صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

صقور الجديان تودع دبي بأحلى انتصار ثلاثية نظيفة حارقة للغربال وضياء الدين والسمؤال من صواريخ عابرة..!! الاحتكاكات التي سبقت نهاية المقابلة كادت ان تعصف بها لولا حكمة النجوم اداء متصاعد لمنتخب السودان.. وسيطرة تامة على الشوط الثاني والنيجري ينجو من هزيمة كبيرة

1٬407

دبي ـ محمد كامل سعيد
اختتم منتخب السودان الوطني (صقور الجديان) تجاربه الاعدادية من داخل معسكره المغلق المقام هذه الايام بالامارات العربية المتحدة (امارة دبي) وادى المباراة الودية الثانية امام منتخب النيجر وتمكن من تحقيق الفوز بثلاثية نظيفة حارقة جاءت كلها من صواريخ عابرة ومن مسافات بعيدة وتبادل التسجيل كل من محمد عبد الرحمن (الغربال)، في الدقيقة (35)، وضياء الدين (في الدقيقة العاشرة بالشوط الثاني)، والسمؤال ميرغني قبل نهاية اللقاء بدقائق.. وبتلك النتيجة وذلك الانتصار الكبير الباهر يكون الصقور قد استعادوا توازنهم عقب الخسارة الاولى التي تعرضوا لها في اللقاء السابق الاثنين الماضي، كما ان الفوز قد منح رفاق القائد نصر الدين الشغيل دفعة معنوية كبيرة قبل السفر الى الدار البيضاء لملاقاة منتخب المغرب في الجولة الأولى للتصفيات الافريقية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم بقطر 2022..
اكثر من طريقة للجهاز الفني:
بدأ الجهاز الفني لمنتخب السودان بقيادة الفرنسي فيلود ومساعده خالد بخيت مباراة الخميس بطريقة (3 ـ 5 ـ 2) واشرك كل من علي عبد الله ابو عشرين (في المرمى)، امير كمال ـ محمد احمد ارنق ـ وضاح (في الدفاع)، فارس عبد الله، ورمضان عجب (على الاطراف)، نصر الدين الشغيل ـ صلاح عادل ـ ضياء الدين (في وسط الملعب)، ومحمد عبد الرحمن (في المقدمة الهجومية)، وخلفه شرف الدين شيبوب..
سيطرة لكن بلا نتيجة:
لعب صقور الجديان الشوط الاول وكانو الاكثر سيطرة على الكرة وحاصروا منتخب النيجر في وسط ملعبه لكن عملياً غابت الرجمة العملية والفعلية لتلك السيطرة، بعد ما غابت الخطورة على مرمى الحارس البديل.. وبالمقابل اعتمد فريق النيجر على الهجمات المرتدة والتي جاءت على فترات واستغل فيها سرعة لاعبيه لكن عمليا غابت الخطورة على مرمى الحارس علي عبد الله ابو عشرين..
هدف من مهارة فردية:
خلال الشوط الاول لاحت اكثر من فرصة سهلة في فترات متباعدة لمنتخب السودان في حين كادت الخطورة على مرمى ابو عشرين ان تتلاشى، وفي الدقيقة الـ(35) ـ وقبل ختام النصف الاول للمقابلة بعشر دقائق ـ تمكن محمد عبد الرحمن من افتتاح التسجيل من مهارة التسديد الفردية عندما قرر من مسافة بعيدة مباغتة الحارس، وبالتحديد من على حدود منطقة الجزاء لعب الكرة قوية سكنت الشباك وسط دهشة الحارس ملعنة الهدف الاول لصقور الجديان لينهي الشوط بتقدم السودان بهدف دون مقابل للنيجر..
شوط الاثارة والاهداف والاحداث:
بنفس حرارة الشوط الاول انطلق النصف الثاني للقاء، وفرض منتخبنا حصارا كبيرا على النيجر ساعده في رفع ايقاع المقابلة تلك التبديلات التي اجراها الفرنسي فيلود حيث لعب السمؤال بديلا لارنق، والجزولي نوح بديلا لمحمد عبد الرحمن، وابو عاقلة بديلا لشرف الدين شيبوب.. وعمليا بدأت خطورة هجمات السودان تظهر تدريجياً، وصمد الدفاع النيجري والحارس امام محاولات رفاق الشغيل لزيادة حصتهم من الاهداف..
الهدف الثاني للصقور بواسطة ضياء الدين:
كل من تابع اللقاء احس وشعر بتفوق صقور الجديان داخل الملعب وظل في حالة ترقب للهدف الثاني الذي كان قريبا جداً على حسب معطيات الجولة.. حيث ظلت الجماهير تترقب وتهتف مطالبة بالهدف الثاني على طريقتها الخاصة الحضارية.. وعملياً وفي الدقيقة العاشرة تمكن ضياء الدين من اضافة الهدف الثاني لصقور الجديان من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء وسط فرحة الجماهير التي وقفت بقوة خلف المنتخب وبعددية اكبر من تلك التي حرصت على متابعة المواجهة الأولى..
السمؤال يختتم مهرجان الأهداف:
تواصل الايقاع التصاعدي للمقابلة، وواصل المدير الفني الفرنسي فيلود تبديلاته فلعب ياسر مزمل بديلا لرمضان عجب، ومعاذ القوز بديلاً لنصر الدين الشغيل، والمصري بديلاً لفارس، وحسين الجريف بديلا لأمير كمال، واخيراً وليد الشعلة بديلاً …
وتدريجياً واصل الصقور حصارهم للنيجر في منطقتهم، وتباروا على اهدار الفرص السهلة امام المرمى خاصة ياسر مزمل الذي فتح جبهة من الناحية اليمنى لدفاع المنافس، ووليد الشعلة الذي اشعل الجهة اليسرى للنيجري.. وبالمقابل واصل منتخب النيجر الاعتماد على الهجمات المرتدة والتي وجدت تعاملاً مثالياً من دفاع صقور الجديان بعد مشاركة السمؤال وحسين الجريف والمصري ومن خلفهم بعث ابو عشرين الاطمئنان لزملائه بيقظته وتوجيهاته للزملاء ومن هجمة منظمة للسودان تصل الكرة الى السمؤال المتقدم ومن على حدود منطقة الجزاء اطلق صاروخاً مدوياً استقر في شباك النيجر معلناً الهدف الثالث لصقور الجديان..
اشتباكات وطرد للمدربين:
بعد ما ضاعف صقور الجديان النتيجة ووصلوا بها الى ثلاثية نظيفة، بدأ التوتر يظهر على اداء وتصرفات لاعبي الفريق النيجري، والذين ظلوا ينفعلون مع اي لعبة مطالبين بمخالفة وانذار وفي احدى اللعبات العادية طالب سومانا المصري لاعب الطرف الايسر لمنتخبنا بضرورة اللعب بهدوء، لكن الجناخ صاحب الرقم (10) تعمد اللعب بخشونة زائدة مع المصري وبدرجة اغضبت البدلاء والجهاز الفني فحدث بعض الارتباك قام على اثره الحكم بطرد الفرنسي فيلود مدرب الصقور، وكافاني مدرب النيجر، وهدد بطرد كل من تواجدوا على مقاعد البدلاء، فما كان من البدلاء حتى قاموا بمغادرة اماكنهم تجنباً لاي انفعالات او مشادات..
عودة الهدوء ونهاية المقابلة:
بعد توقف لفترة قصيرة استؤنف اللعب، وتعمد صقور الجديان الاحتفاظ بالكرة بعيداً عن الاحتكاك واللعب على الاجسام (في تعامل حكيم).. وتواصل الاداء بتوتر حتى اعلن الحكم نهاية المقابلة لصالح صقور الجديان بثلاثية نظيفة دون مقابل ليستعيد النجوم ثقتهم في اانفسهم، ويتزودوا بجرعة معنوية كبيرة قبل التوجه الى المغرب..
صقور الجديان يرددون السلام الوطني مع الجماهير:
عقب نهاية المباراة حرص نجوم المنتخب السوداني على تحية جماهيرهم الغقيرة التي حرصت على متابعة المقابلة بالرغم من الاجراءات المشددة المتعلقة بفحص كورونا، وفي مشهد مهيب رددت الجماهير برفقة النجوم السلام الوطني وسط فخر وسعادة وقيمة عالية على الانتماء في مشهد كان عظيما جسّد الوطنية في اسمى معانيها.

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. ابو احمد يقول

    جماهير عفيرة ( الحضور ما كان كبير مع ذلك شكرا لك كل من حصر ومن لم تساعده ظروفه )

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد