتصارات وعدم الياس والإنكسار والعمل بجهد وأجتهاد لتلافي الأخطاء و… و….》 .
× مباراة اليوم لن تكون سهله من واقع أن أندية المؤخرة ستكون أكثر شراسة في الدورة الثانية من أجل الحفاظ علي تواجدها بالدوري الممتاز وتعمل للهروب من المنطقة الخطرة بالإضافة الي أن لقاء اليوم يلعبه الرهيب بمعقله ووسط جماهيره .
× أندية المؤخرة هي التي تلعب دوراً كبيراً في تحديد بطل المسابقة والأندية التي تحتل المراكز الأولي .
× فوز ممثل المدينة الثاني الرابطة كوستي أمس علي الكوماندز بثلاثية مقابل هدفين يعد بمثابة دافع قوي للرهيب من أجل تحقيق نتيجة جيدة أمام الزعيم اليوم وإرضاء جماهيره ومواصلة أفراح كوستي وهذا ما يزيد تعقيد المهمة الحمراء.

✍الرائع دوماً ناصر بابكر تناول في عموده 《خارطة طريق》 قبل أيام (الروح الإنهزامية) التي تتحلى بها غالبية القطاعات الحمراء وذكر أنها تصب جل تركيزها علي كاس السودان ، وأكد أن خسارة نقاط الولايات كان نتيجة لهذه الروح الإنهزامية.
×وتحدّث الأستاذ (مزمل أبو القاسم) عن قضية فقدان الأحمر لنقاط الولايات خلال الفترة الأخيرة منوهاً لضرورة (إخضاع) الأمر لدراسة لإيجاد حل ناجع للمشكلة التي باتت تشكّل صداعاً مزمناً للفرقة الحمراء كلما حزم أمتعته وغادر لاداء إحدى المباريات الولائية.
× الأستاذ أحمد محمد الحاج تناول الموضوع كذلك عبر زاويته (رحيق رياضي) بعنوان《 مشكلة النقاط الولائية 》 .

× أولا:- جميعنا نتفق علي أن نقاط الولايات هي مربط الفرس التي تحدد بطل المنافسة بصورة كبيرة .
× متعة الدوري الممتاز وإثارته تظهر عندما يحمل الفريق حقائبه ويتجه لاحدى الولايات .

× الأساتذة أعتمدوا في مقارناتهم علي مقدار ما تحصل عليه الفريق من نقاط من مجموع مباريات الولايات في الموسم الواحد ومقارنته بالمواسم المختلفة للدوري الممتاز .

× خلاصة ماتوصل له الأساتذه من مقارنتهم هذه أن التراجع في عدد النقاط التي تحصلت عليها الفرقة الحمراء من مباريات الولايات في الاعوام الأخيرة يدل علي ضعف اداء المريخ فقط فقط فقط…!!!!

× الحقيقة تقول عندما نقارن يجب أن تكون المدخلات ثابتة وكذلك يجب أن نأخذ الكفتين (فرق الولايات $ المريخ ) لنصوغ الحكم بعد ذلك من أجل إعطاء كل ذي حق حقه.

× الرأي عندي أن أندية الولايات تطور مستواها وأصبحت تقارع اندية العاصمة والمواسم الأخيرة في تردي نتائج المريخ في الولايات يدل علي ذلك .

× يجب أن نرفع القبعه ونصوغ كلمات المدح و الشكر والثناء لرؤساء ومجالس إدارات أندية الولايات ولاعبيهم وجماهيرهم ولولاة الولايات الذين ظلوا يقفون (مادياً و معنوياً ) بقوة مع ممثليهم فقد أستطاعوا أن يجعلوا أنديتهم تقف نداً (للقمة) وتقاتل ببسالة وشراسة بعد أن كانت حملاً وديعاً
تقبل الخسارة بسهولة حتى عندما تلعب علي أرضها وبين جماهيرها .

× قارن هولاء الأستاذه نتائج مريخ المواسم الماضية ومريخ اليوم وكان أندية الولايات ثابتة (من حيث المستوى واللاعبين ) و لم يحدث لها تغير والتغير حدث في الفرقة الحمراء فقط ( سواءاً كان ايجاباً أو سلباً ) .

وأكبر تأكيد أن التطور حدث في أندية الولايات أكثر من القمة ، فقد كانت أندية المريخ والهلال تفوز بعدد كبير من الأهداف خارج أرضها فأين أختفت ي سادة( المقارنة الفاشلة جعلت الحكم بأن نتيجة الثمانية هي نفس نتيجة الواحد صفر لآن الحساب كان بالنقاط وأهمل كل شئ)… !!

¶ قديماً كانت أندية الولايات تتخذ الأسلوب الدفاعي فقط عند مواجهة القمة وتطمح دائماً في الخروج بأقل خسارة حتي وهي داخل ملعبها لأنعدام التكافؤ مادياً و في خامات اللاعبين ولكن اليوم تكاد تكون الكفة مالت للتساوي ..!!

× اليوم أذا فاز المريخ أو الهلال علي فريق من الولايات بهدف تجد الفرحة عارمة .

× النتيجة الحقيقية للمقارنة يجب أن تكون

× تطورت أندية الولايات تطور فاق أندية القمة وهذا يفرح القلب لانه سيجعل المنافسة أكثر قوة .

× الفروقات التي كانت تميز أندية القمة عن أندية الولايات في طريقها للإندثار .

× فقدان القمة للنقاط بالولايات دليل عافية للمنافسة .

《نواصل غدا》.

✍ جْـــرَة ِ___ قًـلُـم ___ أخيرا :__

♡ التفكير يجب أن ينحصر في كيفية تخطي مريخ كوستي حالياً وليس في كيفية العودة للخرطوم بالنقاط الستة كاملة .

 

 

قلم رياضي - معتز الفاضل

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح اسهل

لزوارنا من السودان  على متجر 1موبايل

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

لزوارنا من الصين الشعبية

http://www.androidappstore.mobi/EN/displayproduct/112531/playstore

 

 

 

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد