صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

كورة سودانية تجرى استطلاع مع ادارى ومدربى ونجوم الممتاز قبل اجتماع الاتحاد العام لحسم مصير الموسم الرياضى

48

 

مدير الكرة بالهلال : نؤيد عودة النشاط لكن بشرط .!

رئيس الاهلى مروى : الغاء الموسم سيحدث مشاكل كثيرة

الامين العام للاهلى شندى : نرفع ايادينا من اجل الالغاء والعودة محتاجة اموال ضخمة

 

خاص كورة سودانية : اعداد : فيصل صيام

يترقب الوسط الرياضى بالسودان اجتماع مجلس ادارة الاتحاد العام لكرة القدم نهار اليوم بفندق السلام روتانا بالخرطوم والذى سيتخذ فيه قرار حاسم حول عودة النشاط الرياضى او الغاء الموسم وذلك بعد ان تم تعليق النشاط للاكثر من ثلاثة شهور بسبب جائحة كورونا ، ( كورة سودانية ) اجرت استطلاع واسع فى الوسط الرياضى لمعرفة رايه قبل اجتماع مجلس ادارة الاتحاد العام الحاسم ومن خلال اعلن البعض وقوفه مع عودة النشاط وفق الضوابط الصحية ، فيما تمنى البعض الاخر الغاء الموسم لصعوبة استئتافه بعد توقفه الطويل ، الشارع الرياضى يترقب القرارات المهمة خلال الاجتماع الذى يتوقع ان يكون ساخنا ، فى المساحة المقبلة نبقى مع افادات عدد من اداريى الاندية والاجهزة الفنية واللاعبين لمعرفة ارائهم قبل الاجتماع .

( رئيس نادى الاهلى مروى : الغاء الموسم سيحدث مشاكل

قال عبدالمنعم ابوحجل رئيس نادى الاهلى مروى : انا من وجهة نظرى الشخصية مع عودة النشاط بالبلاد ، وان عدد من الدول الاوربية عاودت النشاط رغم انها تاثرت كثيرا بجائحة كورونا ، مضيفا : هنالك عدد من الاندية بزلت مجهود كبير ومن حقها ان تكون فى وضع مرتاح وتحتل مراكز متقدمة وتمثل ، وقال : اتوقع ان تحدث مغالطات و مشاكل اذا لم يكتمل الموسم .
وقال عبدالمنعم : توقف النشاط يؤثر سلبيا على الاندية من ناحية فنية وتمويل .

وعاد وقال ابوحجل : ان صحة الناس اهم من عودة الدورى لذلك اذا توفرت الالتزمات الصحية اؤيد عودة النشاط لكن بشرط توفر الضوابط الاحترازية التى تضمن سلامة اللاعبين والاجهزة الفنية والادارية والحكام وتكون مطمئنة للجميع فى هذه الحالة انا شخصيا مع استمرار الدورى ، وقال : ان الضوابط الصحية هى تقديرات وزارة الصحة مع الاتحاد العام ويجب ان تضع فى الحسابات.


( الامين العام للاهلى شندى : نرفع ايادينا لالغاء الموسم

ومن جانبه قال الامين العام لنادى الاهلى شندى الخليفة مبارك : نرفع ايدينا بان يتم الغاء الموسم لانه فى ظل الظروف الاقتصادية تمر بها البلد حاليا ووجود هذا الوباء وعدم حضور الجمهور للملاعب وتوقف العمل فى البلاد لثلاثة او اربعة اشهر من الصعب عودة النشاط وهذا دليل ان الناس ما جاهزة لاستئناف النشاط ، مضيفا : نحن المرتبات ظلت ترهقنا شديد والان هنالك عجز فيها لم ندفعه وان اللاعبين هم اولاد مساكين ودا اكل عيشهم .

وقال الخليفة : اذا قرر اجتماع الاتحاد العام عودة الدورى نحن عايزين مبالغ كبيرة ولازم ادفع مرتبات شهرين من الاشهر الماضية بجانب ذلك عندى لاعبين فى الفاشر والابيض محتاجين ترحيل مواصلات مافى ، وهذا غير الاعاشة فى الماضى كان اليوم الواحد بكلف ١٥ الف جنيه والان مع التخضم الحالى ٣٠ الف يوميا ما بتكفى وهذا بخلاف ايجار السكن للاعبين.
وقال الخليفة : نتمنى من الاتحاد العام ان ينظر لمصالح الاندية ، ولو لديه نية يلعب الدورى يجب ان يدعم الاندية ، ولو هذا حدث نحن جاهزين نلعب مباراتين فى اليوم الواحد لكن من غير دعم فى ظل الظروف الحالية لا بنقدر نجمع اللاعبين لانها حاجة صعبة ، ومافى حكومة بتقدر تدعم من واقع الظروف الاقتصادية الصعبة وحتى رجال المال والراسمالية لم يستطيعوا ان يقدموا دعم لانه فى الوقت الحالى مافى دخل ، لذلك الافضل الغاء الموسم وتحديد موعد تسجيلات اللاعبين نهاية العام حتى تستطيع الاندية ترتيب نفسها ، ثم اعتماد الاندية الاربعة الموجودة فى المقدمة للتمثيل الخارجى ، وقال التمثيل الخارجى فى ظل هذه الظروف جريمة ومشكلة كبيرة لان السفر مع ارتفاع الدولار الحالى مكلف شديد وصعب.

وطالب الامين العام للاهلى شندى ان يمتثل قادة الاتحاد لصوت العقل قائلا : يجب تكون القرارات بعيدة عن الانفعال ويراعى فيها مصلحة الاندية لانها هى اللتى تلعب فى الدورى ، وقال : الاجتماع فى الاول كان يجب ان يكون مع الاندية للسماع لمشاكلها ومقترحاتها باعتبارها تابعة للاتحاد وتحت مظلته ، ومثلا انا بعانى من غرامات من الفيفا ويجب على الاتحاد ان يقف معنا ويستمع للاندية ثم يتخذ قرار بعد ذلك ، وفى ختام حديث قال مبارك نتمنى ان يتم الغاء الموسم.


( مدير الكرة بنادى الهلال : نتمنى الوصول لرؤية توافقية

وقال خالد الزومة مدير الكرة بنادى الهلال العاصمى : نتمنى ان يصل الاجتماع لرؤية توافقية بقدر الامكان وتكون هنالك حلول تتماشى مع الوضح الصحى الحالى من اجل عودة النشاط ، مضيفا : الحياة متعطلة وفى السودان الشعب يعشق كرة القدم بجنون والناس محتاجة لشئ يغير لها من نمط حياتها ونحن مع عودة النشاط وفق الاشتراطات الصحية اذا توافرت واذا لم توفر صحة الانسان فوق كل اعتبار ، ونعشم فى حلول على الاقل الحراك الرياضى يخفف من المعاناة والممل والتضجر .

وقال الزومة : فى حال عودة النشاط نحتاج لفترة اعداد بدنية لمدة اربعة اشهر وما فوق من اجل ترتيب الصفوف ، ويجب علينا ان نتقبل اى قرار مهما كان قد تكون هنالك اضرار لاحقا لكن يجب تجاوز الاضرار الحالية ، ومافى اعظم من ان نحافظ على صحة منسوبى الوسط الرياضى من الافضل اذا توفرت الاشتراطات التى اعلن عنها الفيفا ونتمنى ان تهيا اذا امكن ذلك حتى يعود النشاط.

( الاجهزة الفنية تشترط قبل العودة

عدد من الاجهزة الفنية التى تشرف على تدريب اندية الدورى الممتاز اكدت عودتها للنشاط لكن بشرط ان تكون هنالك فترة اعداد كافية للاعبين من بين اربعة الى ستة اسابيع ، وقال عدد من المدربين ان التوقف الطويل للنشاط يحتاج لفترة اعداد كافية يخوض من خلالها اللاعبين بعض التجارب الودية بجانب التدريبات ، وطالبت الاجهزة الفنية ضرورة ان توفر الاشتراطات الصحية التى تضمن سلامة الجميع واستمرارية النشاط.

( انقسام بين اللاعبين وتخوف

ايد عدد من لاعبى الدورى الممتاز الذين استنطقتهم ( كورة سودانية) عودة النشاط من جديد ، مؤكدين بانهم متشوقون لممارسة هوايتهم المحببة لعب كرة ، مؤكدين انهم ظلوا فى تدريبات فردية متواصلة طوال الفترة الماضية بسبب جائحة كورونا ، فيما ترى مجموعة اخرى انهم مع قرار الغاء الموسم والترتيب المبكر للموسم الجديد وذلك خوفا من فيروس كورونا بجانب رؤيتهم لصعوبة تطبيق وتوفر الاجراءات الصحية التى اعلن عنها الاتحاد الدولى لكرة ( الفيفا) من اجل عودة النشاط من جديد.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد