صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

خطة يوم (24)!

1٬079

كبد الحقيقة
د . مزمل أبو القاسم
خطة يوم (24)!

بحول الله وتوفيقه سيعقد مجلس المريخ المنتخب اجتماعه الأول اليوم، ليدشن نشاطه رسمياً، ويشرع في مواجهة التركة المثقلة التي آلت إليه، في أعقاب خمس سنوات متصلة من الفشل والتخبط والصراعات الإدارية.
تنتظر المجلس مهام جسام، والحقيقة أن سيعاني الأمرّين حتى في تحديد برنامج وأولويات مرحلة (الإقلاع) بسبب كثرة الملفات الآنية العاجلة، إذ يفوق كل واحد منها الآخر في أهميته وضرورة إنجازه بسرعةٍ وإتقان.
منها ملف المنشآت، وبالتحديد إستاد المريخ بعد أن وصلت معداته من تركيا بحمد الله، وتم الشروع في تخليصها من ميناء بورتسودان.
يفترض أن يتم العمل في الإستاد عبر مسارين متزامنين، تنفذ أولهما الشركة التركية التي تولت تصنيع النجيل الهجين، بتجهيز الأرضية وتركيب نظام الري قبل فرش النجيل وزراعة الطبيعي مع الاصطناعي، وتتولى تنفيذ الشق الثاني شركة زروق الهندسية التي اختارها المجلس الجديد لتأهيل المدرجات وتجهيز بقية المرافق، بما فيها تركيب البوابات الإلكترونية وغيرها.
يشرف على الملف الأول الأخ الأستاذ محمد مختار، ووجوده على رأس الملف المهم يجعلنا نحس بالاطمئنان لتمام علمنا بجديته وكفاءته وحرصه على إنجاز الملفات الموكلة إليه بأعلى درجات الإتقان، ويتولى الإشراف على ملف (زروق الهندسية) مالكها ومديرها العام الباشمهندس د. طارق زروق، وهو من هو في المريخ، وقد تمنيت فوزه في الانتخابات الأخيرة مع رفيق دربه جمال برهان، لجهة أن المنشآت تعتبر الملف الأوفر أهمية والأشدّ إلحاحاً في نادي المريخ حالياً.
من الملفات العاجلة المهمة التي تواجه المجلس الجديد (خطة إعداد الفريق لمرحلة دور المجموعات)، ونعلم أن المجلس طلب من المدير الفني وضع تصوره للتحضيرات فطلب إقامة معسكر في القاهرة، قبل مباراة الترجي في تونس، وقد شارفت ترتيبات ذلك المعسكر على الانتهاء.
هناك ملف آخر مهم وحساس، ويتصل بكيفية استغلال فترة الانتقالات المقبلة لتقوية الفريق واستكمال نواقصه، وفي ذلك الصدد تم التأمين على إسناد المهمة للبرازيلي ريكاردو بالكامل، وقد استقر على التعاقد مع أربعة أجانب ومبلغ علمنا أنه فرغ من اختيارهم وأن التفاوض معهم قطع شوطاً بعيدا.
لكي يدخل المريخ فترة الانتقالات المقبلة ويتمكن من ضم لاعبيه الجدد عليه أن يلتزم ابتداءً بتسديد الغرامات الموقعة عليه لصالح اللاعبين النيجيري أديلي والليبي محمد المنير، ونعلم أن المجلس انخرط في تفاوض غير معلن عبر رئيسه ورئيس قطاعه الرياضي مع المنير، وتوصل إلى اتفاق مالي سيتم تنفيذه خلال الأيام المقبلة، تزامناً مع تسديد غرامة أديلي، ليتم رفع الحظر المفروض على تسجيلات النادي بأمر الفيفا.
إذا أراد مجلس المريخ لصفقاته الجديدة أن تكتمل فعليه أن يعالج قضيتي أديلي والمنير ويرفع الحظر المفروض عليه قبل يوم 24 الجاري، لأن التاريخ المذكور سيشهد عرض قضية الفرنسي غارزيتو على السيدة أنجليكا إيسلاس، القاضي المنفرد في غرفة فض النزاعات بالفيفا، لإصدار قرار فيها، ومن المرجح أن تصدر عقوبة جديدة ضد المريخ في الاجتماع المذكور، تصل غالباً إلى الحرمان من ضم أي لاعب جديد لثلاث فترات!
عليه فإن الفترة المتاحة لمجلس المريخ الجديد لإكمال تسجيلاته وإنهاء إجراءات انتقال لاعبيه الأجانب الجدد لن تمتد حتى يوم 31 يناير (الموعد المحدد لقفل السيستم في السودان)، بل ستنتهي فعلياً يوم 24.
لذلك نطالب المجلس بأن (يلكع) في تسديد الغرامات ويتعجل في مفاوضاته مع لاعبيه الجدد كي يتمكن من ضمهم وإحضار شعارات نقلهم الدولية قبل يوم 24، وبالعدم سيتعين عليه أن يسدد مستحقات غارزيتو أولاً، قبل أن يفكر في ضم أي لاعب جديد!
لأهمية التاريخ المذكور وضعناه على قمة هذا المقال، كي يضعه المجلس نصب عينيه، ويعلم أن نجاح تسجيلاته مرهون باكتمالها قبل يوم 24!
أعذر من أنذر.. ونتمنى ان لا تلحق خطة يوم 24 بمقترح خطة المائة يوم، التي لحقت الزينين!!
آخر الحقائق
هناك ملف آخر يتعلق بالمعدات الرياضية والأزياء التي سيرتديها فريق المريخ في الموسم الجديد.
يسرنا أن نعلن نجاح النادي في إنهاء العقد المجحف الذي ربطه مع شركة تيمبو النمساوية، بمجهود متميز وجهد مخلص لمولانا بدر الدين عبد الله النور المرابط في القاهرة منذ فترة لإنجاز العديد من الملفات الكبيرة.
مبلغ علمنا أن مولانا بدر الدين فرغ (بتكليف من المجلس) من الاتفاق مع شركة مرموقة لتوفير الأزياء التي سيرتديها الفريق والمعدات التي سيستخدمها في الفترة المقبلة.
مولانا ورفيقه الزميل هيثم كابو مكلفان أيضاً بمتابعة ملف مستحقات المريخ المالية بطرف الكاف، وقيمتها تفوق التسعمائة ألف دولار.
ومكلفان أيضاً بإدارة حساب النادي في أحد بنوك القاهرة، ومتابعة بقية مستحقات المريخ بطرف نادي فاركو المصري (مائة ألف دولار).
علماً أن فاركو ورّد مائة خمسة وعشرين ألف دولار في حساب المريخ مؤخراً، بعد أن تعرض المبلغ الأول لهمبتة قبيحة سلبت المريخ 300 ألف دولار.
ملف المبلغ المشفوط من حساب النادي في مصر سيشكل أحد أهم الملفات الموضوعة على طاولة مولانا أسامة الماحي، نائب الرئيس للشئون الإدارية والمالية.
نتوقع منه ملاحقة المتورطين في شفط دولارات المريخ ببلاغات جنائية سريعة.
الاستيلاء على المبلغ المذكور يمثل أكبر فضيحة في تاريخ المريخ المعاصر.
المتورطون فيها معلمون بالاسم.
المجلس مطالب بتعيين مدير تنفيذي جديد للنادي، وبإنهاء تكليف اللجان والقطاعات القديمة وتعيين بدلاء لها.
نتوقع من مجلس أب جيبين أن يضع ملف النظام الأساسي في مقدمة اهتماماته، كي يتم تعديله وإزالة العوار الذي اكتنف مسودةً أوردت النادي موارد الهلاك!
بالطبع سيكون المجلس مطالباً بإعداد لائحة لأعماله، وفي هذا الصدد نقترح عليهم الاستعانة باللوائح المحكمة التي أعدها سعادة الفريق شرطة الدكتور طارق عثمان الطاهر (17 لائحة)، وضمنها في كُتيب بعنوان (كيف يُحكَم المريخ).
في ذلك الكتيب الحل الناجع لكل مشاكل المريخ.
المهمة صعبة ومعقدة لكننا متفائلون بقدرة المجلس الجديد على إنجازها.. بدقة وكفاءة وإتقان.
آخر خبر: الآمال عراض وسقف الطموح مفتوح.

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. كلوة الحقيقة يقول

    غريبة انو ولا واحد من طفيلى وحشرى الهليل علق على كلام الدكتور الحارق حشاهم…
    سؤال برئ: ها السنة دى ماناويين على كأس الابطال زى كلو مرة ياوهم؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد