صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تنزانيا يا أخت بلادي ياشقيقة …!

221

سوبر هاتريك
طارق محمد عبد الله
تنزانيا يا أخت بلادي ياشقيقة …!

& يؤدي هلال الأمة مزيل الاحباطات والغمة والمسكن لالم وجراح الوطن آخر بروفة اعدادية قبل الدخول في غمار مواجهات دور المجموعات النارية أمام فريق كي ام سي التنزاني في غياب الدوليين ومن ثم يتوجه صوب لواندا يوم الاحد
علي ان يلحق الدوليين بالبعثة في انغولا الماهنا ونتمناها خطوة عديلة هذه المرة للضرغام الأزرق والذي ظل الحظ اللعين يناصبه العداء في عديد المشاركات في بطولات الكاف ونعتقد بأن هذه المره غير غير باذن الله .
& أولا جغرافية المكان هذه المرة مختلفة تماما ونتمنى أن تكون تنزانيا أخت بلادي الشقيقة تماما كما مصر قدم خير وسعد علي واحد من أفضل فريقين بالقارة السمراء يؤدي كرة قدم جميلة وهما صن داونز وهلال الملايين واي زول ماعاجبو كلامي ده يشرب من البحر أو أقرب ترعه ولو ما داير تشرب اساسا علي كيفك .
& وبعيدا من الإنشاء قريبا من واقع بناء فريق البطولات فان أكبر هاجس ومعضلة واجهة هلال الملايين في المشاركات وبصفة خاصة خلال الخمس أعوام الأخيرة كانت إضاعة الفرص بالرغم من قدرة الفريق الفائقة على صناعتها لذلك اتجهت الأنظار صوب( دماغ )وفكر مورينهو القارة السمراء فلوران ود ام فلوران وبعضنا أقصد جلنا باختصار كلنا مازلنا في انتظار اللحظة التي يصيح فيها الكونغولي وجدتها وجدتها ونعتقد بأن الخيارات المتاحه بخط المقدمة الهلالية تتيح لفلوران إيجاد الحل الجذري للأمر المذكور أعلاه.
& والشاهد أن خط هجوم فريق الكرة بنادي الهلال كان صاحب الحظ الأوفر من ناحية الدعم وإضافة اكتر العناصر حتي اصبح أكثر خطوط الملعب وفرة بالكتيبة الزرقاء حيث شكلت الإضافات الأخيرة وفرة كبيرة ليكون التنافس على أشده في الدخول لتشكيلة المدرب للمباريات المهمة التي تنظر الفريق في دوري مجموعات الابطال.
& والملاحظ بأن المقدمة الزرقاء شهدت استقدام اجانب بالجملة لتعويض رحيل الثنائي مكابي وجارجو حيث حصد الهلال خلال فترة التسجيلات الأخيرة العديد من العناصر من مختلف الجنسيات وضم الغاني باسط سيدو والسنغالي بابا عبده والزامبي البيرتو والبورندي جاك كلود بالإضافة إلى الكنغولي أن آدم بوسو وجوناثان هذا فيما يختص بالأقدام الأجنبية بخلاف المحليين بطبيعة الحال .
& وهنا يفرض سؤال نفسه بإلحاح شديد ماهي
حظوظ الوطنيين
في ظل الوفرة الهجومية وبصفة خاصة من العناصر الأجنبية عقب التسجيلات الأخيرة في خط الهجوم على وجه الخصوص…؟؟؟
وبالرغم من كل المذكور اعلاه الا ان المدرب الكنغولي وفيما يبدو يراهن ايضا على الثلاثي الوطني الغربال وياسر مزمل وجون مانو لمنافسة الجدد في المقدمة الزرقاء .
اهداف سريعة ..اهداف سريعة
& وأجمل ما في موضوع التنافس المحتدم نار المنقد علي مقاعد خط الهجوم الأزرق.
& المستويات الكبيرة للدوليين ياسر مزمل والغربال أصحاب الحظ الأوفر للمنافسة على دخول التشكيلة المثالية والخروج من كماشة الأجانب الخمسة المضافين حديثا للكشف الأزرق.
&ومن جانبه فان جون مانو ايضا لا ولن يقف مكتوف الايدي
& والملاحظ بأن فلوران دائما ما يراهن عليه كبديل وورقة رابحة في خطة المقدمة.
& وحيال المعطيات انفا نتوقع ان يغني فلوران جهرا محتار انا محتار انا .
& ومركب تفوق ياسر والغربال الخبرة والتناغم والانسجام مما يرجح كفة مشاركتهما في التشكيلة الأساسية. فضلا عن تالقهما في المباريات المهمة.
& وبصراحة اجانب الهلال الجدد لو قايلين الطريق للتشكيلة مفروش بالورود دقسوا دقسة السنين .
& وقبل الختام لابد من الإشادة بمجهودات المجلس الأزرق الكبيرة في ظل الوضع المعقد الراهن .
& قلناها ونكررها اليوم نحن في الشدة باس يتجلى .
& ولأنه ابن السودان البار وشيال التقيله وفارس الحوبه فان الأزرق يقاتل ويصارع وحده عمالقة القارة السمراء .
& وصدقوني فان الأزرق الأنيق وباسلوبه الجميل الراقي سيجذب الجمهور التنزاني الذواق لمبارياته وسترون باذن الله .
& واصلا من غيره الهلال يعطي لهذا الشعب معني ان يعيش وينتصر .
& يقاتل وحده ،ينتصر وحده ،ويرفع رأيه الوطن عاليه خفاقه برضو وحده ماياهو الهلال .
& الهلال الرقم الصحيح بالكرة السودانية وغيره الكسور والبواقي .
& وأخيرا احمد الله كثيرا انني حي ازرق

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. صالح يقول

    ( بصراحة اجانب الهلال الجدد لو قايلين الطريق للتشكيلة مفروش بالورود دقسوا دقسة السنين )

    إنت الدقستا في العبارة دي ،

    الحبيب طارق …. اللاعب الأجنبي… لما يكون قاعد في دكة البدلاء .. معناها إنه يا إما طالع من إصابة و يادوب عاوز ينزل الميدان تدريجياً ….أو المدرب عاوز منه غرض محدد في وقت متاخر من المباراة .

    أما …إذا كان اللاعبين الوطنيين أحسن منه في المستوى …. السؤال : إنت جايبو من الأول عشان شنو ؟؟؟ خسارة قروش !!!

    تحياتنا

    صالح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد