صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سوداكال يتسلم السستم.. بأمر الفيفا..!

804

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

سوداكال يتسلم السستم.. بأمر الفيفا..!

* تمضي الايام.. ويكابر من يكابر، ويتهرب من الحقيقة من يتهرب.. ومن جانبنا نؤكد انه واذا كان البعض يراهن على مقولة ” دولة الظلم ساعة”، فاننا لا ولن نقتنع الا بالمنطق الاكثر عمقا واعتدالا، والذي يشير الى ان “دولة العدل، تظل قائمة الى ان تقوم الساعة”..!
* واذا كان اتحاد “جماعة التدمير”، قد اختار التعامل بكل السطحية المتاحة والممكنة، في الجانب المتعلق بقرارات “محكمة كأس” الاخيرة، التي ابطلت شرعية “مجلس الحديقة”، ومنحتها لمجلس سوداكال، فان ذلك لا يعني بأي حال من الاحوال، نهاية القصة او تناسيها..!
* والقصة هنا لا تختصر على “جماعة الدمار الشامل” للكرة السودانية فحسب، بل تشمل اولئك الارزقية، الذين اجتهدوا لاجل تغبيش تفاصيل الحقيقة، واعلنوا منذ الوهلة الاولى رفضهم لفكرة تعيين لجنة تسيير لنادي المريخ، قبل ان يبدلوا مواقفهم كعادتهم..!
* اي نعم لقد اعتقدوا ان بامكانهم – كارزقية – تبديل الواقع، وتغيير الحقيقة، بالباسها ثيابا اخرى، لا علاقة لها بالواقع الحالي، والخطر الداهم، الذي يحاصر “اتحاد الدمار الشامل” والمريخ، بما في ذلك “مجلس الحديقة”، من كل جانب..!
* في اتجاه قريب من الاحداث، وليس بعيد عن الاوضاع المشتعلة ما بين “اتحاد الدمار الشامل” ومحكمة “كأس”، تابعنا تعتيما متعمدا لتفاصيل ونتائج الزيارة الاخيرة التي قام لها وفد الفيفا للخرطوم..!
* لكن كان الحدث الاكبر – الذي فرض نفسه خلال تلك الزيارة الملغومة – قد نمثل في المسيرة التي قام بها عدد مقدر من عشاق الاحمر، وبالتحديد امام مدخل ستاد الخرطوم، وقاموا خلالها بتسليم مذكرة وافية للوفد عن الوضعية المائلة الحالية..!
* كان فحوى المذكرة، التي سلمها اصلاء الكيان الاحمر الى وفد الفيفا، يتمثل في تأكيد عدم شرعية مجلس الحديقة، وتهرب “اتحاد الدمار” من الاعتراف بمجلس آدم سوداكال الشرعي..! ********************** لقد علم وفد الفيفا – عقب اطلاعه على المذكرة العاجلة من الجماهير الاصيلة – على حقيقة الاوضاع الحالية، ووقف افراده على حجم ودرجة الظلم الذي يتعرض له سوداكال، رئيس آخر مجلس شرعي للمريخ، من “جماعة الدمار”، والارزقية، اصحاب المصالح، الذين ادمنوا “خم الناس”..!
* وبعد ساعات معدودة، من استلام وفد الفيفا لمذكرة “المظاليم”، تابعنا وصول خطاب رسمي، يطالب “اتحاد الدمار الشامل”، بضرورة التعامل مع مجلس سوداكال، كما وجه الفيفا بمنح المجلس الشرعي “الباسورد” الخاص بسيستم التسجيلات..!
* تلك الخطوة، كشفت حجم الظلام الذي يتعامل به عشاق وهواة “تغييب الحقيقة”، واولئك الذين لا تهمهم الا مصالحهم الشخصية، حتى ولو كان الكيان الاحمر هو الجهة التي ستدفع الثمن، من سمعته واسمه وتاريخه..!
* ولان “اتحاد الدمار” ليس امينا، ولا حريصا على تطبيق القانون، ولا يعرف السير في سكة الحق.. فمن الطبيعي ان يتم تجاهل تلك الطلبات، الصادرة من أعلى جهة وسلطة كروية في العالم، شعاره في ذلك “فلتحرق روما”..!
* نقول ذلك لقناعتنا ومتابعتنا لما ظل يحدث باستمرار من جانب “جماعة الدمار”، الذين سبق لهم المماطلة في تنفيذ قرارات كأس الاخيرة بحجج مضحكة، على شاكلة ان الخطاب الذي وصل يحتاج الى “دقة في الترجمة”، لان فحواه غير مفهومة، وتوجيهاته غير واضحة..!!
* اننا نعلم ان لكل حكاية، واقعية او وهمية، بداية ونهاية.. حتى مثل “الحركات القرعة” الحالية، فانها ومهما طال امدها، فلابد ان يأتي عليها يوم وتنتهي، وتنكشف كل الحقائق بجلاء، رضى الارزقية، وجماعة نحن معاكم، او لم يرضوا..!
* نقول ذلك ونحن نعلم تمام العلم ان “جماعة الدمار” الحالية، تتحرك خفية، وفي كل الاتجاهات، لاجل ايجاد حل نهائي للاشكاليات العميقة الحالية، التي صنعوها بانفسهم، وبطريقة تجنبهم المساءلة الدولية، سواء امام محكمة كاس، او الاتحاد الدولي “فيفا”..! *********************** ان سياسة التهرب، التي يعتمدها قادة “اتحاد الدمار الشامل”، في تعاملهم مع القضايا المهمة، بما فيها قصة كاس والمريخ، ما هي الا برهان عملي، ودليل دامغ يؤكد حالة اللا مبالاة، وانعدام الجدية، والتي ستعود بلا شك عليهم بالمزيد من الخسائر..!
* والخسائر التي نقصدها هنا، لا ولن تختصر على افراد تلك المجموعة، التي ادمنت الدمار، وممارسة الفشل، وتعطيل مسيرة الكرة السودانية، فقط لاننا نتوقع ان تؤثر على كرة القدم السودانية ككل، وربما يصدر قرار يقضي بتجميد النشاط في البلاد بصورة عامة.. وربنا يستر..!
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، رغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمهم بانه موهوم.. وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* فاز الهلال عصرا على حي الوادي بهدف وليد الشعلة، واقترب بنسبة كبيرة من حسم لقب الدوري للمرة الثانية تواليا، وصدر الضغط للارزقية والمطلاتية، الذين سيظلون على ذلك الوضع البائس حتى اسدال الستار على الدوري..!
*تخريمة ثانية:* اعتراضات عديدة وصلتني احتجاجا على ما ورد في هذه الزاوية بخصوص وصفي للمريخ “بالطيش والوصيف”.. وهنا أقول: انها الحفيقة التي تكشفها الارقام ويتهرب اصحاب المصالح من تناولها.. وعمري ما جبت حاجة من عندي..!
*تخريمة ثالثة:* قرار فيفا الاخير، قضى بان يقوم الاتحاد بتسليم مجلس “ساسا” نظام سيستم الانتقالات.. يعني “ادونا سستمنا.. نسجل ونغفلو منكم.. لاننا ما ح نرجعو ليكم نهائي”..!!
*حاجة اخيرة:* “يا صاحب الجيب الكبير، انا احوالي صعبة، وجريدتي ما بتبيع، ومطلوب ملايين، وناس الورق عايزين يسجنوني، عايز لي مليار”.. فيأتي الرد مليار تحل ليك مشاكلك.. ااي يا ريس.. طيب خلاص هاك دي 400 الف كاش، وده شيك بي 600 الف.. يللا انصرف خلاص..!
*همسة:* نكرر تاني وتالت وعاشر: “يعلم الله اني ما نسيتك، ولا ح اقدر انساك، يا مدمن الانبطاح في شركة الاحمر”..!

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. احمد العوض يقول

    اقسم بالله الراجل دا عندو
    ياخى دا انت اظن بتكره امك زاتها
    موت بعقدك وحقدك يا
    ستين سنة كتابة ولسة ( ساعى )
    انت قريت صحافة وين ؟؟؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد