صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

|| عـــــــودة المـــــــــــــارد الأحمـــــــــــــــــر…!!||

28

قًـلُـم رياضي

معتز الفاضل

|| عـــــــودة المـــــــــــــارد الأحمـــــــــــــــــر…!!||

✍في وأحده من أقوى وأمتع وأجمل مباريات الدوري الممتاز إستطاع الزعيم العوده بالنقاط كاملة من فك النمر الشنداوي بتغلبه عليه بإرضه ووسط جماهيره بثنائية نظيفة تبادل في إحرازها على مدار الشوطين أحمد عبد الله ضفر في الدقيقة الثامنة من بداية المباراة ورمضان عجب في الدقيقة السادسة عشر من الشوط الثاني مستغلا تمريرة عنكبة المحسنة .

× عودة الروح المعنوية للاعبين هي السبب الأساسي في عودة المارد الأحمر .

× النمر 《 صلاح نمر》قدم اوراق اعتماده رسميا ، حيث ادى مباراة كبيرة ، وكان بمثابة صمام الأمان للدفاع المريخي ، النمر يمتاز ببنية جسمانية قوية بالإضافة لإجادته للألعاب الهوائية وأستحق تصنيفه بانه أحد رجالات المباراة و بمزيداً من المباريات سيتحقق التجانس بينه وأمير كمال لتغطية بعض الهنات التي ظهرت في المباراة وإستطاع المعز أن يعالجها بخبرته الطويلة في الملاعب .

× أخيراً وجدنا ضالتنا في 《النمر صلاح 》 لسد خانة شكلت نقطة ضعف دائمة وعلامة استفهام كبيرة في الدفاع المريخي منذ فترة ليست بالقصيرة وكانت بمثابة حقل تجارب للاعبين ابتداءاً من ضفر مروراً بعلاء الدين يوسف وجابسون سلمون وصولاً لعلي جعفر ونتمنى أن يكون 《النمر》هو العلاج النهائي لهذه الخانة .

× مثلما وجدنا الحل في《 النمر 》علينا التجرب والتمحيص منذ اليوم في الكشف الأحمر والرديف لعلنا نجد لاعب يحل محل 《شوكة الحوت》(( مصعب عمر )) ……!!!

× علينا أن نفتح أعيننا على كل فرق الممتاز لعلنا نجد من يسد لنا هذه الثغرة التي خرجنا بسببها من البطولات الأفريقية ونزفنا بضعفها عدد من النقاط محليا ……!!!!

× علينا أن نبحث منذ اليوم ((عن طريق الكشيفين وليس السماسرة )) عن محترف يجيد اللعب في الطرف الايسر …..!!!

✍ أكثر ما أعجبني في أداء الفرقة الحمراء تنفيذهم لخطة الضغط على اللاعب المستحوذ على الكرة .

× أعتمد المريخ في هجومه على الطرف الأيمن الذي أجاد فيه ضفر وقاد عدة هجمات بمساعدة ابراهيم جعفر والوك في بعض الحالات .

× الهدف المبكر الذي أحرزه ضفر كان له مفعول السحر
في تثبيت لاعبي المريخ وتخليصهم من الضغوطات وفي المقابل كان تاثيرة كبيراً في تشتيت تركيز و أفكار لاعبي الأهلي مما أدى الى توهانهم وشرودهم .

× أمتازت الفرقة الحمراء بالجماعية في الأداء حيث شاهدنا خالد النعسان الذي تم الدفع به كمهاجم مدافعا في أكثر من هجمة للأهلي شندي.

✍ قدم برهان تية الفريق بحلة زاهية جميلة في فترة قصيرة واعاد له الهيبة التي فقدها ، بدفعه بتشكيلة رائعة و متزنة بين الدفاع والهجوم ، بالرغم من النقص الكبير الذي يعانيه كشف الفريق بغياب أكثر من نصف العمود الفقري للفريق 《بكري المدينة –راجي—جابسون سلمون– اوغستين اوكرا—جمال سالم —تراوري – — بخيت خميس و…..و….و 》 ، ولكن الوافدين الجدد كانوا عند حسن الظن بهم واستطاعوا أن يقدموا اداءاً ممتاز أستحقوا عليه الإشادة والتقدير من جميع الصفوة .

× أتت المباراة بعد توقف طويل و توقع الكل أن تاتي رتيبة وممله ولكنها غالطت التوقعات وكانت من أجمل اللقاءات ونحمد الله كثيراً أنها خرجت بدون أصابات، ايماناً منا أن بداية المباريات بعد التوقف يكون فيها اللاعب معرض للإصابة بنسبة كبيرة.

× الدفع باللاعب الأكثر جاهزية دائماً ما يحقق المطلوب وتحققت هذه المقولة بالدفع بالمعز محجوب الذي كان نجم المباراة .

✍ الاهلي شندي أستغل الثغرة التي نتجت من تقدم ضفر وعدم التغطية من المحاور 《علاء &ابراهيم 》في بعض الحالات وقادة عدة هجمات خطره على المرمى المريخي ضاعت بسبب تألق المعز وصلاح نمر في بعضها ورعونة هجوم الأهلي الذي لم يستقلها الاستغلال الأفضل .

× الطرف الأيسر للمريخ 《مصعب عمر 》ظل في ثبات عميق ولم يقوم بجانبه الهجومي وأكتفي بالواجبات الدفاعية حيث أفتقد المريخ الجناح العصري الذي يفتح الثغرات ويسهل مهام المهاجمين وتغزيتهم بالعكسيات المتقنة ، حيث أنعدمت العرضيات من هذا الجانب بإستثناء بعض المحاولات التي قام بها ( الوك) ولو كان الطرف الأيسر بنفس فاعلية الطرف الأيمن لحسم المريخ المبارة منذ بدايتها.

× رمضان عجب تاه في الشوط الأول ولم نشاهده كثيراً لانشك في إمكانياته الهجومية ولكن خطورته تاتي عندما يإتي من الخلف تحت المهاجمين وظهر ذلك بوضوح عندما قام برهان بسحب الوك اكيج وتم أرجاعه لوسط الملعب .

× مع مرور الوقت ولعب عدد من المباريات سيتأقلم اللاعبين وستظهر ملامح الفريق وقوته بعد اداء عدد من المباريات .

× المريخ قادم بكل ماتحمل الكلمة من معنى فإحذروا الفرقة الحمراء التي لم تقدم ربع ما تملك الى الآن من مستواها ..!!

✍ جْـــرَةِ_قًـلُـم__أخيرا :_

♡ مازالت ثقافة قتل رتم المباراة معدومة عند اللاعب السوداني حيث شاهدنا لاعبي المريخ يجارون لاعبي الأهلي بعد تسجيلهم للهدف الأول والثاني ، لو أمتلك لاعبي المريخ هذه الثقافة لتم امتصاص حماس لاعبي الأهلي في بعض الحالات بقية تسجيل هدف التعادل .

☆ مسؤولين من الخير 《 بلاتشــــــــــــــــــــــــــــــــي》 طلع 《كيســــــــــــــــــــــــــــــــو شــــــــــــــــــــــــــــــنو》…؟؟؟

 

قلم رياضي - معتز الفاضل

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. عبدالله يقول

    بلاتشي طلع كيسو بلا.،….. شي
    … مافيه شي

  2. المكاشفى يقول

    الحكم على الاداء بعد مباراة القمة بعد داك حلل منو الكيسو فاضى

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد