صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

حفلة الجنون.. وعقوبات الكاف!

1٬872

كبد الحقيقة
د . مزمل أبو القاسم
حفلة الجنون.. وعقوبات الكاف!

* لا ندري هل انساق مجلس الهلال خلف الترهات التي يرددها إعلامه أم أن العكس صحيح، لأن تفاصيل حفلة الجنون التي حدثت قبل وأثناء وبعد نهاية مباراة الهلال والأهلي المصري جديرةٌ بالتأمل، لاستخلاص الدروس والعبر منها، وتحديد سبب التوتر الذي يلازم معظم مباريات الهلال الإفريقية.
* في ما مضى كانت مجالس الهلال أوفر تعقلاً وأقل انقياداً لإعلام غير راشد، ظل يفعل كل ما بوسعه لتخريب علاقة ناديه ببقية أندية إفريقيا، وتصوير الأهلي المصري في هيئة النادي المدلل للكاف، وترديد أسطوانة مشروخة، مفادها أن الكاف يتآمر على الهلال لمصلحة الأهلي!
* لا نريد أن ندخل في أي مقارنة بين الناديين لأنها ستبدو في غاية السذاجة، وستظلم الهلال أولاً، لأن المقارنة بين الأهلي وكل أندية إفريقيا مجتمعةً غير واردة حتى في عالم الخيال، فالأهلي كما وصفه رئيس الكاف باتريس موتسيبي؛ ناد أوروبي، ينشط في القارة السمراء، وهو ثاني أكثر أندية العالم تحقيقاً للبطولات القارية، بينما ما زال الهلال ساعياً إلى إحراز لقبه الأول، بعد مسيرة تنافس قاري امتدت قرابة الستين عاماً، ولم تشهد أي تتويج.
* ترددت نظرية المؤامرة في معظم الصحف والأعمدة الزرقاء، لتوهم جماهير الهلال بأن حرمان النادي من جماهيره في مباراة الأهلي صدر لمحاباة الأهلي، وللأسف انساق صغار الإداريين الأهلة وراء تلك الفرضية الساذجة، ورددها نائب رئيس الهلال محمد إبراهيم العليقي ضمنياً في تصريحات حوت تشكيكاً حتى في محصلة القرعة التي رمت فريقه مع الأهلي وصن داونز، مع أن مراسم القرعة جرت على الهواء مباشرةً وتم بثها على شبكة قنوات (بي إن سبورت)!
* نذكر للعليقي ومن يتبنون نظرية مؤامرة لا توجد إلا في خيالهم (غير الخصب) أن موقف الكاف المتحفظ من إستاد الهلال سبق مراسم القرعة بفترةٍ طويلة، وأن تحديد النواقص التي تعانيها الجوهرة الزرقاء حدث في شهر يوليو من العام الماضي، بخطاب رسمي تلقاه الهلال من الكاف.
* حوى الخطاب العديد من الملاحظات سالبة على إستاد الهلال، وبالتحديد الإضاءة والإجلاس وبوابات الدخول ومواقف السيارات، وأشار الخطاب إلى عدم وجود مواقف كافية للسيارات ولا حمامات الجمهور، كما تطرق إلى الأشكالية الخاصة ببوابات الناحية الشمالية، التي تفتح على شارع ضيق ومزدحم، وتخلو من نقاط التجمع التي تستخدم لإجلاء المشجعين وإخلاء المصابين في حالات الطوارئ.
* أهمل مجلس الهلال ملاحظات الكاف ولم يجتهد لمعالجة أوجه القصور الواردة في خطاب يوليو، نتاجاً لجولة تفتيشية أجراها الكاف على كل الملاعب المستضيفة لبطولاته، ثم عاد ليبكي ويشكي ويتحدث عن الاستهداف ويتبنى نظرية المؤامرة بسذاجة متناهية!
* نسألهم هل منع الكاف مجلس الهلال من تركيب نظام الإضاءة المتطور الذي أتى هديةً من تركي آل الشيخ؟
* هل طلب الكاف من مجلس الهلال أن يبقي على مقاعد قديمة ومهترئة وسيئة الصنع في مدرجات الإستاد؟
* هل كانت للكاف يد في إقدام مجلس الهلال على خنق الإستاد بتحويل مواقف السيارات (من الناحية الشرقية) إلى ملعب رديف؟
* عندما أحس مجلس الهلال بالخطر نتاجاً لتقصيره في تجهيز ملعبه خرج أمينه العام د. حسن علي عيسى ليصدم جماهير النادي بالحديث عن احتمال نقل مباريات الهلال إلى خارج السودان نتاجاً لنواقص وملاحظات سالبة للكاف على الإستاد، وكالعادة كانت المكابرة حاضرة في حديثه، فبدلاً من ممارسة شيء من الشفافية ونقد الذات والاعتراف بتقصير المجلس في تجهيز الإستاد حمل عيسى على الكاف، وحاول تحميله تبعات فشل المجلس!
* الأدهى من ذلك أن الإداري الحاصل على درجة الدكتوراه في الترجمة اختار أن يتحول إلى مشجع متعصب وهو يرمي إداريي الأهلي المصري بالجنون ضمنياً، متحدثاً عن أن عقدتهم من الهلال تحتاج إلى معالجتها بواسطة (طبيب نفسي)!
* تلك اللغة العنيفة الخالية من الذوق واللباقة لا تليق بمن يحمل درجة الدكتوراه ويعمل قيادياً في ناد بحجم الهلال، ولا تشبه العلاقة الطيبة التي تربط الناديين الكبيرين، لكنها تليق بمجلس (خديج)؛ يعاني من غياب الرُشد، وينساق خلف إعلام منفلت يتعامل مع الرياضة بعدوانية غير مفهومة الدوافع.
* نسألهم: هل يصح أن يقدم الهلال عربة (آكسنت) متهالكة للعامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي، ورئيس البعثة؟
* لو صح اتهام الكاف بالمجاملة لانحصرت التهمة في سماحه بتنظيم مباريات قارية مهمة في ملعب يفتقر إلى معظم المطلوبات الواردة في لائحة أمن وسلامة الإستادات.
* ملعب تطفح حمامات غرف الملابس فيه، وتضم مدرجاته مقاعد مهترئة، ومخارج ضيقة ومظلمة، وتخلو مداخله من البوابات الإلكترونية، ويوجد وسط سوق مزدحمة.. الدخول إليه مشكلة، والخروج منه مشكلة حتى في الأيام التي لا يستضيف فيها أي مباريات.
* الحقيقة المُرَّة التي يرفض المجلس أن يعترف بها مفادها أن قرار حظر الحضور الجماهيري متوقع ومسبب، لأن إستاد الهلال غير مؤهل حالياً لاستضافة أي مباراة كبيرة، وهو وكما وصفه لي أحد قادة المجلس الحالي (سماحة جمال الطين).. من برّة هللا هللا.. ومن جوة يعلم الله!
آخر الحقائق
* ضعف خبرة مجلس الهلال الحالي وضح جلياً في امتناعه عن تقديم شكوى ضد التجاوزات التي حدثت من بعض أفراد بعثة الأهلي المصري، وعلى رأسهم الحارس الشناوي والمهاجم أحمد عبد القادر.
* المحصلة تحول الأهلي إلى شاكٍ، والهلال إلى مشكو ضده، ومدعٍ عليه.
* لو شكوا الأهلي لوضعوا الهلال في مرتبة واحدة مع النادي المصري.. في ميزان لجنة الانضباط بالكاف.
* تكمن خطورة الشكوى في أن الهلال تعرض قبل فترة إلى عقوبات قضت بحرمانه من جماهيره في أربع مباريات، نتاجاً لتفلتات جماهيرية وقصور في التنظيم.
* بعدها شهدت مباراة الهلال وسان جورج الإثيوبي تجاوزات فادحة تم بها التعدي على بعض أفراد بعثة الفريق الإثيوبي، وإقدام مشجع على القفز فوق السياج ودخول الملعب للاعتداء على أحد لاعبي سان جورج!
* بعد المباراة أصدر الكاف تحذيراً شديد اللهجة للهلال وقررت لجنة الانضباط في الكاف وضع النادي تحت المراقبة لمدة عام (بما يشبه حسن السير والسلوك).
* لذلك ذكرنا أن شكوى الأهلي تشكل خطراً داهماً على الهلال، وأنه مهدد بعقوبات صارمة من الكاف.
* حملت تقارير مراقب المباراة والمراقب الأمني والحكم تجاوزات عديدة في المباراة الأخيرة.
* أسوأ ما فعله قادة مجلس الهلال اعترافهم الموثق (في فضائيات مصرية) باعتداء سيف مساوي على حارس الأهلي الاحتياطي علي لطفي!
* عقوبة الهلال مؤكدة، ولا أحد يستطيع أن يتكهن بتفاصيلها، لكن الثابت أنها ستأتي صارمة ومغلظة.
* آخر خبر: ما لم يتوقف الهلال على التعدي على ضيوفه، ويؤهل إستاده، ويحسن تنظيم مبارياته، ويعالج حالة الهياج التي تسيطر على جماهيره مع الضيوف فيصبح نقل مبارياته القارية إلى خارج السودان مسألة وقت ليس إلا.

قد يعجبك أيضا
28 تعليقات
  1. Hajjam يقول

    نعوذ بالله من الاحقاد. انتم نسيتم تسمية واليكم ياجماعة الاعلام السالب. مافي أسوا من اعلام الدلاقين وكبير الكهنة بارع في سواقة بني دلقون بالخلاء. 😹😹😹

    1. احمد يقول

      طبعا أنت عاوز ناس الأهلي يقرو كتاباتك دي عشان يقولو وشهد شاهد من أهلها لكن دا مامستغرب عليكم(التواطؤ) وماحصل الموسم الفات دليل اغلبو دا رايح جاي ونحن نغلب ليكم دا وانتو اكلونا وشربونا وسكنونا وادونا محترفين.

      بعدين يا دكتور يامتفلهم لمن تقول العليقي خت قدام الاسم كلمه مهندس(المقامات محفوظه).

      وكدي تعال لي جاي النزكرك وان الزكري تنفع المؤمنين(المؤمنين ديل انت مامعاهم) لم الهلال وافق للمريخ يلعب في الجوهره ليه وشكرت وكتبت مالم يقوله مالك مدحا في مجلس الهلال ألم كنت تدري ان هذا الملعب غير مطابق للمواصفات؟

      1. ابومحمد يقول

        اول شي ابدا بنفسك

        ياخي قل خيرا
        او اصمت
        اخر من يتكلم عن اللياقة الادبية

        اول شي ابدبعدين ا بنفسك

        ياخي قل خيرا
        او اصمت

        كلامك دا. المصريين انفسهم ما بقولو
        ودي ما اول مرة سبق واشرت لمساعدة احد الاندية للشكوى على الهلال
        بالله عليك انت ولا اي اعلامي مريخي او هلالي عن الاحقاد والهرج والمرج الحاصل بالله عليكم مش نبطل كورة
        اعلام اسوأ بشكل لا يوصف
        تتدافع كدا تقول ادوك ملكية نادي الاعلي بالحزيرة
        ويكفي كلام اداراتكم ( ولا نسيت )
        ابان معسكركم بالقاهرة

        فعلا الاستحو ماتو

        بالله عليك ركز مع ناديك وفريق المحتاج للدعم وسيب الهلال لناسو
        انت ولا اذا في هلالاب زييك كدا

        ارتقو الاهلي عشرة بطولات والزمالك بطولاتو حدث ولا حرج

        وانت تعلم تماما انو الهلال هو النادي الوحيد الكسر عين الاهلي
        ومبارايات عدة في القاهرة فاز بطرق انت وغيرك عارفنها واعتراف فاروق جعفر ليس ببعيد
        وما اظن في اكتر كدا عشان سيادتك تدافع دفاع زي دا

        عييييييييييييب للمرة المليون السودان انت والزيييك من الاهلة
        لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

        اللهم اجرنا في مصيبتنا

        1. الفا يقول

          للأسف الشديد قلمك ،مليان حقد وافتراء بدون دليل،وأكبر مشكلة فيهو إنو بيفرق بين أبناء السودان الجميل الكرام(جمهور الهلال والمريخ،أو المريخ والهلال) ….. الحمدلله والشكر لله إنو المباراة كانت منقولة على be in sport وكل شئ بائن وظاهر للأعمى،وبالعكس نحيي إدارة الهلال على شجاعتها ومواجهتها،لأن معظم الفرق وخاصة الأهلي تعودت على طيبتنا وسذاجتنا وسكوتنا دوماً على تجاوزاتها وتجاوزات صحفيها وجمهورها وإداراتها، كفى التنازل والنضرب بيد من حديد ولن يكون الهلال لقمت سائغة كالعادة بسبب إداراته الطيبة حتى السذاجة(بس نتمنى منهم التركيز على الكلام بذكاء وعدم الكلام الكثير،البيان بالعمل،ويجعلوا شخص واحد يتحدث ويرد) وللتذكير راجع يا ظالم،الهلال إمكن هو النادي الوحيد في ملعبه الذي سبب عقدت للأهلي المصري بعدم الإنتصار عليه(إن شاء الله دائما يا رب)

  2. Hajjam يقول

    لقد اعمتك احقادك علي الهلال ياكبير الكهنة وطبعا من داخل نفسك نتمني عقوبات مغلظة علي سيد البلد. اترك اعلام الهلال وتصفح آراء الرياضيين في مصر وشمال افريقيا وستجد فيها مايفجعك. نسأل الله ان يعطيكم اضعافا مضاعفة لما تتمنونه للهلال.

  3. ابو النو يقول

    سبحان الله اصبح استاد الهلال ما يوم وليله مخالف لاشتراطات الكاف والمريخ سعي بقدمه ورجليه للعب فيها .
    كاتب المقال لا يحتاج لاي تعليق لانه لا يستحق

  4. Elhussein يقول

    بالله يا مزمل انت محامى اهلاوى ولا ناقم على الهلال دا كلام تكتبو ا عجيب ؟؟؟

  5. عامر يقول

    انت شخص متناقض وحاقد على الهلال ..
    من يومين كتبت مقال عن الكاف الفاسد وحاقد بعد مباراتكم من الترجي ..
    وقبل فترة كنت تلهث انت وادارتك اللعب في معلب الهلال …فاسؤال اذا ملعب الهلال بهذا السوء لماذا كنت تترجي الهلال السماح لكم …
    حسب الله ونعم الوكيل

  6. ابو خالد يقول

    مالك ومال الهلال ي احقد في الدنيا

  7. موسى ابوليلى يقول

    والله انا شايف ان الراجل هذا قاعد يتمادى كثير في حق الهلال اين رجال الهلال من هذا الحاقد الرجل الذى ذهب اين انتم يا ناس الهلال هذا صدقنى ان لم تترك الهلال وشانه

  8. خالد عبدالسلام العمده يقول

    ربنا بحفظك انت بالمناسبه وكاله السفر الكانت في عماره الماحمين في امدرامان ملك لك

  9. احمد التجاني يقول

    اذا كان استاد الهلال به كل هذه العيوب لماذا سعيت بكل قوة واجتهدت ايما اجتهاد من اجل جعل – المريخ يعلب مبارياته في كأس افريقيا – بالجوهرة الزرقاء؟ يبدو لي ان خيالك – الخصب – جعلك تتوهم بأن ما تكتب سيجد طريقه الى الكاف وستعتمد كوثيقة يتم بموجبها محاكمة الهلال. وهل شهادتك – شهادة الحاقد – شهادة يعتد بها في مقابل شهادة رجل في قامة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الذي وقف مع الحق؟ اما ما حدث في مباراة الهلال والاهلي المصري عام 1987م فقد اعترف به الاعلام المصري – الاهلاوي – بعد مرور اكثر من 25 عاما والفيديو موجود هذا بخلاف اعترافات الهالك لاراش قبل ان يغادر هذه الدنيا. لو قدر للمريخ ان يواجه فريق مصري او فريق من شمال افريقيا في نهائي البطولة الي فزتم فيها ببيضة الديك لما نجح فريقك في الفوز بها مطلقا لان المستهدف ليس الهلال بل السودان. الهلال اليوم والمريخ غدا. امر آخر لماذا العجلة في اصدار الاحكام؟ لماذا لا تنتظر حتى يصدر الاتحاد الافريقي الفاسد “الكاف” قراراته ثم تبدأ بعد ذلك في الردحي؟ وكلمة اخيرة اقسم بالله المعبود بالحق لو تعلقت بأستار الكعبة فلن اصدق محاولات للظهور بمظهر الحريص على الهلال. انت وعمك تنقو – سلك – وغيركم من بلطجية اعلام سولارا ضربكم مسمار الهلال في مقتل. واقول لك حتى لا قدر الله لو حرم الهلال من جمهوره في قادم المباريات سيظل الهلال هو الهلال شوكة في حلقك وفي حلق كل حاقد .

  10. ههههههههه
    الجمل ما بشوف عوجة رقبته انت مش دكتور؟؟؟؟ طيب هل اللغة التي استخدمتها ضد زميلك وفي الأدب السوداني هو بمثابة عمك او خالك دبابيس لغة تشبه الدكاترة؟؟؟؟ دكتور قال بالله عليك خليك في دلقونك وحفرتك وشهداء بنينا وبنغازي وابوجيبين وهلم جر مالك ومال الهلال
    تذكرة لك بالمناسبة الاهلي دا كفيلكم عشان كدا واقفين معاه
    استاد الهلال الانت شايفه كعب دا مش جريت وبكيت وكسرت تلج عشان تلعب فيه حقيقة انت صحفي لا تحترم عقول القراء

  11. دفوفة يقول

    انت واحد حااقد وبالمناسبة دعك من الهلال حتي جمهور المريخ يدري انك لاتدري وانك صحفي فااشل أورد المريخ مورد الهلاك..وبالمناسبة مرة تانية كرهك الدائم للهلال إثبات علي أن الهلال فريق عظيم وحرقة فشفاشك ظاهر يادلقون..والحارقك زيادة استاد المقبرة الجميل شان كدة كتاباتك الأخيرة دائما بقت في تبخيس استاد الهلال..يازول ماتبطل حقد..انت وأمثالك الصحفيين ياهم سبب نكسة الكرة السودانية..اي والله..

  12. ابوعمار يقول

    وانت يا جدو ايه دخلك ركز مع دلاقينك وبعدين ايه حكايتك مع العليقي؟؟يمكن العليقي بشبه ليك ود العمده ولا شنو الموضوع يا خال خليك بعيد من الأسياد وجوهرتهم بعدين سماحة جمل الطين دي جريت وراها لامن ريلت ولا ناسي يا راس الإعلام السالب ؟؟؟الله لا جاب باقيكم انتو جاين من وين ؟؟؟

  13. Ablaj يقول

    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههوالله العظيم بالجد ضحكت .
    قالوا الناس في شنو وجحا في شنو ؟؟
    انت بتتكلم عن السيد الهلال …!!
    قالوا أقرع ونزهي …
    السيد الهلال عنده رجال مساحة وطن ..

  14. AHMED babiker يقول

    هوي ي ابو سنينه البضحك علي ابو سنينتين والما بشوف من الغربال يبقي اعمي وعاين في المرايه
    شوف دا عليك الله ياخ نحن عندنا استاد به بعض النواقص انت مع شنو . وفوق ام كم وياهو دا الاستاد الكنت جاري وراو وقبل شهر كنت بتتغزل وتتنطع الان .
    الذاكره السمكيه .
    ( انكم تكذبون بصدق . و ريحة التوم كلها واحد )

  15. يسين يقول

    هكذا الرجل هل يتزكر اهل الرياضة عندما ذهب بنفسه لمكاتب الاتحاد الافريقي لتقديم شكوى ضد الهلال وهل تزكرون تصريحات قرن شطه ،غير متأكد ان كان قد تم تعيينه عضوا في مجلس ادارة النادى الاهلي المصرى ام لا فهذا المقال لم يكتب مثله حتي كتاب وصحفي الاهلى بكل اسف

  16. ammar mohammed ahmed يقول

    كمل كمل يا مزمل

  17. سوداني وأفتخر يقول

    يعنى اى زول مشي طبيب نفسي مجنون..الله يهديك..قبل فترة علقت ليك فى مقال قلت ليك يا ريت تواصل وما تقلب ولكن ما خذلتنى….الحمد لله..داير تصل لشنو…قول الكاف عاقب الهلال اصلا الهلال بلعب بدون جمهور ولو غرامة الكاش راااااااقد

  18. سوداني وأفتخر يقول

    بعيدا عن هلال مريخ…لما الاساءة تجى للسودان مافى غير البل بس…راجع صحف وقنوات المصريين..ما تفتكر الموضوع عشان الهلال بس…لو كان المريخ برضو

  19. سوداني وأفتخر يقول

    كل رمان وانسي الحصل فى ام درمان

  20. KHALID يقول

    طيب يمزمل لمن اشدت بالهلال لمن سمح للمريخ باللعب في ملعبه الحاجات القلتها الان ماكانت في راسك والا ماكنت عارفه ؟ انت بتكتب بطريقة كانك وصي على الهلال والمريخ على حد سواء موش مجرد كاتب له راي يختلف الناس او يتفقوا معه وعامل نفسك ابو العريف البقهم كل حاجة في القانون والادارة الرياضية والتحليل والتدريب مع انك لاعملت مدرب لاعملت اداري لاعملت حارس مرمي لا لاعب يعني مثلك مثل الاخرين .
    بعدين الاعلام المصري يافالح هو الجعل المشكلة كبيرة وهكذا هم الاعلاميين المصريين هذا حالهم في كل كبيرة او صغيرة طولة اللسان في الفاضي . خليك عاقل وبطل حسادة والوهم البتعمل فيهو ده

  21. ابومحمد يقول

    اخر من يتكلم عن اللياقة الادبية

    اول شي ابدبعدين ا بنفسك

    ياخي قل خيرا
    او اصمت

    كلامك دا. المصريين انفسهم ما بقولو
    ودي ما اول مرة سبق واشرت لمساعدة احد الاندية للشكوى على الهلال
    بالله عليك انت ولا اي اعلامي مريخي او هلالي عن الاحقاد والهرج والمرج الحاصل بالله عليكم مش نبطل كورة
    اعلام اسوأ بشكل لا يوصف
    تتدافع كدا تقول ادوك ملكية نادي الاعلي بالحزيرة
    ويكفي كلام اداراتكم ( ولا نسيت )
    ابان معسكركم بالقاهرة

    فعلا الاستحو ماتو

    بالله عليك ركز مع ناديك وفريق المحتاج للدعم وسيب الهلال لناسو
    انت ولا اذا في هلالاب زييك كدا

    ارتقو الاهلي عشرة بطولات والزمالك بطولاتو حدث ولا حرج

    وانت تعلم تماما انو الهلال هو النادي الوحيد الكسر عين الاهلي
    ومبارايات عدة في القاهرة فاز بطرق انت وغيرك عارفنها واعتراف فاروق جعفر ليس ببعيد
    وما اظن في اكتر كدا عشان سيادتك تدافع دفاع زي دا

    عييييييييييييب للمرة المليون السودان انت والزيييك من الاهلة
    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

    اللهم اجرنا في مصيبتنا

  22. ابومحمد يقول

    وما تمشي بعيد ٨٧ تكفي ما جبت سيرتا ليه

    مش الاهلي مش الكاف
    سبحان دفاع عن الباطل

    بلاش جدو ي ابوالشباب
    ارجع ل ٢٠٠٧ رايك شنو في هدف فلافيو

    بالله عليك من محلك دا ما فاول واضح

    يعني خلاص وقت شاطر كدا

    ما ترجع اهداف الغريبة في ناديك اولا مذكرا؟
    بالله عليك فساد الكاف ما محتاج لفار ذاتو

    بمناسبة الفار الكاف مش من ضمن النواقص طلب غرفة فار

    وين الفار دا ذاتو

    ياخ بالله ابعد عن الهلال وعن الكلام السالب

    وخليك مع مباراتياتك الجاية وادعم ناديك وفكر وركز فيهو بلاش توتر والبلد ما نقصة هرج ومرج
    ورجعية وتخلف
    كدا انت حضحك الغرب فينا ي

    دكتور

  23. ابومحمد يقول

    اخيرا
    استاد الهلال دا وليلا مش لعب فيهو مبارتين قبل المجموعات ؟؟؟؟؟؟

    الحصل شنو يعني وزعو ( بامبرس ) عفوا

    للجمهور مثلا ولا الاضاءة كانتغيرو رايهم ولعبوها في الانفيلد

    ياخ الكلام دا اوصيك اخيرا. وانت غيرك
    اذا حتقولو خير انت وغيرك اصمتو

  24. ابومحمد يقول

    اخيرا
    استاد الهلال دا وليلا مش لعب فيهو مبارتين قبل المجموعات ؟؟؟؟؟؟

    الحصل شنو يعني وزعو ( بامبرس ) عفوا

    للجمهور مثلا ولا الاضاءة كانتغيرو رايهم ولعبوها في الانفيلد

    ياخ الكلام دا اوصيك اخيرا. وانت غيرك
    اذا حتقولو خير انت وغيرك اصمتو

    كبد الحقيقة قال

  25. عبد اللطيف احمد يقول

    دا أكبر حاااقد وحاسد كل هذا عشان كرهه للهلال ولا يريد يشوف جميل في الهلال عشان كدا نكره المريخ بسبب هذا الشخص

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد