صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

“كورة سودانية” تستعرض بالارقام حصيلة القمة السودانية في المشاركة القارية الحالية بدوري الابطال:الهلال تحصل على سبع نقاط وهدف..المريخ فاز خارج الديار

400

“كورة سودانية” تستعرض بالارقام حصيلة القمة السودانية في المشاركة القارية الحالية بدوري الابطال:
الهلال تحصل على سبع نقاط مع اربع مباريات.. وسجل اربعة اهداف.. واستقبل مرماه ثلاثة..!*
المريخ هو الوحيد الذي فاز خارج الديار على سولار.. وعبر للمجموعات بفارق هدف اعتباري..!
مستوى الارزق القاري في تصاعد مستمر.. والاحمر بدأ قويا وتراجع في النهايات..!

كورة سودانية – محمد كامل سعيد
اسدل الستار قبل ايام على الدور التمهيدي الثاني في بطولة دوري ابطال افريقيا، والدور الثاني الاول بكأس الكونفدرالية.. وانتهت مشاركات الاندية السودانية الاربعة بوداع الثنائي اهلي الخرطوم وهلال الساحل من الدورين التمهيدي الاول، والثاني بالبطولة الثانية، بينما تمكن الهلال والمريخ من تحقيق حلم العبور لمرحلة المجموعات بالبطولة الاولى دوري الابطال.. وستترقب القمة السودانية القرعة، التي ينتظر ان تجرى شهر نوفمبر المقبل.. على ان تنطلق مقابلات المرحلة شهر فبراير من العام القادم، عقب الفراغ من بطولة كأس العالم بقطر.. وفي المساحة التالية نستعرض بالارقام كل ما يتعلق بمسيرة قمة السودان في المسابقة الكبرى:


تشابه كبير في مشوار القمة القاري:

لعب طرفا القمة، الهلال والمريخ، أربع مباريات في الدورين التمهيدي الاول، والتمهيدي الثاني، بدوري الابطال.. وبنظرة سريعة للنتائج التي حققاها، سنجد ان هنالك تشابها كبيرا في ما انتهت عليه مبارياتهما القارية، وبدرجة ساعدتهما بلا شك، فى الوصول الى مرحلة المجموعات وبجدارة..

انتصاران وتعادل وهزيمة:

نبدا استعراضنا في هذا التقرير بفريق الهلال، الذي حقق الفوز في مباراتين، من أصل اربع مواجهات، خاضها في الدورين الماضيين.. حيث تعادل الازرق في مباراة واحدة، وخسر مرة واحدة ايضا، وفاز مرة واحدة.. خسارة الهلال الوحيدة كانت امام سان جورج الاثيوبي في بحر دار بالدور التمهيدي الاول بهدفين مقابل هدف.. اما التعادل فقد كان امام الشباب التنزاني بدار السلام بهدف لكل.. وفاز الازرق في مباراتين على سان جورج بهدف دون مقابل، وعلى الشباب التنزاني بهدف ايضا.. وكلتا المباراتين لعبهما الازرق على ملعبه الجوهرة الزرقاء بام درمان..!

انتصاران وتعادل وهزيمة للمريخ:

محصلة المريخ في الدورين التمهيديين بلغت اربع مباريات.. ثلاث منها خارج الارض ببحر دار الاثيوبية، وجيبوتي، وبنغازي الليبية، وواحدة فقط في السودان لعبها بعروس الرمال مدينة الابيض.. والمتابع لمسيرة المريخ الافريقية هذا الموسم يجد انها تشابهت تماما مع مشوار الهلال، حيث خسر الاحمر مرة واحدة، وتعادل مرة واحدة، وحقق الفوز في مباراتين.. خسارة المريخ الوحيدة كانت امام اهلي طرابلس في “بنغازي” بثلاثية مقابل هدف.. اما التعادل فقد كان امام سولار في “بحر دار” الاثيوبية بدون اهداف.. كما ان الاحمر فاز في مباراتين على سولار بجيبوتي بهدفين مقالف هدف، والاهلي طرابلس الليبي في عروس الرمال “الابيض” بهدفين دون مقابل..!

تصاعد ملحوظ وواضح في نتائج الهلال:

الهلال بدأ مشواره الافريقي بالخسارة في “بحر دار” امام سان جورج بهدفين مقابل هدف.. ونجح في الفوز ايابا “بالجوهرة الزرقاء” بهدف دون مقابل، ليعبر الى الدور التمهيدي الثاني بفارق هدف اعتباري.. وفي الدور التمهيدي الثاني، تمكن الهلال من التعادل ذهابا مع الشباب التنزاني في “دار السلام” بهدف لمثله، قبل ان يفوز ايابا بهدف دوه مقابل في الجوهرة الرزقاء بام درمان.. ولعل الملاحظة الابرز هنا ان نسق الهلال، ومستواه الفني ظل في تصاعد مستمر وملحوظ، مقارنة ما بين البدايات، في التمهيدي، والنهايات التي حدثت في الدور التمهيدي الثاني.. وفي المرة الاولى تأهل الازرق على حساب سان جورج بفارق هدف اعتباري، بينما تأهل الى المجموعات بجدارة بتعادل وفوز، وباربع نقاط على حساب الشباب التنزاني..!

بداية مريخية قوية وتراجع مفاجئ:

استهل المريخ مشواره في دوري الابطال هذا الموسم بشكل قوي، وتمكن من تحقيق الفوز خارج قواعده على سوالار في جيبوتي بهدفين مقابل هدف، حيث ساهمت تلك الانطلاقة القوية في اتساع احلام المريخاب، الذين تفاءلوا خيرا بذلك الفوز المستحق.. لكن مع مرور المباريات شهد مستوى الاحمر تراجعا ملحوظا، وظهر ذلك في التعادل مع ممثل جيبوتي سلبيا في “بحر دار”، ثم الاكتفاء بهدفين نظيفين في مباراته امام “اهلي طرابلس”.. وختم الاحمر المشوار بهزيمة ثلاثية امام اهلي طرابلس بمدينة بنغازي..!

ارقام هلالية في المقابلات الاربع:

لعب الهلال اربع مباريات في الدورين السابقين.. حقق الفوز – كما اشرنا – في مباراتين على سان جورج الاثيوبي، والشباب التنزاني.. وتعادل مرة واحدة امام الشباب بهدف لكل في دار السلام، وخسر مرة واحدة امام سان جورج “ببحر دار” الاثيوبية.. سجل لاعبو الهلال اربعة اهداف بواسطة عبد الرءوف في شباك سان جورج “ببحر دار”، ومكابي في سان جورج بام درمان، وثنائية لمحمد عبد الرحمن في شباك الشباب ذهابا وايابا بدار السلام وام درمان..

ارقام مريخية في الجولات الاربع:

لعب المريخ اربع مباريات بالدورين السابقين، وفاز كما اشرنا في مباراتين، وتعادل مرة واحدة، وخسر مرة واحدة.. سجل لاعبوه خمسة اهداف بواسطة موسيس، ومدافع سولار الجيبوتي في مرماه بالخطأ، في ذهاب التمهيدي بجيبوتي.. وكمبالي والجزولي ورمضان عجب في ملعب “عروس الرمال” بالابيض، وملعب شهداء بنينا ببنغازي الليبية..! ******************** *تشابه في النقاط وتفوق مريخي خارجي:*
لعب كل من المريخ والهلال اربع مباريات تمكن كل منهما من الحصول على سبع نقاط من فوزين وتعادل وخسارة وهي محصلة جيدة اذا ما تمكنا من تكراراها في مرحلة دور المجموعات.. كما ان المريخ تفوق على الهلال في انه تمكن من تحقيق الفوز خارج ملعبه على سولار بجيبوتي.. في حين ان افضل نتيجة للهلال تمثلت في تعادله خارج ملعبه مع الشباب في دار السلام التنزانية قبل ان يلحق به الهزيمة الاولى منذ فترة طويلة قضاها بطل تنزانيا يحافظ على سجله بدون اي خسارة سواء على المستوى المحلي او القاري.

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. يوسف جاد الرب ود البوستة يقول

    موسيس لم يحرز هدف للمريخ في الفريق الجيبوتي انت نايم والا شنو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد