صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

خسر الهلال.. ولم يفز المريخ..!

3٬474

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

خسر الهلال.. ولم يفز المريخ..!

* نجح للمريخ في تقليص الفارق بينه ونده الهلال، ذلك بعد الفوز الذي حققه الجمعة في ختام الاسبوع الخامس بالدورة الثانية بهدف دون مقابل، سجله المخضرم رمضان عجب، مستفيدا من الكرة المرتدة من الحارس متواضع القدرات ابوجا..!
* خسر الهلال، ولم يفز المريخ.. هذه حقيقة لا ينكرها الا مكابر او متعصب.. وهنا لا ولن نستطيع القول ان التونسي غازي الغرايري قد وقف على امكانيات لاعبي الاحمر، ونجح في توظيفها بالشكل الامثل، لان الفترة الزمنية التي تولى فيها المسئولية غير كافية..!
* وكما يعلم الجميع، فان الدوافع الذاتية لرفاق القائد رمضان عجب، كانت هي الاوفر والاكثر ظهورا.. وذلك بسبب الفوارق الكبيرة في نقاط الفريقين، والذي وصل الى 8 نقاط لصالح الهلال.. بمعني ان خسارة المريخ كانت ستقتل المنافسة تماما..!
* عيوب اللاعب السوداني ظهرت وتجلت بكل الوضوج اثناء “الغمة الاخيرة”، حيث استعان الاحمر بالدوافع الواقعية الموجودة في نفوس اللاعبين.. والتي ساعدتهم لتحقيق غايتهم المتمثلة في الانتصار.. تلك الرغبة تراجعت داخل نفوس رفاق ميدو، استنادا على فارق النقاط الكبير، الذي صدر اليهم احساسا كاذبا بحسم الامور..!
* المباراة جرت في “اجواء مخنوقة”.. وتوقفت مرات عديدة لاسباب مختلفة.. وعمليا واذا حصرنا الزمن الذي مررت فيه الكرة بين اقدام اللاعبين، سنجد انه اقصر من ذلك الذي تحركت فيه داخل الملعب.. ربما للضغط النفسي او لسوء ارضية الملعب..!
* نجح رفاق رمضان في تحقيق اغلى انتصار على متصدر المنافسة.. وقلصوا الفارق من ثمان نقاط الى خمس.. وايقظوا الامل في المنافسة على استعادة اللقب الغائب عنهم، الموسم الماضي، وصاروا اليوم اقرب للصدارة من ما كانوا عليه بالامس..!
* وبالنظر للجوانب الفنية للقاء، سنجد انها اقتربت من مرحلة التلاشي، حيث لم نلمح اي رسم تكتيكي او فني، او تحركات ملموسة للاعبين، الذين اعتمدوا على الابجديات الخطأ التي تربوا عليها.. ************************ الحقيقة ان “غمة الجمعة” خصمت الكثير من رصيد الكرة السودانية، وذلك بالمستوى الباهت، والعك الجماعي من لاعبي الفريقين.. وكانت المحصلة “هيصة، وكر وفر، وصراخ، ومعارك وهمية” ملأت المكان، قبل وبعد اللقاء خاصة.. على صدر صفحات الصحف والمواقع..!
* بشر “ارزقية الاعلام الاحمر” بتألق السماني الصاوي.. وتابعنا البعض وهم يهددون الهلالاب بالصواريخ العابرة.. لتأتي المواجهة ويظهر “الحاوي” وكأنه يمارس الكرة “كهاو”.. بعد ما فشل في مجاراة ايقاع اللقاء.. وظهر كحمل ثقيل على رفاقه..!
* لقد صدر “الاعلام الهدام”، في الجانبين، كميات كبيرة وخرافية من الرعب والخوف الى نفوس اللاعبين والجماهير، التي هي في الاصل مشحونة، وجاهزة للانفجار في اي لحظة.. خاصة بعد ما تابعنا الدخلاء وهم يتاجرون باسم الكيان الاحمر..!
* لنترك العك الكروي الذي جرت احداثه داخل ارضية الملعب.. ونتحول الى “المرار الطافح” الذي سقتنا له قناة النيلين الوضيعة المواضعة البائسة.. حيث بدأ العك قبل بداية اللقاء، وتمثل في الاستديو التحليلي، وتأخر الانتقال للاستاد..!
* قناة بائسة لا تحترم نفسها، ولا تحترم اي مشاهد.. حيث تحولنا اكثر من مرة للمتابعة عبر الاذاعة، نتيجة للنقل السيئ المتقطع، وتواضع نسبة الصوت، سواء في الاستديو، او التعليق على المقابلة.. في مشهد يعد الاقبح لما يمكن ان تقدمه قناة خدمة لمشاهديها..!
* ضحكت واهمية الحدث تفرض نفسها على الجميع، في حين ان ما يسمى بالشركة الراعية والقناة الناقلة، لم يشعرا بتلك الاهمية.. ووضح ذلك من خلال التعامل السطحي مع الحدث الكبير، وبطريقة اوحت وكانها مباراة في الليق..!
* وحقيقة لو كانت اللقاء في الليق، لما تعامل معه اي مسئول بتلك العشوائية، والطريقة السطحية، البعيدة كل البعد عن دائرة الاهتمام.. المؤسف اننا تابعنا قبل ايام القمة المصرية “اهلى زمالك” ويا لهول المفارقة ومساحات المقارنة..! ********************** لقد خسرنا – كمشاهدين وعشاق للكرة – الكثير مم خلال لقاء “الغمة” الاخير، وذلك بعد الفضائح والاشكاليات الكبيرة التي حملها معه.. بداية من النقل الفضيحة، ومرورا بالتعليق الضعيف، وانتهاء بالاستديو التحليلي، الذي ظهر وكانه قدم للمشاهدين مباراة من العصر الحجري..!
* وهنا فاننا لم نكذب، عندما اكدنا باننا موعدون مع ما يسمى “زيفا وبهتانا” بلقاء القمة بين المريخ والهلال.. واشرنا الى ان المقابلة لن تخرج عن دائرة “التيوة” والرفس.. ولذلك استعدينا “للمعركة الوهمية” باقراص البندول وحبوب المصران..!
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، رغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمهم بانه موهوم.. وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* ضحكت والارزقية يتوعدون الهلالاب بصواريخ السماني الصاوي، خاصة وان اللقاء شهد مشاركة اللاعب المذكور، والذي وقف في الملعب كالمتفرج “زيو زينا”..!
*تخريمة ثانية:* رغم فوز المريخ، الا ان “ملامح البطل ظهرت”، ويظل الهلال هو الاقرب للقب الممتاز للمرة الثانية تواليا.. في حين ان الاحمر لا يزال قريب من موقعه الطبيعي “كوصيف” دائم..!
*تخريمة ثالثة:* “شركة الاحمر” تذكروا هذا الاسم جيدا اعزائي القراء لانني سأعود اليه قريبا، واسرد لكم ما كان يدور داخل مباني تلك الشركة من انبراشات وشيكات..!
*حاجة اخيرة:* “يا صاحب الجيب الكبير، انا احوالي صعبة، وجريدتي ما بتبيع، ومطلوب ملايين، وناس الورق عايزين يسجنوني، عايز لي مليار.. ممكن تديني”..؟! انها عينة من الانبراشات اياها..!
*همسة:* نكرر تاني وتالت وعاشر: “يعلم الله اني ما نسيتك، ولا ح اقدر انساك، يا مدمن الانبطاح في شركة الاحمر”..!

قد يعجبك أيضا
19 تعليقات
  1. ابو مجيد يقول

    انت اكتر كاتب بائس وحاقد وناقم و اسلوبك أقرب لتصفية الحسابات الشخصية،، بالله عليك حاول أن تصفي خلافات الشخصية بعيدا من اقحام القارئ في أسلوب غمز ولمز ومصطلحاتك غير اللائقة

    1. محمد عبدالعزيز يقول

      محمد كامل سعيد
      معقول انت بتقتات وبتقبض مرتباتك وتأكل لقمتك مقابل ماتكتبه كل يوم ونطالعه ؟ يااااخ شكونااااك لل لا نام ولا اكل طعام

  2. عمر كودو يقول

    بالله انت خليك من التحليل الفنى وخليك مع قصة سيدنا يوسف والشركة الاحمر التى مللناها

    1. Waleed يقول

      انت يا زنطور مهزووووووم ، بس .

  3. جاغوم يقول

    بالله انت صحفي المباراة في الخرطوم وانت شاهدنها من التلفزيون وعاوز تكتب عنها الناس بيسافروا عشان يحضروا المباراة عشان يقدر يكتب ويعلق عليها انت يا عاوز تكتب عشان بس تبخس انتصار الزعيم
    يعني قلت انو المريخاب توعدوا الهلال بالصاوي لكنك لم تذكر شيئا عما كان يكتب في الاعمدة لصحفي الهلال وضمان الفوز والاستخفاف بالمريخ
    حقيقة الغرض مرض وكل يوم تثبت لنا انك صفرابي تشجيعاً وصفرابي في الصحافة
    شقاك الله من هذا الداء

  4. مهند يقول

    انا واحد حاقد على المريخ ألم ترا كمية الفرص التي اهدرها لاعبوا المريخ والهلال نجا من هزيمة كبيره

  5. صلاح يقول

    هههه يا ود كامل إنت مالك مصر في كل مرة تخرب جرعة المخدر وتمرق الجماعة الطيبين ديل من جو العالم الخيالي والأحلام الوردية؟
    قالوا سيما هو الفتي المعجزة، والناس البيروجوا للكلام ده هم السماسرة البقاسموا اللاعب حافز التسجيل بتاعه، عشان كدة بينفخوا الكديس ويبقوهوا نمر، فما ممكن ياخي تخرب ليهم الشغلانة وتبوظها والدنيا قبايل عيد !! ماتبقي عليهم إنت وسدكولي 😆😆😆
    قلت لي ناس الورق عاوزين يسجنوني هههه
    الصبي العجوز العاطل مستعارخي بعد ما خربت عليه جرعة المخدر، بجي مارق أسي بالردم بساقط قوله المعتاد !!
    جيب من جوه يا ود كامل 😝😝😝

  6. عثمان يقول

    ادعوا الله أن يشفيك من هذا المرض العضال

  7. حمدي ابارو يقول

    خسر الهلال وفاز المريخ وقلص الفارق بل وضع الهليل في موقعه الطبيعي بعد ذبحه وسلخه وسلقه واصبح جاهز للاكل

  8. عمر علي عمر علي يقول

    لاجديد يذكر ولاقديم يعاد عمود زي القناة الناقلة
    نفس والكلام المكرر الإعلام الأحمر وقصة الكاهن وذكر مزمل في الخفاء وشركة الأحمر الحاجات دي زيها وزي استديو النيلين التحليلي وتصوير القناة والتعليق
    وتحليلك للمبارة كل سنه ووووواحد أي لاعب كتب عنه مزمل انت بتجي تنتقدو وأي لاعب مسجل من الهلال وكتب عنه مزمل انت بتنتقدو
    والمقارنة بالدوري المصري برضو ثابته يعني الواحد ممكن يغيب سنه ويجي يلقاك في نفس مستواك المتواضع المعلقين الهلالاب ناس صلاح وهجام معاك في الدروشه حقتك دي.

  9. محمد نصر يقول

    انت قلت انك لم تشاهد المباراة بسبب القناة الناقلة فكيف بنيت رايك الفني على مباراة سمعتها من الإذاعة كما ذكرت
    لا تبخسوا الناس اشياءهم ولا تتخلى عن كتاباتك الرائعة التي كنا نتابعها المدرب التونسي له دور واضح رغم قصر المدة نعم فاز المريخ وخسر الهلال لماذا تنكر على المريخ فوز مستحق وليس غريبا على الزعيم

  10. ابو مصعب يقول

    خسر الهلال التعبان وفاز المريخ
    مريخ الصفوه يا كشا مشا كما
    يقول أهلنا..
    موت بحقدك لعل وعسى تجد
    فرصة سفر مع الهلال يا
    كبير كبير المطبلاتيه…
    … مع تحياتي للدكتور مزمل الحارق
    فشفاشك…

  11. شقلوووووب يقول

    … لقد فاز المريخ ونجا الهليل من هزيمة كبيرة لو لا رعونة الجزولى وانانية السمانى وسؤ حظ كرشوم… كتاب الهليل صورهو لينا قبل المباراة كانة ليفربول… داخل الملعب شاهدنا دمى تتحرك وليس لها علاقة بكرة القدم اصلا… كالعادة الطريف الجائر قضى النظر عن ابو20 ملوص وهو يردم رمضان خارج المنطقة.. كرت احمر بدون نقاش.. وبعدها هرب ملوص الكبير وحلا مكانو ملوص الصغير واخد المعلوم… ابو شعرة مواصل نرفذة مع الحكم الضعيف… وطارت ليهو فى راسو الكورة… ظهورو مع الأمل عطبرة وحى الوادى ولى تحت… غير موجود فى المباريات الكبيرة… .. فاز المريخ وخسر الهليل..

  12. Hajjam يقول

    شوف صبيان اليخماو المخدرين اتلموا فيك كيف ياود كامل. المخدر اثره قوي شديد ولا يمكن ابطال مفعوله. الجماعة نفخوا الفريق التعبان وسيتم التنفيس قريبا باحد الفرق الصغيرة.

  13. سوداني و أفتخر يقول

    هذا الحزين دعوه ف حزنه ، كيسه فااااااضي كيس مطاااار بس و هلم جرا ! ! !
    هذا زمانك ي مهازل فأمرحي و كفى ! ! !
    1 + 1 = 3 صنع خصيصاً ف السودان فهمتوا حاجة ! ! !
    رازة ونطاحة ! ! !
    أصحى يااااااا برييييييييييش ! ! !

  14. AMEEN يقول

    الزول ده بتغابى

  15. احمد العوض يقول

    معقد السنين
    الدون

    افشل كاتب فى البسيطة
    بتكتب ليك خمسين عام بربك اضفت شنو ؟؟؟
    كلام مكرر .. عبارات محفوظة … تعبير فقير … خيال مريض
    انت شنو ياخى ؟؟؟ اذا كان كتاب الهلال المتعصبين باركوا
    نصر المريخ انت تبقى منو عشان تقر بفوز المريخ ولا خسارة الهلال ؟؟
    لعلمك الناس بتضحك وبتسخر منك زى ناس المريخ واكتر … عارفتك زى ..

  16. Mars يقول

    ما صدقت توقعاتك مرة بصراحة بعد أن كسب الزعيم شكوي كأس فى هشام جنية وفاز ب الكأس والتى كان الفضل فيها بعد الله سبحانه وتعالى للدكتور مزمل أبوالقاسم وسخريتك منه ومن الشكوى من اليوم الاول وصدعتنا بتخريماتك اليومية وترديدك مرت الأيام كالخيال أحلام أستهزا وحقدا وحسدا على سيف المريخ البتار د.مزمل أبوالقاسم توقعتك أن تنتحر أو تتوالى خجلا لكن فعلا الأستحو ماتو سيف المريخ البتار هاري فشفاشك

  17. سوداني و أفتخر يقول

    ي حاقد ، الصحافة بعيدة عنكم بعد الثريا عن الثرى ! !
    هذا زمانك ي مهازل فأمرحي و كفى ! ! !
    رازة و نطاحة و هلم جرا ! ! !
    أصحى يااااااا برييييييييييش ! ! !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد