صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سم (الفأر) وتقنية (الفار)

1٬997
صابنها
محمد عبد الماجد
سم (الفأر) وتقنية (الفار)
· اعتقد جازما ان حكام تقنية الفيديو (الفار) ، جاءوا من اجل ان يشرّعنوا ويحللوا الحالات التى يرونها صحيحة او يرونها غير صحيحة ، وذلك بتأكيدها بالرجوع للفار او بإلغائها.
· وقت يقولوا ليك الحكم رجع للفار .. خلاص الكلام انتهى.
· مشاهداتنا للكثير من المباريات في دوريات وبطولات مختلفة اكد لنا ان تقنية الفيديو تقنية (مزاج).
· تقنية الفار عندهم زي سم الفأر – ما في فرق كبير .. ما تخمونا ساكت.
· لا اريد ان اقول ان الاندية والمنتخبات الكبيرة هي الوحيدة المستفيدة من (الفار) ، لأنها في احيان كثيرة تضرر منه .. شاهدنا ذلك في مباريات لريال مدريد ومباريات لبرشلونة.
· لكن خلونا نقول ان الاندية والمنتخبات التى تقع تحت خط الفقر هي اكثر معاناة من (الفار) حيث تشعر في احيان كثيرة ان (الفار) جاء ليوقف جرأتها عندما تحاول او تجتهد للفوز على الكبار .. على مستوى الاندية والمنتخبات.
· مثلا (الفار) في مصر بتشعر انه مركب في (البوفيه) الرسمي في نادي الاهلي بالجزيرة.
· الفار في مصر شغال بعدلي القيعي.
· مباراة المنتخب السوداني امام المنتخب الغاني في بطولة (الشأن) .. قام حكم المباراة بعد الرجوع لحكام تقنية الفيديو بإلغاء هدف صحيح للمنتخب السوداني سجله اللاعب وليد الشعلة بحجة مخالفة ارتكبها الغربال مع مدافع المنتخب الغاني.
· ما في أي مخالفة.
· هذا الهدف لو كانت المباراة بدون حكام تقنية الفيديو .. كنا يمكن ان نقبل الغاء الهدف ..لأن اللقطة الاولى للحالة تعطي انطباع ان هنالك مخالفة ارتكبها الغربال قبل ان يمرر الكرة الى وليد الشعلة .. لكن بعد الرجوع الى (الفار) وإعادة الحالة من عدة جوانب وضح ان الحالة (احتكاك) عادي ولا توجد فيه أي شبهة مخالفة .. الاحتكاك كان قانوني مية المية.
· هذا الهدف الذي لم يحتسب كان سوف يمنح المنتخب السوداني دافعا كبيرا للخروج بنتيجة ايجابية من هذه المباراة .. على الاقل احتمالية الخروج بالتعادل امام المنتخب الغاني كان وارد بنسبة كبيرة.
· المنتخب الغاني مستواه كان متواضعا .. وهو لا يرقى للمستوى الذي جعله يخرج بنتيجة هذه المباراة.
· المنتخب السوداني رغم الخسارة كان افضل من المنتخب الغاني .. ولو كان المنتخب السوداني يمتلك مدير فني غير برهان تية لحقق المنتخب السوداني نتيجة ايجابية امام المنتخب الغاني.
· مشكلة المنتخب السوداني في جهازه الفني.
· اختيارات الجهاز الفني للاعبين اختيارات عشوائية وغريبة كأنها تمت عن طريق (القرعة) .. الجهاز الفني للمنتخب اختار مصطفى كرشوم الذي عاد من اصابة بعد ان توقف فترة طويلة ، وكان نتيجة هذا الاختيار العشوائي عدم استفادة المنتخب من مصطفى كرشوم بسبب الشكوى مرة اخرى من الاصابة.
· الافضل لكرشوم ان يرتاح في هذا الوقت .. وان يكمل جاهزيته بدلا من ان يتعرض لإصابة جديدة قد تبعده فترة طويلة.
· كان الاجدى للجهاز الفني للمنتخب ان يختار ارنق والطيب عبدالرازق بعد ان قدما مستوى رفيع في اخر (4) جولات في الدوري الممتاز .. حيث نجح هذا الثنائي في المحافظة على شباك الهلال على مدى 360 دقيقة.
· ارنق والطيب عادا للمشاركة مع الهلال بعد اعداد فني وبدني وطبي جيد ، عكس كرشوم الذي دفعوا به للمشاركة قبل ان تكتمل جاهزيته الفنية والبدنية والطبية كما حدث مع اللاعب التش.
· ثنائي الهلال ارنق والطيب كان يمكن للمنتخب الاستفادة منهما في بطولة (الشأن) .. حيث كان اهم عامل لهذا الثنائي مع موفق صديق وابوعشرين سوف يكون متاحا للمنتخب السوداني وهو عامل التفاهم والتجانس.
· كارثة برهان تية الكبرى تمثلت في اختيار صلاح نمر المتوقف من المشاركة منذ اكثر من شهر بسبب سوء السلوك الذي بدر منه بعد ان قام بالاعتداء على الحكم صبري محمد فضل.
· صلاح نمر لم يكن جاهزا فنيا .. كان يعان من بطء واضح في الحركة .. وحتى وان كان جاهزا فنيا فان السلوك الذي بدر منه يفترض ان يبعده من المنتخب.
· المعيار الذي اختار به الجهاز الفني للاعب صلاح نمر كان يفترض ان يطبق مع اللاعب عماد الصيني الموقوف (داخليا) .. في الوقت الذي تسمح فيه اللوائح بمشاركته (خارجيا) .. وقد كان الجهاز الفني للمنتخب يختار الحارس احمد بيتر على مدى موسم كامل كان لا يشارك فيه بيتر بسبب اورقه الثبوتية .. وحتى بعد ان تم (سمكرة) الاوراق ابعد الجهاز الفني للمريخ احمد بيتر من المشاركة لتراجع مستواه الفني ليصبح الحارس الثالث في المريخ بعد محمد مصطفى وجرس كافي.
· طبيعي ان يحدث ذلك لحارس مرمى مشاركته في (10) مواسم كانت محدودة ومتقطعة بسبب الاشكالية القانونية في تسجيله.
· تخيلوا ان هذا الحارس كان اول لاعب يختار للمنتخب الوطني.
· الصيني كان افضل للمنتخب الوطني حتى في ظل توقفه في الفترة الاخيرة من الاسماء التى شاركت مع المنتخب امام المنتخب الغاني.
· من الاسماء التى كانت متألقة ايضا في الفترة الاخيرة اللاعب التاج يعقوب الذي قدم مستويات كبيرة مع المريخ تؤهله للمشاركة اساسيا مع المنتخب الوطني.
· هذه العناصر كانت تشارك باستمرار ولم تكن مصابة او موقوفة لذلك كان يمكن للمنتخب الوطني ان يستفيد منها بصورة اكبر.
· بطولة الشأن نتمنى ان تكون البطولة الاخيرة للجهاز الفني للمنتخب السوداني .. من الافضل للمنتخب السوداني اختيار جهاز فني يقوده في الفترة القادمة.
· ناس برهان ديل (البرد) ما قادرين عليه .. عاوزنهم يقدروا على المنتخب الغاني.
· برهان تية في دكة المنتخب السوداني اعطاني احساس ان المنتخب السوداني في (البرد) دا سوف يخسر عشرة .. رغم تواضع المنتخب الغاني.
· الهلال والمريخ الاثنين بقيادة اجنبية .. ليس من المنطق ان يكون المنتخب السوداني في ظل هذه الوضعية بقيادة محلية (متواضعة).
· المنتخب السودان تتكون تشكيلته الاساسية من الهلال والمريخ … غير منطقي ان يتدرب اللاعب السوداني في الهلال والمريخ على ايدي جهاز فني (اجنبي) ويأتي ويتدرب مع المنتخب على ايدي جهاز فني (سوداني) .. اكيد هنالك فروقات كبيرة في الخبرات والإمكانيات والرؤى.
· بطولة الشأن كان اجدى لو شارك السودان فيها بالمنتخب الرديف … كان يفترض ان تتاح الفرصة للعناصر الشابة امثال امجد قلق وسليمان عز الله وياسر جوباك وعادل صلاح واحمد يحي اضافة الى عناصر شابة من المريخ والأندية الاخرى حتى يكون ذلك دعما للمنتخب الاول فى المستقبل القريبة.
· العناصر الاساسية التى شاركت مع المنتخب امام منتخب غانا عناصر مرهقة .. وهي مقبلة على مرحلة هامة في البطولة الافريقية مع الهلال والمريخ في الايام القادمة.
· اختلاف الرؤى والتدريبات والمنهج في القمة والمنتخب سوف يؤدي الى حدوث اصابات كثيرة بين عناصر المنتخب وان لم تحدث اصابات سوف تتعرض تلك العناصر للإرهاق والتعب قبل انطلاق مباريات مرحلة المجموعات.
متاريس
· المنتخب الوطني لا يفعل شيء غير انه يعيد لاعبي الهلال والمريخ بعد المشاركة مع المنتخب وهم يشكوا من الاصابة.
· الله يستر.
· ان شاء الله اصابة صلاح عادل تكون بسيطة ولا تمنعه من المشاركة مع الهلال في جنوب افريقيا وهو اهم عنصر لتلك المباراة.
· التسجيلات باقي ليها 9 ايام.
· وفيها كشف طبي.
· وكرت يتم تحويله.
· اعداد الهلال ينطلق اليوم للمرحلة القادمة بعد راحة سلبية (10) ايام.
· خير وبركة ان شاءالله.
· بالتوفيق.
· المريخ يغادر اليوم الى القاهرة.
· والمريخ لغاية الآن ما عارف الملعب الذي سوف يلعب عليه مبارياته.
· ريكاردو مسكين.
· ………..
· ترس اخير : ما عاوز اتكلم عن محترفي المريخ الآن .. خشمي وعندي!!
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد