صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

كبار الهلال يا حكيم  !!

592

وهج الحروف

ياسر عائس

كبار الهلال يا حكيم  !!

 

لم يتم التنصيص في النظام الأساسي الجديد لنادي الهلال على وجوب تكوين مجلس للأمناء يضم كبار الهلال بتصنيفاتهم المختلفة.. وبات المجلس المنتخب غير ملزم باجتراح هكذا مسمى التزاما بالبنود التي أجازها البرلمان كأعلى سلطة تشريعية.

لكن النظام الأساسي أتاح مساحة للمرونة والحركة وسمح بتكوين القطاعات كلجان مساعدة وهو ما يمنح المجلس مبررا لإصدار قرار يتضمن الإستفادة من كبار النادي وإيجاد التوصيف اللازم والمظلة الشرعية ، وسن لائحة لتنظيم أعماله توفر له حرية التفكير والتنظيم وتكوين درع لإسناد ودعم المجالس المنتخبة.

لا يخفى على أهل الهلال وجود خبرات متراكمة وعناصر كانت ملء السمع والبصر عركتها التجارب وعجمت أعوادها السنوات فخرج منها مزيجا فريدا من الإدارة والحكمة والحسم والصرامة والدفاع عن حقوق الهلال.

أوغر نجاح السوباط ومجلسه صدور بعض الحانقين على تقدم الهلال وتطور فعله الإداري وتميزه الفني وإستقرار عمله التنفيذي فتكالبت عليه الأنياب وانتاشت صدره السهام لعرقلة مسيرته وتعطيل إنطلاقته ، ولوقف تياره الهادر وأمواجه العاتية.

نعتقد أن هذا هو الوقت المناسب ليتحرك كبار الهلال وسؤال المجلس ما إذا كان يريد الدعم والمساندة. ونخص بالمناشدة كبير الهلال وحكيمه طه على البشير والرجل الأمة حسن هلال ورئيس الرؤساء العميد عمر علي حسن وبقية العقد النضيد من جواهر الهلال المكنونة ليوم كريهة وسداد ثغر.

على الحكيم مهاتفة الأمين العام  الدكتور حسن علي عيسى وعرض خدمات الكبار ليستفيد منها الهلال على كافة المستويات خاصة في ظل هذا الوضع الحساس والمنعطف الحرج الذي حتم إبتعاد الرئيس السوباط.

وللحكيم وهلال وحسن معرفة عميقة بكيفية إستخدام الأدوات والكروت وإختيار الزمان والمكان واللغة والأسلوب مع الجهات المعنية ، والتفكير بعمق في بناء سياج متين ودرع واق لحماية الهلال ومنع التغول على حقوقه…مثل كم مهمل مهيض الجناح.

كلا… فالهلال قوي بشعبه وأمته وإداراته ورجاله… بأفكاره وجماهيره وأياديه الطويلة وأذرعه الأطول وهي كافية لحمايته وإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح.

على كبار الهلال إلقاء حجر في البركة الساكنة وتحريك جمود الملف الغامض وإستنهاض الهمم وحشد الطاقات ورسم خارطة طريق للخروج من هذا المأزق قبل أن يستفحل الحال ويتسع الفتق على الراتق فيستحيل الحل.

خطوة واحدة جبارة وقفزة  من كبار الهلال كافية لتثبيت أركان المجلس وتوجيه الرسالة المطلوبة لمن يهمهم الأمر… ووقتها ستعلم صناديق البريد المستهدفة بالرسائل حجم وقوة وشعبية الهلال.

هلا تحرك الحكيم وهلال وحسن؟؟؟ وهل يتحرك الأمين العام للهلال للإستفادة من كل الإمكانات والخبرات وتوسيع قاعدة المشاركة.

يحتاج الهلال في هذا التوقيت للفكر والرأي والمشورة لبث الثقة والطمأنينة… ولتثبيت تحت أقدام المجلس الراكزة أصلا.

وفي غياب الرئيس خارج السودان يحتاج الهلال أيضا للمال حتى لو تكفل به السوباط والعليقي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد