صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رنين مغنطيسي لفرص الهلال والمريخ في التأهل

2٬425

صابنها

محمد عبدالماجد

رنين مغنطيسي لفرص الهلال والمريخ في التأهل

 

· نتيجة مباراة الهلال وصن داونز قد لا تكون ذات قيمة – حظوظ الهلال في التأهل وفرصته تبقى محفوظة حتى وان خسر الهلال لا قدر الله امام صن داونز في ام درمان.

· يجب ان ندرك هذا الامر جيدا.

· اما المريخ فان نتيجته امام الاهلي المصري (مصيرية) فخسارة المريخ امام الاهلي تعني انه فقد فرصة التأهل للدور المقبل.

· المباراة المهمة والمفصلية للهلال تبقى مباراة الهلال والأهلي المصري في القاهرة ، اذ يبقى الهلال في حاجة الى الانتصار على الاهلي المصري اذا اراد التأهل.

· الانتصار على الاهلي في القاهرة سوف يؤهل الهلال من مرحلة المجموعات دون النظر الى نتيجة الهلال امام صن داونز ونتيجة الاهلي امام المريخ في القاهرة.

· من الصعب ان يحقق المريخ انتصارا على الاهلي في القاهرة ، وان نجح المريخ في تحقيق الفوز على الاهلي فان تلك النتيجة تخدم حظوظ الهلال اكثر من حظوظ المريخ نفسه.

· انتصار المريخ على الاهلي وانتصار الهلال على صن دوانز يقفز بالهلال الى المركز الثاني . وهذا هي الحالة الوحيدة التى تجعل لفوز الهلال على صن داونز اهمية.

· الحسابات النظرية تقول ان الاهلي سوف ينتصر على المريخ في القاهرة. اذا تحققت هذه النتيجة تبقى ايضا في صالح الهلال ، لأن فوز الاهلي على المريخ يعني ان صن داونز تأهل رسميا من مرحلة المجموعات ، وهذا يعني ان صن داونز سوف يدخل لمباراته امام الهلال بعد ان ضمن التأهل وسوف يتجه صن داونز اذا ضمن التأهل الى اللعب امام الهلال بالصف الثاني وسيعمل على الحافظ على عناصره الاساسية من الارهاق ومن الكروت الملونة. لهذا فوز الاهلي على المريخ ايضا يمكن ان يخدم الهلال.

· كل النتائج في صالح الهلال ..اذا انتصر الاهلي …صن داونز سوف يكون ضمن التأهل ويلعب امام الهلال بدون حماس ..اذا انتصر المريخ او تعادل امام الاهلي سوف يجعل هذا الانتصار الى حد كبير الهلال يدخل مباراة الاهلي بفرصتين اذا حقق الهلال الانتصار على صن داونز.

· يمكن ان يتحدد ذلك الامر بعد ان نعرف نتيجة الاهلي والمريخ غدا.

· خسارة المريخ امام الاهلي ايضا تعني ان المريخ فقد فرصته في التأهل من مرحلة المجموعات بشكل رسمي كما ذكرنا سلفا…عكس الهلال الذي لا تعني خسارته امام صن داونز لا قدر الله فقدانه لفرصة التأهل من مرحلة المجموعات.

· الجميل ان الاهلي يلعب امام المريخ يوم الجمعة بينما يلعب الهلال امام صن داونز يوم السبت ..مما يعني ان الهلال وصن داونز سوف يلعبان بعد ان يعرف كل فريق ماذا يريد من المباراة؟

· نلخص هذه النتائج في هذه النقاط.

· فوز الاهلي على المريخ لا يعني تأهل الاهلي ولكن خسارة المريخ تعني ان المريخ فقد نهائيا فرصة التأهل من مرحلة المجموعات.

· تعادل الاهلي والمريخ يخدم الهلال ويؤهل صن داونز رسميا ويحفظ للفرق الثالثة الهلال والأهلي والمريخ بحظوظها كاملة في التأهل بغض النظر عن نتيجة الهلال وصن داونز.

· فوز المريخ على الاهلي المصري يجعل مصير الاندية الاربعة معلقا بما في ذلك صن داونز الى حين انتهاء مباراة الهلال وصن داونز ..لأن صن دوانز عندها سوف يكون في حاجة الى نقطة ليضمن تأهله وصدارة المجموعة.

· أي نتيجة يخرج بها الهلال امام صن داونز يمكن ان تحسن موقعه وتمنحه فرص اكثر ، لكن مباراة الهلال امام الاهلي المصري تبقى هى المباراة المصيرية وهى التى سوف تحدد مصير الهلال في التأهل او الفشل في ذلك.

· لهذا يجب ان لا يصرف الهلال جهده كله في مباراة صن داونز حتى لا يعرض الهلال لاعبيه للإصابات او الايقاف.

· الهلال يجب ان يلعب امام صن داونز من غير ضغوط ومن غير توتر.

· يجب ان يلعب الهلال امام صن دوانز بهدوء وتركيز – لأن نتيجة مباراة الهلال وصن داونز يمكن ان تكون بدون قيمة اذا انتصر الاهلي على المريخ.

· لا نريد ان نفقد أي لاعب امام صن داونز بالإصابة او الايقاف لأن المباراة المهمة والمصيرية سوف تكون مباراة الهلال امام الاهلي المصري.

· وهذا يجعلنا نقول على جماهير الهلال ان لا تحمّل مباراة الهلال امام صن داونز اكثر مما تحتمل لأن الهلال سوف يحتفظ بحظوظه كاملة الى المباراة النهائية امام الاهلي حتى وان خسر امام صن داونز لا قدر الله.

· لهذا نتيجة مباراة الهلال وصن داونز غير (مهمة)…وان كان الانتصار سوف يمنح الهلال فرص اكبر – خاصة اذا نجح المريخ في عرقلة الاهلي ولو بالتعادل.

· اقلها ان لا يخسر المريخ بعدد كبير من الاهداف ..حيث يمكن ان تعطي الاهداف الافضلية للهلال اذا حقق انتصارا كبيرا على صن داونز.

· وفي كل الاحوال يجب التركيز على مباراة الهلال امام الاهلي لأن هذه المباراة هي التى سوف تحدد مصير الهلال ومصير الاهلي ايضا.

· سوف ننتظر مباراة الاهلي والمريخ غدا وعلى ضوء نتيجة مباراة الغد يمكن ان يلعب الهلال على النتيجة التى سوف تجعله في الوضع الافضل.

· المهم هو ان انتصار الاهلي غدا على المريخ سوف يمنح التأهل لفريق صن داونز قبل مباراته امام الهلال.

· الهلال مصيره في يده ، الانتصار على صن داونز والأهلي يؤهل الهلال مباشرة – وقد يحتاج الهلال فقط الى ان ينتصر على الاهلي المصري في المباراة الاخيرة – دون النظر الى نتيجة الهلال امام صن داونز في حال تعثر الاهلي المصري غدا امام المريخ ولو بالتعادل.

· المريخ مصيره ليس في يده فهو اذا انتصر على الاهلي في القاهرة وانتصر على صن داونز في جنوب افريقيا عليه ان ينتظر نتائج الهلال امام صن داونز وإمام الاهلي المصري.

· المريخ اذا اراد ان يتأهل يجب ان يتعثر الاهلي ويتعثر الهلال ويحقق هو الفوز في اخر جولتين على الاهلي وصن داونز.

· لهذا تبقى فرصة المريخ صعبة في التأهل – عكس فرصة الهلال الذي يمكن ان يتأهل اذا انتصر على الاهلي في القاهرة.

· اكرر وأقول ان مباراة الهلال امام صن داونز يجب ان تكون بعيدة عن الضغوط وان يلعب الهلال هذه المباراة من غير توتر …وان لا يفقد الهلال لاعب بالإصابة او الكروت الملونة.

· الهدوء والتركيز وعدم التوتر سوف يجعل الهلال يقدم مباراة كبيرة يوم السبت ان شاءالله – مباراة صن داونز هي مباراة غير (مصيرية) –الهلال سوف يحتفظ بحظوظه كاملة حتى وان خسر لا قدر الله امام صن داونز.

· علينا ان لا ندخل مباراة صن داونز بشيء من الضغوط – علينا ان نلعب بأريحية تامة وهدوء.

· معركتنا الحقيقية سوف تكون امام الاهلي المصري – لهذا يجب ان نرتب لمباراة الاهلي منذ الآن.

· كل هذه الاشياء سوف تتحدد بصورة قاطعة بعد مباراة الاهلي والمريخ والتى تذهب الترشيحات فيها لصالح الاهلي المصري ..لهذا نقول ان تأهل الهلال سوف يكون فقط في حال انتصار الهلال على الاهلي ..وان خسرنا امام صن داونز لا قدر الله.

· كررت هذه النقطة كثيرا – حتى لا نضع كل (البيض) في سلة واحدة ..وحتى لا نعتبر نتيجة مباراة الهلال وصن داونز هي النتيجة (النهائية) وهي التى يمكن ان تحدد مصير الهلال في التأهل.

· اذا فاز الاهلي على المريخ سوف يبعد المريخ من المنافسة وسوف يتأهل صن دوانز مباشرة قبل مباراة الهلال وتصبح نقاط الاهلي المصري 7 نقاط.

· وهذا يعني ان خسارة الهلال من صن داونز لا قدر الله سوف تجعل الهلال يدخل مباراة الاهلي وهو يملك 4 نقاط فقط …انتصار الهلال على الاهلي سوف يجعل نقاط الهلال تصل الى 7 نقاط مثل نقاط الاهلي. من بعد يتم اللجوء الى عامل المواجهات المباشرة والتى سوف تكون في صالح الهلال.

· انتصار الهلال على صن داونز وانتصار الاهلي على المريخ سوف يجعل كل فريق بـ 7 نقاط …وعندها يحتاج الهلال ايضا للانتصار على الاهلي ..او التعادل الايجابي مع الاهلي في القاهرة…التعادل السلبي يمكن ان يخدم الاهلي بعامل الاهداف الصافية.

· هل يستطيع الهلال ان يحقق الانتصار على صن داونز بعدد من الاهداف …وهل يعجز الاهلي من الانتصار بأهداف كثيرة على المريخ؟

· لهذا علينا ان نركز فقط في الانتصار على الاهلي – الدخول بفرصة واحدة سوف يجعل حماس الهلال اكبر.

· هذا لا يعني ان نهمل مباراة صن داونز .. قصدت ان يلعب الهلال مباراة صن داونز بدون ضغوط وتوتر …وعندها يمكن للهلال ان يحقق الانتصار على صن داونز ان شاءالله بسهولة.

· بالتوفيق لهلال الملايين.

· هلال الحركة الوطنية.

· هلال الشعب.

· وان شاءالله كل النتائج تكون في صالح سيد البلد.

· ……

متاريس

· فقدت الثقة بصورة نهائية في الفيفا وفي كاس.

· الفساد من هنا لي لوزان.

· الله يكون في العون.

· كاس طلعت أي كلام.

· شالوا مننا كاس هشام جنية بغير حق ..وعن طريق الفساد.

· لكن حقنا ما بروح ساكت.

· ….

· ترس اخير : ان شاءالله كدا الصورة تكون وضحت.

قد يعجبك أيضا
9 تعليقات
  1. جمال الدين عمر الخليفة يقول

    هههههههه حلم الجعان عيش انت اضعف فرق المجموعة يشهاده كل النقاد لم تحرز غير هدفين يتيمين في المريخ واحد بعد ان لعب المريخ منقوص تغلب الاهلي في القاهرة تحلم انت في بلدك ماغلبتو تغلبو شنو الاهلي حايغلب المريخ حاجة اكيده وحايرشكم رش مافي كلام واراهنك ماتحلم بتاهل

    1. عبدالفتاح عبدالله يقول

      الأهلي نحنا أقصد الهلالاب فزنا عليه سنة ٢٠٠٤ فى قلب القاهرة بهدف ريتشارد جاستن واقصيناه من دور ال ١٦… الأهلي قلبو مقطوع من الخوف من الهلال لأنه ضايق لدغته من قبل لكن الأهلي ضامن نقاط المريخ فى الجيب الخلفي… المريخ من الله خلقو ما فاز علي الأهلي او اي فريق مصري فى مصر 😂😂

    2. محمدابراهيم يقول

      يعني انت عملت المريخ مطيه للهلال؟ بشهادة النقاد والمتابعين الهلال بلعب كوره حلوه…لكن ما عندكم نتائج….والاموره اقوان ..انت عندك في المريخ قونين وعليك منو قونين…وثن داونز طالبم قوون عن اي تأهل للهلال تتكلم وعن اي حظوظ؟ فريق عمروا اكتر من 80سنه كوز صلصله ماجابو….عايز تغلب الاهلي في القاهره عشان تتاهل ياخ قول اتاهلت حتعمل شنو؟برضو طاير. انتو يا صفراب لو ما خليتو حقدكم علي المريخ ابدا ماحتشوفو خير …لان المريخ رجل صالح

  2. زهير محمد يقول

    ليس من الذكاء الصحفي ولا الروح الوطنية التقليل من شأن الند فالمنافسة هنا إقليمية لا محلية ..

  3. Ala يقول

    انت بتلقى الصنف الممتاز دا فين ياقدع

  4. طارق يقول

    هههههههههههه..تحلم حلم
    اقول ليك يا استاذ بعد لولوتك الكتيرة دي أنه الهلال سيغادر دور المجموعات متزيلا لمجموعته .

  5. عبدالعزيز يقول

    عشان تعرف انك ضعيف في التحليل… فوز المريخ والهلال في المباريتين الجايات تؤهل قطبي الكرة السودانية

  6. الكيزان يصرخون يقول

    ام الهلال بالصف الثاني وسيعمل على الحافظ على عناصره الاساسية من الارهاق ومن الكروت الملونة. لهذا فوز وناقص لاعب وادوك اربعه اى رايك يامنظراتى

  7. الصادق عبدالرحمن يقول

    بالتوفيق ي رفيق كلامك زي الفل بس اصرح الان الامر معقدآ جدآ بعد عدم مشاركه محمد عبدالرحمن القربال.. لا بأس غي هذا كل الامر هو ان ندعي لله وحده الامر اللهم فوزآ مستحقآ عي الاهلي المصري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد