صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عماد الكوكي : اللاعب السوداني مصاب بداء الشرود الذهني التكتيكي

827

 

قال المحلل الرياضي عماد الكوكي أن مصطلح الشرود الذهني التكتيكي تجسد علي اللاعب السوداني وانعكس سلبا علي أدائه ومستواه الفني خلال الآونة الأخيرة ويعود ذلك بسبب تعدد افكار المدربين في الموسم الواحد وما نشاهد الان من نتائج مخيبة للأندية السودانية في مشوارها الافريقي ناتج من جراء افرازات وتداعيات ظاهرة عدم الاستقرار في الأجهزة الفنية التي دائما ما تنعكس سلبا علي اللاعب ..
واضاف الكوكي : ان الشرود الذهني التكتيكي ينحصر في معناه نحو تعدد المدربين في الموسم الواحد ويصاب اللاعب السوداني ويعاني بداء الشردود الذهني في تطبيق التكتيك وذلك من كثرة التنظيمات واساليب اللعب وافكار المدربين خلال الموسم .. مبينا هذا ما يحدث حاليا في أندية الهلال والمريخ والخرطوم الوطني ..
واعتبر الكوكي ان الفلسفه التي تبناها نادى الخرطوم الوطني في السنوات الماضية خلال مسيرته بالدوري الممتاز تمثلت في الاعتماد والتركيز على ابناء النادي والعمل علي تسويقهم وهي تعد خطوة ممتازة وفهم متجدد وتحتاج فقط الي الاستقرار في الجهاز الفني ونجح الناد في فترة المدرب الغاني ابياه وجني النادي ثمار هذا الجهد من خلال افراز وتقديم عدد من اللاعبين امثال التش واحمد بيبو وحمزة داؤود وسيف تيري ..
ويري الكوكي ان المقارنة معدومة في ناديي الهلال والمريخ وما يقوم به نادي الخرطوم الوطني من سياسات وعمل مؤسسي وذلك لعدم وجود تخطيط ورؤية داخل ناديا القمة فيما يختص بمنافسات الشباب والناشئين والاكاديميات بعد ان فشل الناديين في عملية البناء واعتمدوا علي اللاعب الجاهز …

وقال المحلل الرياضي الكوكي : اعتقد ان مشكلة عدم الاستقرار في الأجهزة الفنية داخل الأندية السودانية هي في المقام الأول إدارية بحته باعتبار أن الإدارة هي الجهة المناط بها في اختيار الأجهزة الفنية بالتأكيد مشكلة ازلية تسببت نحو عدم وجود رؤية واضحة ..كاشفا أن تخبط عمل الإدارات في ناديي القمة كان سببا رئيسيا وراء ما يحدث حاليا حول تفشي ظاهرة عدم استقرار الأجهزة الفنية وذلك بسبب الرضوخ لضغوطات الجماهير والصحافة الرياضية ..
وتحسر الكوكي علي المشهد الهلالي وقال : ما حدث في الهلال الان يعضض ويؤمن ما ذهبنا إليه مسبقا فالهلال أتته فرصة ذهبية من اجل تاسيس لمشروع يقوده في الوصول الى حلم البطولة الأفريقية من خلال الامكانيات المادية المتاحة حاليا ولكن الظاهر ان النادي سيمضي عكس ذلك بدليل التخبط الذي يحدث حاليا بالاقالات المتكررة في الأجهزة الفنية موضحا أن الأرقام القياسية التي حققها المدرب الصربي زوران مع الفريق مؤخرا لا تستدعي للإقالة او الاعفاء ..حيث نجح المدرب الصربي في تحقيق ارقام جيدة قياسا بالوضع والظرف الذي يمر به النادي ..

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. سوداني وأفتخر يقول

    م لم تتغير الأمخاخ الخربة والجاثمة على رأس الهرم لكرة القدم السودانية لن ينصلح حال كرة القدم ف السودان إلاّ بزوال هذه الأمخاخ .
    يلآ بلا لمة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد