صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ريكاردو على خطى الغرايري

1٬119
حروف ذهبية
بابكر مهدي الشريف
ريكاردو على خطى الغرايري
× أرجو أن يفهم الكافة أننا نحذر بشدة من أن يفرط أهل المريخ في التفاؤل وأن لا يضعوا مثقال ذرة من أمل فيما يخص مسيرة الفريق بالمجموعة بأبطال أفريقيا.
× نحن لا نقول ذلك خوفا من ضعف في عناصر الفريق الأحمر، حاشا وكلا ، ثم حاشا وكلا، ولكن نحاف حقيقة وصدقا من عبث وعبط وغفلة المدير الفني المدعو هيرون ريكاردو وحسب.
×الرأي عندي هو، أن مجلس السيد أيمن أب جيبين ، لم يخطئ تقدير شيء منذ توليه الإدارة الحمراء ، تطبيعا ومجلسا منتخبا، مثلما أخطأ وأضر فريقه وذاته بتوليته البرازيلي ضعيف القدرات والأفكار والمهارات ريكاردو.
× ريكاردو الذي أتوا به تعويضا للتونسي الفاشل الغرايري ، لم يكن بأفضل منه بل هو عندي أسوا منه عشرات المرات وأزيد، وهو يسير على ذات الأخطاء التي تقدح حتى في الأمانة الفنية وصفاء النية بكل تأكيد ويقين.
×سيسألني أحدكم ما هو وجه الشبه بين الغرايري وريكاردو ؟وأنا اجب له وجه الشبه في الخيارات والانتدابات والفشل في معرفة العناصر وتوظيفها وفي طرق اللعب وتنوعه.
× الغرايري قتل الفريق بانتداباته لمواطنه كبير السن ،وطرد توني الأفضل، وريكاردو انتدب بذات الطريقة مواطنه كبير السن ، وطرد موسس الأفضل، وشرد الشباب وأحبط بعضا من أصحاب القدرات بتجاهله لهم .
×نعتذر بشدة للذين يريدون دفن الرؤوس في التراب ،وهم يطلبون منا الصمت الحزين عن فشل وخازوق ريكاردو، حتى نرى بأم أعيننا تلك المهازل المتوقعة في تنافس المجموعة الأسبوع المقبل.
× نحن كإعلام ونقاد وأصحاب رأي ها هنا رأينا وهذا محله ووقته، أما الذين يريدون الغفلة ، فلينتظروا وبعد أن تقع الفأس على الرأس وتهشمه، ومن ثم يصرخون وينوحون ، ويبكون على زمن كان وولى.
×لماذا لم يسأل الناس أنفسهم لماذا إبراهومة ذهب وترك الجمل لريكاردو ؟ ولماذا رفض المهندس محمد موسى الدخول في المعمعة؟ هذه التصرفات من أهم قدامى لاعبي المريخ ومن الناجحين في العمل الفني، يوضح بجلاء أن ريكاردو لا يحفزهم للعمل وأنهم يعلمون خطورة المقبل وأنه لن يشرف الصفوة أبدا أبدا.
× عندما طالعت خبر تعين الأخ الصديق المهندس محمد موسى مدربا عاما، خلفا لأبراهومة ، قلت في نفسي إذا قبل محمد موسى هذا المنصب ، يكون هذا ليس محمد موسى الذي نعرفه.
×محمد موسى رجل جاد وصادق في تعامله، ولا يقبل بأنصاف الحلول ، ولا يفهم غير طريق واحد ومستقيم، ولن يقبل أن يكون تابعا بلا رأي أو تفاهمات، وهذا الوضع هو الذي كان سيواجهه مع ريكاردو، ما في ذلك من شك أو جدل.
× سألت نفسي قبل أن أطالع اعتذار المهندس، وقلت لها هل يقبل المهندس بخرمجة ريكاردو والعبث الذي يجري علي يديه بالفريق؟ وسألت نفسي هل سيقبل المهدنس بالتكتيك الضحل لريكاردو، وهل سيقبل بالتشكيل العقيم الذي يؤدي به ريكاردو؟ وهل وهل وهل؟
× خلاصة القول والرأي هو، لا طائل من خدمات ريكاردو ، والصبر عليه حتى يلحق التيم الزينين ، أمرا غير مقبولا ولا معقولا في نهج كرة القدم الحديثة، فكل شيء أضحى واضحا وظاهرا ، ولا مجال للصبر على بليد أو فاشل.
ذهبيــــــــــــات
× لماذا لم يفكر المجلس في إبعاد ريكاردو وتسليم الفريق لإبراهومة والمهندس ؟
× متأكد سينط أحدكم ويقول دا كلام عقل، كيف يغال البرازيلي في هذا التوقيت والمباريات على الأبواب.
× نقول لهولاء ، أصلا نحن لا نريد نتيجة إيجابية من الفريق في هذا الموسم لأن الظروف معلومة.
× لكن نحن نخشى البهدلة والبشتنة والهرجلة، والفضائح والهزائم التي تكون ذات تاريخ كريه.
× إبراهومة والمهندس وحتى فاروق جبيرة، لهم معرفة كبيرة وتجارب ولهم طموحات ،بخلاف ريكاردو الفاضل المجرب.
× مواصلة ريكاردو يعني أننا نجامل على حساب اسم وسمعة الفريق، ولن يلتفت الكافة لما نقول ، إلا بعد أن يهزم الفريق بأهداف كثيرة لا قدر الله ،فحينها سيهرب ريكاردو من تلقاء نفسه ويترك سمعة السوء للمريخ وتاريخه.
× صحيح أن كل المدربين لهم منقصات ولهم مشاكل، ولكن من حق النادي أن يختار من له منقصات أقل.
× الحديث عن أن ريكاردو قنع من المهاجم البرازيلي سيرجو، والعودة لرمضان توضح ما قلناه.
× تعرض السيتي لهزيمة أليمة عشية أمس أمام تتوتنهام ، بهدف لهاري كين.
× لم يستفد السيتي من الهزيمة التي تعرض لها الآرسنال المتصدر من إفرتون.
× الذي حدث للسيتي والآرسنال يوضح عظمة وقيمة الدوري الانجليزي.
الذهبيـــــــة الأخيــــرة
× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نقول، ريكاردو ليس بأفضل من الغرايري بل أسوأ وبقائه سيورد فريق المريخ المهالك، وربنا يستر.
قد يعجبك أيضا
3 تعليقات
  1. سوداني يقول

    كلام لايحمل اي نوع من المنطق ، وين شاف محمد موسى اللاعبين البرازيليين الجدد ؟؟ في اي مباراة ؟؟؟؟

    ياخي على الاقل انتظر مباراة الترجي وبعدين خت كباية الشاي وانداح في النقد!!!!!!!!!!!

    الجميع يحاول ان يكون نجما في مجاله بشتى السبل صحيحة ام لا !!!

    البفتكر انه موسس ممتاز كمهاجم ، يجب ان لايشاهد كرة قدم ، بطي خالي من اي انواع المهارات لايجيد حتى بعض اساسيات كرة القدم.

    نقد نمطي ليس الا ، يا صفوة في حال نجح المريخ في تقديم عرض جيد امام الترجي يجب ان لاننسي اي مقال اتكتب.

  2. صلاح يقول

    هي شوف الصبي العجوز مسنعارخي بقي بيهدد كمان !!
    الراجل ما قال إلا كلمة الحق، عاوزنه يمشي على موسيقى الكاهن الأعظم أليخماو على عماه ؟
    شفتوا يا مرخرخين، لمن الصنم بتاع الكاهن الأعظم أليخماو يسقط بلوا عمكم مسنعارخي ده، ولو مالميتوا فيه أنا بلمكم فيه !!
    أرجوا البل وأقبلوا بي طياشتكم 😆😆😆

    1. ابومحمد يقول

      صــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد