صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ضربة جزاء للاهلي في أول عشر دقائق..!

1٬430

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

ضربة جزاء للاهلي في أول عشر دقائق..!

* قبل الدخول في موضوع زاوية اليوم، لابد لنا من الاشارة الى ان اعلام الارزقية سيغلق ملف وداع المريخ المر لمرحلة مجموعات دوري ابطال افريقيا اعتبارا من اليوم، وسينصرف تماما عن تناول اسباب ذلك السقوط..!
* عودة الاحمر للدوري المحلي ستكون هي “السبوبة الجديدة”، واحدث مصادر توزيع الغش بين المحبين، وينتظر ان يعمل الارزقية بقوة ويجتهدوا لاجل اشتخدام ذلك السلاح المضمون بالصورة المثالية من اجل مواصلة سياسة التكسب والتربح من الكيان..!
* اما “اشكالية الملعب” التي ظلت لاكثر من ثلاث سنوات تعيق مسيرة الفريق، وتتسبب في تكرار سيناريوهات سقوطه كل موسم، فانها لا ولن تجد من يتجرأ على تناولها او استعراضها بالشكل الذي يوازي اهميتها..
* ان تكرار ذلك السيناريو، داخل النادي الاحمر، بشكل راتب وبصورة سنوية، ما هو الا تعبير عملي، يؤكد ويدلل على تمدد الفساد داخل تلك المؤسسة الرياضية، التي كانت منارة وعنوانا بارزا للنزاهة، والعمل الاحترافي والشفافية..
* وهنا، فان غياب الشفافية في نادي المريخ – مثلا – يقودنا الى ذات الشئ الذي ظل يحدث خلال سنوات عديدة ومتتالية في معظم مؤسساتنا الرياضية، سواء اتحادات او اندية..
* وتظل العلاقة متينة جدا خاصة وانها تستمد قوتها من خلال تواجد اشخاص دخلاء، لا علاقة لهم البتة بالوسط الرياضي، تسللوا خلسة، واقتحموا مجال العمل سواء في الاعلام او الادارة.. كل ذلك حدث في غفلة من الزمان..
* ومع مرور السنوات تمددت علاقة اولئك الدخلاء الارزقية، وتشابكت مصالحهم الخاصة مع كل ما له علاقة بالشأن العام.. وكان من البديهي ان ينحاز كل دخيل ويدعم الاتجاه الذي يؤمن مكاسبه، ويحقق له كل مصالحه..!
* تطورت اساليب وطرق الفساد الرياضي والكروي، وتواصلت حلقاته لتشمل العديد من الشخصيات المتمكنة في النهب والسرقة، والتي برعت في العديد من طرق الانحراف، ما بين نظرائهم الذين يتواجدون خارج البلاد وداخلها..! ********************* والدليل على تمدد الفساد الرياضي يتمثل في تلك الاحداث والمتغيرات التي نتابعها في دوائر الاتحاد الافريقي لكرة القدم، ورائحته التي ملات المكان، وازكمت الانوف، سواء في اجازة بعض الملاعب، او محاربة هذا الغريق ومعاندته على حساب فريق آخر..!
* حتى قرعة مرحلة المجموعات في اكبر بطولتين للاندية بالقارة السمراء فاننا لا نستبعد تدخل القناة الناقلة للمباريات، بصورة كبيرة ومباشرة في توجيه القرعة، بهدف زيادة رقعة المشاهدة، وبالتالي رفع نسب الارباح..!
* ثم أليس من الفساد بمكان ان تحتكر قناة واحدة فقط دون غيرها، وتتولى نقل مباريات كل بطولات الاندية والمنتخبات في القارة السمراء، لعشرات السنين دون اي منافسة من اي قناة اخرى برغم الطفرة الكبيرة التي حدثت تكنولجيا خلال السنوات الاخيرة..؟!
* لنترك ذلك الفساد جانبا ونتحول لننظر ونتابع ما حدث ويحدث في القضايا والشكاوى التي تقدم بها تنظيم النهضة بقيادة السلطان “حسن برقو”، ضد “جماعة التدمير” في “محكمة كأس”، وما حدث من تسريع في حسم بعض القضايا.. وتأجيل ومماطلة في البقية..!
* ان ما حدث من تأجيلات في حسم أهم القضايا والشكاوى الواضحة، “مكتملة الاركان” والبراهين والادلة ما هو الا تهرب علني ورسمي من اعلان ادانة ومعاقبة اولئك الذين تجاوزوا، ودعموا وساندوا العديد من اساليب الفساد وتفشيها..!
* لا نستبعد وجود رابط قوي ووثيق بين تقديم رئيس الاتحاد الدولي “جيان انفنتينو” وترشحه لولاية ثانية، وارتباطه بعلاقة قوية ومباشرة مع ما دار ويدور في اروقة الاتحادات القارية المختلفة.. وبالطبع فان ما يحدث ايضا في محيط الاتحادات الوطنية، بالقارات المختلفة، ويشمل ذلك ايضا كل الاتحادات الوطنية والاقليمية، لن يكون ببعيد عن ما حدث من طبيخ فاحت رائحته..
* تلك الصورة البائسة المهينة، والوضع الغريب المخيف، يظل للاسف هو الذي يفرض نفسه على الواقغ الرياضي عالميا ومحليا، سواء الكروي او الرياضي بشكل عام.. وهو بلا شك يتسبب ويقود الى تشويه الصورة الجميلة الرائعة للرياضة بشكل عام..!
* الحقيقة لقد تبدلت المفاهيم تماما، وتغيرت الاساليب، وصارت الحالة عصية على كل شريف نظيف، يسعى بنية سليمة لوضع بصمته بالصورة المثالية المطلوبة، خدمة للساحرة المستديرة.. لنتأكد بصورة عملية اننا نعيش للاسف في زمن الفساد وتمدد رائحته الكريهة في كل الاتجاهات..! ******************** لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وتحديدا مشهد الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو) رغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار رغم علمهم بانه موهوم وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* خمس تاجيلات متتالية قامت بها “محكمة كأس” في اجراء اكد عمليا تهربها من حسم الشكاوى التي تقدمت بها “مجموعة النهضة” ضد “جماعة التدمير”.. عموما يونيو هو الفرصة الاخيرة.. “تاني الا تجرووو”..!
*تخريمة ثانية:* وافقت السلطات المصرية على حضور (50) الف مشجع للقاء الاهلي وضيفه الهلال في الجولة الاخيرة للمجموعات.. “أول مرة اعرف ان حجم الرعب وصل للمرحلة المتأخرة دي”..!
*تخريمة ثالثة:* حرم الكاف الهلال من جمهوره.. وفي ذات الوقت وافق على حضور (50) الف مشجعا للاهلي.. “انه احد ابرز معطيات الفساد الكروي في القارة السمراء”..!
*حاجة اخيرة:* اتوقع منذ الان احتساب ضربة جزاء للاهلي في اول عشر دقائق ضد الهلال.. ولا استبعد طرد احد لاعبيه.. “فقط تذكروا كلامي ده”..!
*همسة:* شرعت بعض البرامج في تشغيل نغمة (نحن اخوات) وهي ذات النغمة التي تم تشغيلها قبل نهائي افريقبا 1987 ودي مجرد ملاحظة..!

قد يعجبك أيضا
6 تعليقات
  1. روجر ميلا يقول

    ( نحن اخوات ) دي العليقي ناءب رءيس الهلال صلحا ليهم من بدري وقال نحن أشقاء وعلاقات تاريخية و ما حنقدم شكوى ضد الأهلي الشقيق … ياهو بيضوقوه حنظل خليه يشرب ما يروى من العصير المندكل بتاع الأشقاء… عالم غريبة موبوءة بالدونية!!

    1. احمد التجاني يقول

      احسنت يا روجر ميلا. والله كلام العليقي كان زي العلقم بالنسبة لينا. نقول لكل انسان في الدنيا العريضة شوف مواقع التواصل المصرية عشان تعرف ان كنا نحن والمصريين اخوان فعلا ام لا. عجبني كلام استاذ محمد الاهلي حيحصل خلال العشرة دقائق او ربع الساعة الاولى اما على ضربة جزاء او طرد لاعب تأكيدا لما قاله فاروق جعفر من قبل. هؤلاء الناس لا يختشون ولكن ربنا موجود وعلى كل ظالم. اما اتحاد السجم الافريقي فما تنسوا السنة الجاية مش حيحرم الهلال من جماهيره ولكن حيلزمه يلعب خارج السودان ولو لاقي طريقة يخليه يلعب في قارة اخرى. الظلم ظلمات ولكن مهما طال ليل الظلم نقول ,”وسيرى الذين ظلموا اى منقلب ينقلبون”.

    2. Ala يقول

      إلا قولي يامرسي في البرازيل انت وسقراط كنتو بتكتبو (ماتزال قصة سيدنا يوسف) برضك
      ههه قال يتوقع بالله شوف!!!!!!

  2. عبدالملك عصام يقول

    هههه كان زمان معجب باهلي القرن لدرجة الوله واليوم يتكلم عن الأهلي بطريقة غير مفهومة ههه قال اتوقع ههه ما تتوقع واكسر رقبتك كمان المدعوم سياكل هواء وانت اكبر كج الله يسلطك على مدعوم سوق العيش القذر في كل خطوة…الله يشغلك في مدعومك… هي لسه قصة سيدنا يوسف مسيطرة على مخك؟ ولا الأهلي رفض يلبي مطالبك وقلت احسن تطرق باب الاوبر جاز خلو يشتغل الشغل بالجاز. الله بشفيك يا ابوتلج جاهز وماشية السلطان…مبروك عليك مقدما تأهل الجلفوط.

  3. احب وطنى السودان يقول

    طب ما زمان اعلام المريخ الحر لما يقول الاتحاد الافريقى فاسد و التحكيم الافريقى فاسد و الاتحاد السودانى فاسد و التحكيم السودانى كنت فاكر الناس دى بتلهوس ساكت!!!

    اسى مالك تردد نفس الكلام الكنت تقول عليه نغمة ؟؟؟
    خلاص بقى ليك لحن ؟
    ولا عشان اللحن وافق هوى حبابيك ؟؟؟

    و كلام الناس العندها ضمير القالوه زمان و معارضتك كان لشنو؟؟؟

    ياخ خلى حقدك و كراهيتك للمريخ و اكتب بروح الصحفى الامين على قلمه و كلمته!!

  4. ابوعبدالله الخضرابي يقول

    اللهم اجعل كيدهم في نحورهم واجعل تدبيرهم في تدميرهم يا ذا الجلال والاكرام
    اللهم اجعل باسهم بين شديد الوصيفاب ويخرج امه الاسلام الهلال منهم سالمين يا رب
    الاهلي والوصيفاب واحد اولاد …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد