صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رد الاعتبار أو نبقى ما رجال

2٬502

قلم في الساحة

مأمون أبوشيبة

رد الاعتبار أو نبقى ما رجال

 

* ما فعله نادي سيمبا مع المريخ لم يكن مفاجأة لي فأذكر في دور ال32 التقى سيمبا بفريق بلاتنيوم الزيمبابوي وكانت المباراة الأولى في زيمبابوي وكسبها بلاتنيوم بهدف.
* في مباراة الإياب بدارالسلام تآمر سيمبا على الفريق الزيمبابوي في فحص الكورونا وأفقده العديد من لاعبيه الأساسيين مما مكن سيمبا من تحقيق الفوز 4/صفر ليتأهل للمجموعات.. وقد أطلعت على خبر صغير عن احتجاج نادي بلاتنيوم ولكن لم يعبأ به أحد..
* سيمبا نادي قذر وتافه ووصولي يستخدم كل الوسائل المشروعة وغير المشروعة لتحقيق الانتصارات على أرضه.. ليس التلاعب بفحص الكورونا فحسب بل بالتأثير على الحكام.. وأيضاً يضايق ضيوفه خاصة عندما تكون مباراته مع ضيفه هي مباراة الإياب على أرضه..
* وخطفه لمدرب المريخ الفرنسي التافه قوميز بعد ظهور قرعة المجموعات واحدة من وسائله القذرة لضرب منافسه المريخ..
* في مرحلة المجموعات الحالية لعب سيمبا أولى مبارياته أمام فيتا بالكنغو ونجح في تحقيق الفوز ورغم تأهل سيمبا الآن وعدم حاجته لاستخدام الوسائل القذرة مرة أخرى، لكن لا استبعد أن يمارس لعبة فحص الكورونا القذرة في مباراته القادمة مع فيتا.. وغالباً سيطيح قائد فيتا رقم 3 الذي يلعب بالطرف الأيمن لأنه أفضل لاعبي فيتا ومكمن خطورة..
* قد يسأل البعض لماذا لم يمارس سيمبا لعبته القذرة مع الأهلي المصري في دار السلام.. والإجابة لأن هذه المباراة مباراة ذهاب فمباراة الإياب ستلعب في القاهرة.. علماً إن التحكيم كان متحاملاً على الأهلي في دارالسلام.. وقبل ذلك فسيمبا يعرف من هو الأهلي واسمه ومكانته في أفريقيا وفي أروقة الاتحاد الأفريقي.. فالأهلى نادي احترافي كبير وليس مثل المريخ وبلاتنيوم..
* سيمبا لم يغتال المريخ بفحص كورونا فحسب فالحكم الجنوب أفريقي كان معه ويكفي عدم احتسابه لمخالفة داخل المنطقة مع الجامايكي ماتوكس بالعرقلة وأخرى مع سيف تيري بالدفع باليد واسقاطه، وقد يعتبرها البعض حالات تقديرية، لكن أنا على يقين إذا كانت الحالتان داخل منطقة جزاء المريخ لما تردد الحكم في احتسابهما لسيمبا.. وقد شاهدت الحكم أثناء توقف اللعب يتجاذب الحديث مع بعض لاعبي سيمبا وهو ضاحكا علماً إن سيمبا يضم لاعبين من جنوب أفريقيا!! وقد تجاهل الحكم إنذار لاعبي سيمبا في العديد من الحالات التي تستحق الإنذار وهذا هو سبب هيجان الحارس منجد في وجه الحكم الذي اكتفى بانذاره وكان يمكن أن يطرده بعد أن واصل منجد توبيخ الحكم بعد الإنذار ولكن الحكم خجل وخاف من حدوث أزمة ولفت الأنظار إذا طرد منجد!!
* ونحن لا نعفي منجد من سلوكه الذي كان سيعرضه للطرد.. وبمناسبة منجد الذي ارتدى شارة الكابتنية ظهر بمستوى لا يؤهله للعب كحارس أساسي في المريخ.. ويكفي إن شباكه استقبلت عشرة أهداف في ثلاث مباريات فقط.. وننصح النادي بشدة للبحث عن حارس مرمى ممتاز مهما كلف من ثمن..
* نعود لعملية سيمبا القذرة والجبانة أمس مع المريخ.. لنقول إن المريخ لا يملك إدارة قوية وحصيفة.. فطالما إن الفريق أصلاً فقد آمال التأهل ما كان يجب أن يلعب مباراة أمس فكان الأحرى أن يثير أزمة حادة ويقلب الدنيا لأن سيمبا بالغ في المؤامرة بانتقاء 8 لاعبين منهم 7 أساسيين كانوا مرشحين لخوض المباراة وهم بخيت خميس وتمبش وكرنقو في الدفاع والتاج ورمضان عجب في الوسط وبكري وتوني في المقدمة وكل هؤلاء شاركوا في مباراة أمدرمان وواضح إن المدرب التافه قوميز هو من حدد الأسماء لابعادها.. وحتى سيف الدمازين الذي ورد اسمه في قائمة الكورونا حدث بخطأ منهم حيث كانوا يستهدفون سيف تيري!! والدليل احتجاجهم بين الشوطين على َمشاركة سيف تيري!!
* عدم أداء المباراة احتجاجاً على هذه المؤامرة القذرة الجبانة كان سيثير بلبلة ودخان كثيف داخل الكاف ويمنح اسم المريخ قوة وهيبة.. وحتى إذا تم ابعاد المريخ أصلاً ما كان سيخسر شيئاً لأنه نظرياً كان خارج المنافسة..
* تلاعب سيمبا بالمريخ بهذا الشكل القبيح والقذر والمبالغ فيه وسكوت المريخ سيجعله في مصاف الأندية الضعيفة المقهورة التي لا هيبة لها..
* الفرصة لا زالت قائمة أمام المريخ لمتابعة الشكوى والاحتجاج العنيف وإذا لم ينصف الكاف المريخ ويؤدب هذا النادي التنزاني السافل الحقير فليعتذر المريخ عن أداء مباراتي الأهلي وفيتا مع صياغة مذكرة شديدة اللهجة للكاف والقول إن النادي لا يشرفه المواصلة في منافسة تمارس فيها هذه الأساليب القذرة والجبانة والبعيدة كل البعد عن موجهات الفيفا باللعب النظيف..
* قد يقول البعض إن اعتذار المريخ عن اداء مباراتي الأهلي وفيتا قد يعرض النادي للحرمان من المشاركة الأفريقية لعامين.. ونقول لهؤلاء وماذا سيضير المريخ بالابعاد لعامين فهل هناك من يحلم بفوز المريخ بالبطولة الأفريقية.. علماً إن الفريق ظل يشارك لأكثر من 30 عاماً متواصلة منذ آخر بطولة حققها فماذا حقق في الثلاثين عاماً التي صرف فيها عشرات وربما مئات الملايين من الدولارات ولم يجن إلا السراب!!
* أما أن نشارك بعزة وكرامة وهيبة في المنافسات الأفريقية أو نعتذر مع تقديم الأسباب الواضحة لتعرف أفريقيا إننا لسنا صغاراً كي نشارك ذليلين ومقهورين وألعوبة تحت أقدام الحثالة التافهين الأنذال في نادي سيمبا التنزاني..
* سكوت الكاف على هذا العفن الذي يمارس تحت سمع وبصر الجميع في المنافسة الأولى يعني أن مؤسسة الكاف ملوثة وقذرة.. وسيكون شرفا كبيرا للمريخ إذا القى حجرا في بركة المستنقع الأفريقي القذر حتى إذا تعرض للعقوبات.. ليعرفوا أن المريخ كبير وله عزة وكرامة.. يأبى أن يخوض في هدا العفن..
* مباراة الأهلي القادمة ستكون محط أنظار كل العالم والفرصة سانحة للمريخ لإثارة قضية العفن الذي يحدث في المنافسة الأفريقية ووضع نقطة نظام أمام الكاف باشتراط انصافه في جريمة سيمبا أو الاعتذار عن أداء َمباراة الاهلي مع رفع مذكرة ضافية لرئيس الكاف الجديد..
* والله اذا لم يتم أنصاف المريخ في جريمة سيمبا وواصل النادي المشاركة في المنافسة كان شيئا لم يحدث نبقى ما رجال..

زمن إضافي

* إعادة المريخ للقوة والهيبة الأفريقية لن تتحقق إلا بداية باجتثاث هذا المعوق والمخرب والمدمر الذي ظهر في ديار المريخ كالنبت الشيطاني..
* أياكم وأياكم والانكسار والسكوت أمام الجريمة التي تعرض لها المريخ في تنزانيا.. وإلا سيضيع اسم المريخ وقوته وهيبته والسمعة التي اكتسبها في القارة الأفريقية..
* يجب إلغاء فكرة معسكر الفريق في القاهرة فوراً.. فالفريق أصبح خارج المنافسة.. كما أن القاهرة موبؤة بالكورونا.. والأجواء هناك لا تشبه أجواء الخرطوم الشديدة الحرارة..
* جريمة سيمبا فرصة لإبراز قوة وهيبة المريخ أمام الأفارقة والعالم.. ولكنني أعلم أن ذلك لن يتحقق لأن المربخ وللاسف ليس به إدارة..
* لابد من ثورة عنيفة تبدأ اولا باجتثاث النبت الشيطاني الجاثم على صدر المريخ والقائه في مزبلة التاريخ..

قد يعجبك أيضا
10 تعليقات
  1. Mohamed يقول

    والله انت ما عندك علاقة بالصحافة

  2. كرفاس يقول

    ما شاء الله

    نسبة عااالية جداً من ، وكل إناءٍ بما فيه ينضح

  3. Hajjam يقول

    هي بقت رجالة ياعدو الحكام؟

  4. ابو موسى يقول

    الهيبة بقت بالشكاوى والانسحاب!!!!
    محتاج يا شيخنا تحسن لغتك وترتقي أو اترك الكتابة لانو الاساءات البتوجه فيها يمين وشمال دي مردودة عليك … وممكن ببساطة تعرضك للمساءلة القانونية اذا في واحد انتبه ليك … حتى الآن في تجاهل لما تكتب ..

  5. صلاح يقول

    هههههه والله غايتو يا عمو أبو دليبة ردحيك وشتايمك دي زي شغل الحلب، وكلام كلو شين ما عنده علاقة بالرياضة ولا أخلاق الرياضة، بس خايفين عليك من الجلطة 😆😆😆
    الليلة ما هبشت هلالاب الإتحاد الزرق ولا جبت سيرة الطاغوت وعميله المخرب ليه ؟
    عندكم تلاتة بلنتيات ياعمو أبو دليبة ما إتنين بس 😝😝😝
    * تلاعب سيمبا بالمريخ بهذا الشكل القبيح والقذر والمبالغ فيه وسكوت المريخ سيجعله في مصاف الأندية الضعيفة المقهورة التي لا هيبة لها….. هو ياتو يوم المرخرخ الما بهش ولا ينش كان ما من الأندية الضعيفة المقهورة؟ نادي كل سنة بطير من التمهيدي، ولو خش المجموعات بتاعة الأبطال بيجي الطيش وبي فرد نقيطة وحيدة 😂😂😂
    أبدعت في السكليبة والخرخرة ياعمو أبو دليبة !!

  6. ابو يوسف يقول

    ههههههههههههه والله الضحك كتلنا ونحن نطالع هذا الهراء الصادر اقتلع ثلاث نقاط من ارض الكنغو من فيتا الذي مرمدك بأم درمان وعاد واقتنع نقطة منك بأم درمان على الواقف ولم يفكر في أكثر منها لعلمه علم اليقين ان الثلاثة تقاط الثانية أقرب له من حبل عند زيارتكم لدار السلام وقد كان ومع الرأفة كذلك ، عايزين تنسحبوا من المباراتين المتبقيتين لكم ان تفعلوا ذلك حفظا لكم من المزيد من التهزيئ ولان النقطة ستظل نقطة كما هو الموز السوداني المشهور أبو نقطة . هذا اسمه دوري الأبطال وانتو ما قدرو حدكم فيه التمهيدي فقط وممكن الكونفدرالية ، سبحان الله ٢٠٠٩ طيش المجموعتين والان طيش ال٤ مجموعات والشبكة الأوسع في أفريقيا

    1. ابو محمد يقول

      سبحان الله تتحدث يا أبو سيف وكأن فريقك الهلال حقق بطولة أبطال إفريقيا يا أخي إنت كل رصيدك وصافتين واحده مضروبه (فضيحة 2 = 12) والثانية علقتوا فشلكم فيها على الحكم المغربي البرئ لاراش علماً بأن الأهلي المصري اتحداكم وقابلكم للمرة الثانية في الإمارات وغلبكم بنفس النتيجة (2/ صفر) على الأقل المريخ البتسخر منه ده إسمه مسجل في القائمة الشرفية لإبطال بطولات الكاف أها إنت هلالك مسجل وين( بطولات الكاف لا تحتفي بالوصايفه) أصح يا أخوي وما تسرح في التشفي والغل لأن الهلال حتى الآن لم يضمن الصعود لدور الثمانية كما أنه لم يحرز في البطولة الحالية سوى هف وحيد مثله مثل المريخ،،، عرفت ولا أعيو ليك.

  7. madani يقول

    البسمع هيبه المريخ يقول المريخ ده ما كل سنه بطير من التمهيدى يا ابو دليبه انت قايل نفسك بتغش منو

  8. ابومحمد يقول

    خلاص ياابوشيبة خليت لجنة الانضباط وقبلت على الاتحاد الافريقى اتمنى ان تكتب وتنتقض فريقك لكى يمضى الى الامام

  9. yassir يقول

    انا الغايظني الهلالاب الما عندهم موضوع ولا عندهم فريق ليش بيقروا لصحفي الزعيم ومالم ومال الزعيم الاوحد مريخ البطولات المحمولة جواً (ناسين) نحن مين ولا شنو يا طياشة انتو ؟؟؟
    يا سادة يا طياشة نحن المريخ نحن التاريخ نحن كبير السودان وسفير السودان والاسم الوحيد المسجل في القائمة الشرفية لبطولات الكاف ومين غيرنا يعطي لهذا الشعب معنى أن يعيش وينتصر ؟؟؟ نحن كورة ومقصورة وصفوة ورجالة …. فتشوا في تاريخكم وشوفوا يا ناس التزوير والغش واللف والدوران ….
    اذا تحدث أهل المريخ فيصمت اهل الهليل (فرع المريخ) …. انتو ناسين انكم فرع من المريخ يا فريق عباس ولا شنو ؟؟؟؟ والله انا اعتقد معظم الهلالاب ما بيعرفوا تاريخهم وأصلهم وفصلهم … سبحان الله بس عندكم اعلام لسانوا سليط غاشيكم وسايقكم زي البهائم يا بجم انتو ..
    المريخ يمرض ولا يموت والذهب لا يصدأ والمريخ كبير السودان وأصل الكورة في السودان وأقدم الفرق المسجلة في الاتحاد السوداني في الزمن داااااااااااااااك انتو كان اسمكم فريق عباس فرع المريخ …. ولغاااااااااااااااية قبل سنتين تلاتة استادكم كان سوق القش ولا ناسين يا بجم يا تجم …
    هيبة يا المريخ هيبة يا النجمة ….
    اخرصوا ولا كلمممممممممممممممممممة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد