صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ضعف الإعداد يهدد بفشل الدورة الثانية لدوري بربر

96

ضعف الإعداد يهدد بفشل الدورة الثانية لدوري بربر

بربر / السيد بابكر مليح

اعلنت لجنة المسابقات باتحاد الكرة المحلي ببربر برمجة مباريات الدورة الثانية لدوري الدرجة الثانية يوم السبت القادم الخامس والعشرين من فبراير الحالي بلقاء يجمع بين النيل والجزيرة في افتتاحية فعاليات المنافسة، ولم تستدعي الاندية لاعبيها من خارج الولاية وحسب متابعتنا معظم الأندية لم تستعد لهذه المنافسة ولم تتعاقد مع الأجهزة الفنية ولم تدخل فترة الاعداد الثانية، بعد أن تدافعت بقوة وقامت بتسجيل عدد كبير من اللاعبين من داخل وخارج الولاية، مع العلم ان علماء وخبراء التدريب اكدوا ان فترة الاعداد الثانية لابد ان يكون الاعداد لها مبكرا لان الأندية اضافت العديد من اللاعبين الجدد وحصل احلال وابدال يتطلب من إدارات الأندية والأجهزة الفنية ان يسبق فترة الاعداد حفل تعارف للجهاز الفني والإداري واللاعبين القدامى والجدد واعلان بداية الأعداد كل ذلك لم يحدث وسوف تدخل الأندية المنافسة بدون اعداد ودون ترتيب وسوف تكون النتائج سيئة والمستويات ضعيفة جدا ..
ولم تحقق الأندية فائدة وتكون صرفت اموال كبيرة دون جدوي هنالك سؤال مطروح للأجهزة الفنية التي تستلم مهام التدريب في هذه الأندية بدون فترة اعداد وتدخل بها منافسة الدوري وتري الجهاز الفني للفريق يقف في المنطقة الفنية يوجة في اللاعبين اثناء المباراة بدون استحاء وبدون خجل (ياخى انته جابوك بعد اعلان المنافسة ولم تقوم بتدريب الفريق كيف تتحمل هذه المسؤولية وانت لم تقوم باى دور او واجب تجاه الفريق ).
العله تكمن فى إدارات الأندية ويرجع ذلك لكثرة الأندية في بربر والسودان قاطبة واصبح في كل شارع نادي وفى كل حى نادي وفى كل مدينة اتحاد وفى كل قرية اتحاد والأندية والاتحادات المحلية الموجودة في السودان تفوق عدد الأندية والاتحادات الرياضية في الدول المجاورة، لن ينصلح حال الرياضة في بربر والسودان الا بإصدار قرار شجاع من المسؤولين عن الرياضة فى السودان يقلل من تزايد هذه الأندية والاتحادات الرياضية وان تعود الأندية الى عهدها السابق حتى تعود للرياضة عافيتها وبربقها ولمعانها.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد