صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

“كورة سودانية” تسلط الضوء على نتائج المدربين الجدد بالممتاز…فلوران يتصدر ..محمد عطا ينال الاشادة ..ياسر حسن يتقدم بثبات .. ونتائج متوازنة لجوليت..عصام يبحث عن أول انتصار.. وكوة يغادر مبكراً

1٬164

كورة سودانية- عبد الله التمادي
تباين نتائج المدربين الجدد للدوري الممتاز والذين يخوضون تجربتهم الأولى في المنافسة بعد مرور (٤) جولات للمنافسة قدم فيها بعضهم نتائج ممتازة، ولا زال آخرون يبحثون عن الفوز الأول لكن ما زالت المنافسة في بداياتها، ولازال الموسم طويلاً ويمكن لهؤلاء المدربين قلب الطاولة على عناصر الخبرة في المنطقة الفنية، “كورة سودانية” تقف على نتائج المدربين الجدد بالدوري بعد مرور (٤) جولات فقط وترتيبهم بحسب النتائج والنقاط.

1
كان من الطبيعي أن يتصدر الكنغولي فلوران ابيينغي قائمة الجدد لأسباب عديدة أولها أنه يقود حامل لقب النسخة الماضية بالإضافة لإمكانياته العالية وخبرته الطويلة في الملاعب الأفريقية مع أندية لها وزنها وتصدر فلوران قائمة المدربين الجدد بالعلامة الكاملة برصيد (٩) نقاط لفريقه من (٣) مباريات، وله مباراة مؤجلة في الجولة الثانية أمام زميله عصام إدريس مدرب الزومة.

2
حجز المدرب المكلف ياسر حسن مدرب هلال الفاشر مقعده ضمن القادمين بقوة وبعد تصعيده مباشرة لمنصب المدير الفني أدهش الجميع بنتائج إيجابية مع فريقه وتصدر في أول جولتين بالعلامة الكاملة من انتصارين على ملعب الفاشر وغادر الفاشر وعاد بنقطة من معقل أهلي مروي، ليكون رصيده من النقاط (٧) نقاط من انتصارين وتعادل وخسارة من حمد كمال مدرب أهلي شندي، ونال المرتبة الثانية خلفاً للكنغولي فلوران.

3

يتحسس المدرب الشاب خالد جوليت الطريق نحو النجومية وحجز مقعده بين مدربي أندية الدوري الممتاز وهو يخوض تجربته الأولى مع الأمل وفي (٣) مباريات جمع جوليت (٤) نقاط من تعادل وخسارة وانتصار، وله لقاء مؤجل في الجولة الثانية أمام غازي الغرايري مدرب المريخ، ونال جوليت المرتبة الثالثة، من حيث النقاط والنتائج.
4
نجح المدرب والمحلل السابق محمد عطا المدير الفني لفريق الفلاح العطبراوي في وضع بصمته في أول تجربة له كمدير فني في منظومة الدوري الممتاز، رغم أنه حصل على نقطة واحدة من تعادل خارج الديار وخسارة، في ثلاث مباريات لكن صادف مواجهة العملاقين الهلال والمريخ وفي آخر مبارباته مع الهلال رسم محمد عطاء خارطة جيدة وأداء نال به إعجاب المتابعين وخسر اللقاء أمام فلوران، واكتفى بنقطة يتيمة من مجموع مبارياته الأربع.

5
بدأ المدرب الشاب عصام إدريس الصاعد حديثاً للدوري الممتاز مشواره من الجولة الثالثة بعد تأجيل مواجهتين له أمام فلوران والغرايري مدربا القمة، ولكن وفي مباراتين أمام أبو عبيدة سليمان وخالد جوليت فشل في حصد أي نقطة ونال خسارتين وتذيل قائمة المدربين الجدد بعد نهاية الجولة الرابعة لكن يعشم في تقديم أوراق اعتماده في قادم المواجهات

6
لم يعمر المدرب محمود كوة طويلاً في الدوري الممتاز واكتفى بمباراتين فقط مع كوبر البحراوي وبعدها تم إعفاءه من المنصب كأول حالة إقالة في النسخة ٢٨، لكن غادر وفي رصيده نقطتين من تعادلين لكوبر داخل الخرطوم مع خالد جوليت ومحمد عطا مدربا الأمل والفلاح.

7
أمام الثنائي مجدي إحيمر والنيجيري أبا هما مساعدين لفرقهم الحالية في مواسم سابقة ولم تكن تجربتهما الأولى لكنها أول تجربة لهما في منصب مدير فني مكلف، مجدي إحيمر في مباريات فريقه أهلي مروي الأربع كان نصيبه نقطتان فقط من تعادلين وخسارتين، ولم يحقق أي انتصار، فيما تعتبر تجربة النيجيري أبا مع توتي جيدة ومن (٤) مباريات نال (٣) نقاط خسر أولاً من حمد كمال ثم فرض التعادل على مجدي إحيمر ونادر زرقني، ونادر هبوب، ويحسب له أنه عاد بنقطتين خارج الديار من ثنائي بورتسودان.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد