صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ثنائية الحاوي والدرس العميق لنجوم القمة..!!

2٬637

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

ثنائية الحاوي والدرس العميق لنجوم القمة..!!

* حقق المريخ الاهم في لقاء القمة الذي اقيم الجمعة باستاد السلام بالقاهرة “الجولة الثالثة بمجموعات ابطال افريقيا” ليرتفع برصيده الى 4 نقاط في صدارة المجموعة مؤقتا قبل لقاء اليوم الذي سيقام في ختام الجولة بين الاهلي وصن داونز..
* الهلال تجرع الهزيمة الثانية، وانفرد بالمركز الرابع والاخير في المجموعة بعد ما تجمد رصيده في نقطة وحيدة من 3 مباريات لعبها (هي قوام نصف مشواره بهذه المرحلة) لتتضاءل فرص استمراريته ويقترب من وداع السباق بنسبة كبيرة..
* المباراة كانت حافلة بالاثارة، خاصة في شوطها الاول، الذي اتسم بالندية والسرعة، وشهد تسجيل الاهداف الثلاثة، وكان المريخ هو المبادر بافتتاح التسجيل عن طريق المتألق السماني الصاوي، الذي استفاد من خطأ الحارس ابو عشرين..
* وعن طريق هجمة نموذجية مثالية، تمكن محمد عبد الرحمن من ادراك التعادل للغريق الضيف الهلال، بعد ما استفاد من كرة عكسية محسنة من الجناح عيد مقدم، الذي بذل جهودا مقدرة حتى لحظة استبداله في الشوط الثاني بسبب الاصابة..
* الشوط الاول المثالي في كل شئ، جعلنا نتهيأ لمتابعة المزيد من القوة والاثارة في الشوط الثاني، لكن رجاءنا ذلك تبخر، بعدما تعمد المريخ قتل المباراة، باعتماده على اسلوب الخندقة، حيث قام كلارك برص لاعبيه امام مرمى منجد..
* ذلك الاسلوب المتراجع، اوحى لنا كمتابعين، وكأن المدرب الانحليزي كلارك لم يصدق انه تقدم على الهلال.. فتحولت المقابلة الى كر وفر، وسيطرة هلالية كاملة، وصلت الى 63 % مقابل 37 % للمريخ..
* حتى التبديلات التي اجراها الحهاز الفني للمريخ في الشوط الثاني، لم تفلح في تبديل الواقع الدفاعي.. ولم تخرج الاحمر من محيط “القون وباك” حتى انتهى اللقاء لصالح رفاق النجم الحاوي سماني الصاوي.. ************************ فوز المريخ قربه عمليا من التأهل الى الدور التالي، لكن تبقى التحديات القادمة هي المحك، خاصة ان للفريق اربع مباريات جميعها خارج ملعبه امام الاهلي بالقاهرة، والهلال بالجوهرة، وصن داونز بجنوب افريقيا.. وهو مطالب فيها بالحصول على ست نقاط على الاقل..!
* في اللقاء القادم سيحل الاحمر ضيفا على الاهلي بالقاهرة، في اللقاء المؤجل من الجولة الاولى، بعدها سينزل الاحمر ضيفا على الهلال بالجوهرة في الجولة الرابعة، ويعود للقاء الاهلي بالجولة الخامسة..
* وسيختتم المريخ مشواره خارج ملعبه امام صن داونز بجنوب افريقيا.. وهنا فان الاجابة على السؤال المتعلق بامكانية نجاح الاحمر في ذلك السباق.. لكن تبقى الاجابة على ذلك السؤال بين اقدام رفاق السماني الصاوي..!
* من جانبه، فان الهلال الذي فشل في ادراك التعادل – الذي كان كافيا ليفتح باب الخروج واسعا امام الفريقين من المنافسة – فانه وضع نفسه على مقربة من الوداع، ولن يكون امامه خيار غير الفوز في كل اللقاءات الثلاث المتبقية على المريخ وصن داونز والاهلي..
* وصول المريخ برصيده الى اربع نقاط، زاد من فرص تأهله، لكنه صعب مهمته، لانه سيكون مطالبا بالحصول على ست نقاط من المباريات الاربع المتبقية له في المجموعة، وهي مباراتان امام الاهلي في القاهرة، والهلال في الجوهرة، وصن داونز بجنوب افريقيا..
* نعود ونؤكد ونشير الى ان خسارة الهلال وضعته قريبا جدا من الوداع، وقللت من نسب تأهله حسابيا لربع النهائي، وبالمقابل فان فوز المريخ قربه من التأهل لربع النهأئي، لكن ستنتظره حسابات صعبة ومهام معقدة في باقي المقابلات..!
* المهم في كل تلك القصة ان مباراة القمة التي اقيمت الجمعة خارج السودان لم تجد اي اهتمام من الاعلام المصري، لكن تابعها عدد كبير محبي الكرة، وبلا شك فان الجهاز الفني للاهلي المصري سيكون قد حرص على رصد كل كبيرة وضغيرة عن الفريقين خاصة وان لبطل افريقيا جولتان حاسمتان مع قمتنا.. ************************** لقد وقفت كثيرا امام ما حدث عقب نهاية مقابلة القمة الجمعة، والمتمثل في اقبال نجوم الفريقين نحو بعضهما البعض، وشاهدنا رفاق منجد وهم يواسون نحوم الهلال في مشهد رائع، اعتقد انه لن يجد اي تعليق، خاصة من جانب الارزقية عشاق بث الجهوية والتعصب الكروي..!
* نقول ذلك ونحن فخورون بنجومنا، الذين اثبتوا عمليا ان كرة القدم هي في الاصل منافسة شريفة، تقرب ولا تفرق، ولا مكان فيها للحقد، ولا الكراهية، ولا التعصب، لان فائز اليوم يمكن ان يخسر غدا.. وهكذا تمضي ثوابت التنافس في كل انحاء الدنيا..!
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمهم بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* نود الاشارة هنا مجددا الى ان لقاءات الاسبوع السادس لمسابقة الدوري “الغير ممتاز” ستختنم اليوم “في الظلام” بملاعب المدن الاربع المختلفة.. ورغم تقدم البطولة الا ان اتحاد “التدمير” فشل في البث والرعاية، وظل الغموض هو سيد الموقف..!
*تخريمة ثانية:* نعلم ان تحول الارزقية وعودتهم الى جادة الطريق يظل من سابع المستحيلات، خاصة وانهم ادمنوا ممارسة التعصب في كل المواقف.. فقط على عشاق الاحمر الاستعداد لمتابعة كل انواع (الهبل والعبط والاستلتاخ)..!
*تخريمة ثالثة:* خسر الهلال، وفاز المريخ، وانتهت الجولة بسلام.. ففرح من فرح، وحزن من حزن.. ومن حق اي (فرحان) ان يعبر عن فرحته في حدود، ولا ننسى الشروع في الاعداد لقادم الجولات المهمة والصعبة..!
*حاجة اخيرة:* فوز الجمعة سيمنح (البيه الجديد) فرصة اكبر للتمدد بمباركة جماعية.. ولا عزاء لذلك (الفرحان)..!
*همسة:* اسامة عطا المنان (شغاااال)، وما شغال لا بقرارات الاخلاقيات، ولا بقرارات كاس نهائي.. (ترونه بعيدا.. ونراه قريبا).

قد يعجبك أيضا
5 تعليقات
  1. احب وطنى السودان يقول

    *انت أكيد اكثر الناس غيظا على فوز الاحمر و اكثر الهلالاب حزنا هزيمة الازرق!!!

    *اقول ذلك لانك دلقت مافى دولك سابقا: * (القراءة العامة السريعة تلك) تفتح امامنا بابا للتوقعات ربما تحدث، وربما تتغير، او تتبدل.. لكنها ستكون قريبة جدا من الحدوث والظهور على ارض الواقع.. حيث تشير المعطيات الى ان المريخ سيكون الاقرب للقيام من بدور (حصالة هذه المجموعة).. اقول هذا الحديث، والذي قلته من قبل، وبالتحديد في العام الماضي، ولم يرضي اصحاب (النظرة العاطفية)، فقابلوه بالتريقة والاستهتار، ولم يستوعبوه الا بعد ما صار واقعا، وتذيل المريخ مجموعته بنقطتين فقط..!

    ما كتبته هذا و الكثير الكثير يوحى بأمنية قلبك و بانتظارك لحلول الهزائم على الاحمر حتى تحلو لك الشماتة فى معسكر الفريق و ادراته !!!

    *حاجة اخيرة:*
    و اما قولك: ( فوز الجمعة سيمنح (البيه الجديد) فرصة اكبر للتمدد بمباركة جماعية.. ولا عزاء لذلك (الفرحان)..!)
    فهو اشارة اخرى تفضح ما فى قلبك من مرض !!!.

  2. أبو وعد يقول

    وصول المريخ برصيده الى اربع نقاط، زاد من فرص تأهله، لكنه صعب مهمته، لانه سيكون مطالبا بالحصول على

    بالله انت صحفي كيف زاد من فرص تأهله لكنه صعب مهمته . هذا علي حسب فهمنا المتواضع ان مهمة المريخ كانت أسهل قبل الفوز وقلع النقاط الثلاثة من معشوقك و الآن أصبحت صعبة.

    هذا الكلام يدل على عدم رضاك عن فوز المريخ.

    يا أخي كن شجاعاً و قل أنك هلالبي و الله نحرمك . واترك المريخ لعشاقه .هاك الحاوي دا.

  3. Ala يقول

    هذا الغراب اتفاءل به كثيرا عندما يكون في المعسكر الآخر … حوالينا ولا عليا يانذير الشؤم

  4. صلاح يقول

    غايتو ما عندك طريقة أبدا مع الصبي العجوز مستعارخي يا ود كامل، لو مدحت المرخرخ ولا ما مدحته، السبب في ده كله الكاهن الأعظم أليخماو والجماعة المتحلقين حوله، ولو حذفت الجزء ده من العمود حا تبقي حبيب الصبي العجوز مستعارخي 😆😆😆
    يحبون كاهنهم ومخدره أكثر من آباءهم وأبناءهم، وبالنسبة للصبي العجوز مستعارخي وأحفاده 😝😝😝
    أديله يا كايده

  5. Adli يقول

    هههههههههه والله بقيت اشفق عليك يا طبال برقو الضرب كتر عليك فوز المريخ ومن قبله خسارة كفيلك برقو وتأتي سفر الا يلموا قروش عشان تمشي علاج وقريب بسبب قلبك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد