صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لا حياة ولا حياء لمن تنادي !

1٬153

من خلف الكواليس

عصام هجو

لا حياة ولا حياء لمن تنادي !

 

*تعادل المريخ مع أهلي مروي امر طبيعي في ظل التخبط الفني وعدم الاستقرار الإداري الذي يعيشه الفريق فقد نوهنا مرارا وتكرارا الى ان المدرب غازي الغرايري اقل قامة من المريخ واطلعنا أصحاب القرار آنذاك قبل التعاقد معه على مشواره التدريبي بالحرف واليوم والدقيقة والساعة والثانية وانتهى دورنا الى هنا وتعاملنا بكل امانة مع كل كل كلمة كتبناها حول المدرب التونسي غازي الغرايري ونوهنا كثيرا بانه اقل من قامة نادي المريخ ولكن لاحياة لمن تنادي إذا ناديت حيا لذلك لن اتوقف كثيرا عن تعادل المريخ مع أهلي مروي ولست مستغربا وبالنسبة لي الامر طبيعي جدا واكثر من عادي في ظل وجود الخرمجة والهرجلة الفنية في فريق الكرة.

*لأول مرة فريق نادي نادي المريخ بلاشخصية مميزة ومن دون خطة في اللعب وتخبط وعشوائية في التشكيل وفي قائمة المباريات ونوهنا الى ان المدرب يصفي حساباته مع بعض اللاعبين واذا فرضنا انه لايصفي حساباته مع اللاعبين فهو أصلا دعونا نتفق انه مدرب فاشل ولم يحدث أي نقلة في الفريق الذي مازال يعاني وسيظل يعاني في حال التمسك بالمدرب الغرايري الذي تسبب في ضياع  دوري الموسم الماضي وهاهو يتعادل مع أهلي مروي ويخسر من الرابطة كوستي فماذا تنظرون من فريق لالون له ولاطعم ولا رائحة ؟

*نصيحتي لكم بقفل ملف المنافسة على كل البطولات والعمل على لمحافظة على اللاعبين المميزين للسنوات القادمة وتوجيه كل بنود الصرف خلال ماتبقى من الموسم الحالي لاجل إعادة تعمير وبناء استاد نادي المريخ حتى لاتضيع الأموال وتهدر في الفاضي وعلينا بالتركيز على الصرف في المليان وعودة الاستاد يجب ان تكون خطوة تمهيدية لعودة فريق الكرة اكثر قوة اعتبارا من الموسم القادم فالواقع يفرض علينا ان نكون منطقيين فلايمكن ان يتم الصرف على الفريق الذي يحتاج مدرب على اعلى مستوى ويحتاج محترفين أجانب أيضا على مستوى عال من الكفاءة الفنية بدلا عن محترفي الحيرة الحاليين .

*ارجو لا تغشوا أنفسكم بالتحكيم وغيره من الشماعات وارضية الاستاد تعبانة … ياخي على الأقل عندهم استاد … بعد مايكون عندكم استاد وملعب تستضيفوا فيه الفرق بعد داك اتكلموا عن سؤ الارضيات والملاعب التعبانة .

*شوفوا استادكم وين والحاصل فيهو شنو وحاسبوا من أوصل الاستاد الى هذا الدرك السحيق من الدمار الشامل وغايتو البشوف الفصاحة والتحديات في القروبات يقول دة الجمهور البياكل النار ولكن على ارض الواقع الجمهور كان بيتفرج على استاد نادي المريخ وهو بيتدمر بفعل فاعل وقبل فترة قصيرة جدا الجمهور كان بيتفرج على فريق الكرة وهو بيتدمر بفعل فاعل وبالامس كنت في مكالمة هاتفية مع اللاعب الكاميروني توماس باواك المتواجد حاليا مع منتخب الكاميرون في معسكر الاعداد للمونديال وربما يكون ضمن قائمة الأسود او خارج القائمة وبرضو تقول لي غازي الغرايري خموا وصروا .

*قوبلت زيارة ايمن ابوجيبين رئيس لجنة التسيير لنادي المريخ الى الاستاد بالاشادة والتقدير من قبل أبناء وجماهير نادي المريخ بل اعتبرها بعض المريخاب انها اهم حدث قام به منذ توليه منصب رئاسة لجنة التسيير ويرةى البعض  ان ابوجيبين تأخر كثيرا في زيارة نادي المريخ وننظر اليها  من منطلق إيجابي ومن منظور (ان تاتي أخيرا خير من الا تاتي) واذا لم يزر ابوجيبين القلعة الحمراء  ويكثف من زياراته للاستاد لن يكون هناك فرق بين فترة رئاستة القصيرة عن فترة رئاسة سابقة حازم مصطفى .

*كل المطلوب من ايمن ابوجيبين ان يتعامل مع ملف عودة الاستاد بكل جدية وان يجسد أسلوب البيان بالعمل فنريد ان نرى الطحين ولانفضل سماع الجعجعة الفارغة فقد سمعناها كثيرا ولكننا لم نرى الطحين طيلة الفترة الماضية وبزيارة الرئيس الجديد للاستاد اصبحنا متفائلين برؤية ومشاهدة الطحين على أرض الواقع ونتمنى ان تتواصل الزيارات ويستمر العمل وفقا للخطة المرسومة من دون كلفتة او استعجال وارتفعت درجة التفاؤل بمشاهدتنا للاخ كمال دحية مدير الاستاد مع الرئيس الجديد خلال جولتهما التفقدية لسير العمل في استاد نادي المريخ.

*المهر لرئاسة نادي المريخ عبر الانتخابات القادمة هو عودة استاد نادي المريخ واي شخصية من الشخصيات المريخية تقف على راس العمل الى ان تسلم الاستاد كما كان في السابق الى جماهير نادي المريخ فهذه الشخصية تستحق ان تنال ثقة جماهير وأعضاء نادي المريخ في الجمعية العمومية القادمة والشخص الوحيد الذي يستحق ان تستثناه هذه القاعدة هو جمال الوالي الذي ستظل عودته رئيسا مطلبا لكل مريخي غيور وحادب على مصلحة نادي المريخ نظرا لماقدمه في السابق من بناء وتعمير ودعم ويجب ان نقدر الظروف المحيطة بالوالي خلال هذه الفترة وحتما سيعود يوما الى رئاسة نادي المريخ ولكن في الوقت المناسب .

آخر الكواليس

*جرت العادة ان كل بطولة او مناسبة من المناسبات التي تستضيفها مختلف الدول أن تترك اثارا إيجابية أو سلبية فلنتفق انها تترك بعض الآثار والذكريات وبما ان السودان يستضيف بطولة دول شرق ووسط افريقيا (سيكافا)  فقد بدات تظهر آثار وإيجابيات وسلبيات الاستضافة قبل نهاية البطولة التي خرج منها صقور الجديان بلاحمص على يد يوغندا التي تاهلت لملاقاة منتخب جنوب السودان ومن ابرز ما افرزته لنا بطولة سيكافا انها قدمت للسودان كائنات برسيكايفية وكائنات اخرى تستحق ان نطلق عليها كائنات سيكافية.

*مايحدث في سيكافا من ترويج اعلامي يعتبر اكبر عملية تهريج ولا علاقة له بالعمل الإعلامي ولكن للأسف الأمور سايبة  لاحساب ولاعقاب والجماعة أصلا مافاضيين يجهزوا في شنطهم للسفر الى العاصمة القطرية لدوحة للاستمتاع باجواء كاس العالم ومنتخبهم ودع سيكافا من ملعب استاد  كوبر وامثال هؤلاء المنتخب لو دخل (سجن كوبر) مايخصهم بيسافروا بيسافروا .

*سواء كان في نادي المريخ بخصوص المدرب غازي الغرايري او سواء كان في الاتحاد السوداني لكرة القدم لاحياة ولاحياء لمن تنادي فهل يعقل ان يكون الغرايري مدربا للمريخ وهل يعقل ان تخصص 7 مليارات من الجنيهات للجنة هلامية في افشل بطولة تنظيميا وفنيا واعلاميا على مستوى العالم.

*منتخب جنوب السودان في النهائي  وكل العالم ماشي متطور الا نحن يانا نحن وياها ملامحنا فوضى وترضيات ومجاملات وجابت ليها بنات كمان وفنانات برضو ومليارات بالستات والسبعات.

*اتحاد ماقدر يسفر حكم الى كوستي لادارة مباراة المريخ والرابطة يدفع 7 مليارات للجنة هلامية لا علاقة لها بالبطيخ .

*بعد سيكاف اطوالي الجماعة الى قطر ويصبح كل شيء في ملف النسيان بلد عجيب وغريب لاحسيب ولارقيب .

*من أمن العقوبة اساء الادب.

*خليكم واقعيين أي تعادل للمريخ في الولايات في عهد الغرايري يعتبر في منزلة الفوز والانجاز.

esamhajo@gmail.com

 

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. Asli يقول

    (*خليكم واقعيين أي تعادل للمريخ في الولايات في عهد الغرايري يعتبر في منزلة الفوز والانجاز.)

    البقنع الديك منو؟

  2. صلاح يقول

    ههههاااي خلاص قنعت من نغمة ظلم التحكيم للمرخرخ وإعترفت أخيرا؟ إنعل أبو البل ذاته !!
    بعدين إنت ياخينا ما حاتشوف طحين، حا تشوف طحن عديل كدة 😆😆😆
    سيكافا برضو قبل كدة أفرزت كائنات جعرانية وبرجعرانية، ولا نسيت خلاص أيام البتاع الطوالي وجعرانية كل ستة شهور ؟
    السنة دي نحن حانسميها سنة الجعير 😝😝😝

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد