صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

“لجام” لمنع “انصاف مدني” الكلام..!

1٬512

كرات عكسية

محمد كامل سعيد
“لجام” لمنع “انصاف مدني” الكلام..!
* التحية مجددا للقراء الاعزاء، الذين نبعث لهم بالتبريكات، بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم.. مع الامنيات والدعوات ان يجعلنا المولى عز وجل واياكم من عتقاء هذا الشهر الكريم.. آميين يا رب العالمين..
* في ظل توقف النشاط الرياضي، اللهم الا من بعض المباريات، التي تقام هذه الايام في التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائبات الامم، بجانب بعض التجارب الدولية الودية، فاننا نجد انفسنا امام واقع جديد..!
* ذلك الواقع الجديد فرض علينا الاهتمام، ومتابعة ما يعرض من اعمال غنائية او درامية عبر القنوات الفضائية، خاصة السودانية، استنادا على ان الظرف الحالي هو الذي يجبرنا على المتابعة بدقة، وحتمية التعليق..!
* بالصدفة، والله وجدت نفسي امام اول حلقة من حلقات برنامج “طه شو” في قناة البلد، لمقدمه طه سليمان، الذي استضاف فيها عينة لنساء مطلقات، بجانب استاذة ناجحة في حياتها الزوجية، ومع تلك الكوكبة النيرة ظهرت المدعوة “انصاف مدني” كضيفة..!
* فكرة البرنامج يمكن ان نصفها بالجيدة الى حد ما، على اعتبار ان الطلاق صار ظاهرة اجتماعية سالبة، انتشرت بشكل كبير وواضح في مجتمعنا السوداني خلال السنوات الاخيرة..
* لكن عمليا، فان كل الاهداف والرسائل المهمة، التي سعى مقدم الحلقة، وفريق الاعداد لتوصيلها الى المشاهد، انهارت تماما بسبب الجهل والعشوائية التي تعاملت بها المدعوة “انصاف مدني”..!
* جهل، واسلوب همجي، “غير حضاري” في الحديث والتعليق، وتعامل بالجد سطحي مع الموضوع، وغير ذلك من السقوط والتجاوز الذي ساهم في انهيار الحلقة تماما، ونقل كل تفاصيلها ومحتواها – كحلقة يفترض ان تكون مفيدة – الى مثواها الاخير..!
* المدعوة “انصاف” لا تعرف معنى الحوار ولا طرقه، وتتعامل بكل العشوائية والهرجلة، سواء مع مقدم الحلقة او الضيوف.. تعليقات سوقية لا ترتقي للتداول في “قعدات الجبنة”، ناهيك عن المجاهرة بها عبر الشاشة، التي تدخل البيوت بلا استئذان..! ********************** ظلت المدعوة “انصاف” تقاطع مقدم الحلقة والضيوف باستمرار، وبطريقة مزعجة جدا، ولا تسمح لاي شخص شارك في تلك الحلقة، بايصال فكرته للمشاهد.. لقد اربكت المتابع الغلبان وكل الضيوف بلا اسثناء وبشكل غريب..!
* اجبرت كل الضيفات على السكوت، لانها تعتقد، بالوهم، ان وجهة نظرها هي الوحيدة الصائبة والصحيحة.. حتى عندما يقاطعها مقدم الحلقة، ويجبرها على السكوت لا تسكت ابدا بل تتمادى في السقوط وارسال الالفاظ والحركات الغريبة..!
* وفي المرات القليلة التي “ألجمها” فيها مقدم الحلقة، لم تتوقف عن ارسال “التأوهات الغبية”، على شاكلة “أحيييييي انا.. وووووب علي يا طه.. الرجال ديل بس اخير السكوت”، وغير ذلك من التعبيرات السوقية..!
* عمليا، مع مرور دقائق الحلقة، فان المدعوة “انصاف” صدرت الرعب لكل الضيوف، من خلال الفوضى التي اتخذتها اسلوبا في حديثها وتعاملها، حيث لزمت الاستاذة الصمت التام، بعد احساسها ان حديثها غير مرحب به..!
* طه سليمان، مقدم الحلقة، اكتفى بالضحك، ولم يجد غير الاستسلام امام تجاوزات المدعوة “انصاف”.. وهنا فلابد لي ان اوصي “طه”، وغيره من مقدمي البرامج، واذا اراد احدهم او فكر في استضافة المدعوة “بت خميس” الا يقدم على تلك الخطوة الا بعد ان يقوم بتجهيز “لجام مااااكن”..!
* او ان يقوم بابعاد تلك “الداهية”، التي تجهل ابسط ثوابت الحوار وقواعد الحديث، ويقوم باجلاسها بعيدة عن الصورة، مع التعهد بان لا تشارك في الحلقة باي تعليق، مع ضرورة ان تختصر مشاركتها على الغناء فقط، ولا شئ غيره..!
* الحقيقة لقد تسببت المدعوة “انصاف مدني” في افشال حلقة “طه شو” الاولى، بجهلها واسلوبها العشوائي في الحديث، والذي وصل الى مرحلة انها (بتقابض) ايدي الضيفات.. ولم يتبقى لها الا ان تقوم بجلدهن على الهواء مباشرة..!
* تلك سادتي، بعض الملاحظات العابرة عن برنامج “طه شو” الذي يقدم بقناة البلد خلال شهر رمضان، رصدتها من خلال دقائق معدودة، جلست فيها امام التلفزيون، قبل ذهابي لاداء الثوابت من الواجبات الرمضانية خلال الشهر الفضيل.. ولنا عودة باذن الله. ********************* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وتحديدا مشهد الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو) رغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار رغم علمهم بانه موهوم وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* الحقيقة لقد اثبتت المدعوة “انصاف مدني” ان فكرتها متواضعة في الحياة، ولا تتعدى معرفتها بها مرحلة “ونسة وقطيعة القهوة”..!
*تخريمة ثانية:* بعد الفضائح والهتر الذي حملته معها حلقة “طه شو” الاولى، ما اظن في برنامج حواري تاني يفكر يمنح “انصاف” اي فرصة للكلام..!
*تخريمة ثالثة:* اذا فرضت الضرورة على اي برنامج استضافة تلك “المسطحة” فلابد لاسرة الاعداد تجهيز “لجام مااااكن”..!
*حاجة اخيرة:* نكرر ونؤكد ان التلقائية مع العفوية تظل من اقصر الطرق للوصول الى قلب المشاهد السوداني، الذي ينقاد على الدوام ناحية الاصل ولا يمكن غشه..!
*همسة:* غصبا عننا ابتعدنا عن الكرة، مع وعد بالعودة للهزيمة الاخيرة، وما انتهت عليه المقابلة المرتقبة امام الجابون ألاثنين، “من هنا لي هناك”..!

قد يعجبك أيضا
6 تعليقات
  1. مجتبى يقول

    والله اللجام عاوزو إنت .. محمد حاقد. حقود.

  2. احمد العوض يقول

    وحياة هذا الشهر الفضيل ( انصاف مدنى) بتتكلم افضل منك … وحضورها احسن منك وقلبها ابيض من سواد قلبك ..
    دى دقايق بس وطلعت بكل التفاصيل دى ؟؟ وطوالي انت شاهدت ( بالصدفة ) ؟؟ بعدين ( الثوابت ) دى شنو ؟؟ اوعك تكون قاصد ( الفرائض )
    بعدين قول لينا الشهر الفضيل دا مش فرصة مناسبة تنضف فيها دواخلك ( .. ) دى ؟؟؟ اهتم بنفسك وحاول تكتب انت فى الأول مواضيع تفيد الناس وخلى .. والحقد والحسد والكراهية والضغينة بعد داك اطلب من زى المسكينة دى انها تحسن الكلام
    بعدين هى صحافية ؟؟ ولا بتكتب عمود ؟ انت البتكتب عمود دا قاعد تكتب كم مليون كلمة غلط .. انت طورت نفسك ؟؟؟ والله اسلوبها ما بختلف منك فى حاجة امكن هى فنانة درجة عشرين بس انت كاتب درجة الف

  3. صلاح يقول

    الصبي العجوز مستعارخي برضو لاحقك في مجال الفن يا ود كامل، وطالما إنك بتلطش في أستاذه وملهمه الكاهن الأعظم أليخماو ،حتى لو كتبت في المجال الديني حا يكون جاري وراك.!!
    أحرق فشفاشه يا كايده وضاعف حسناتك في الشهر ده، وأكيد مستعارخي من النوع الما بصوم وجالد الشهر على طول. 😂😂😂

    1. احب وطنى السودان يقول

      هههههههههه و الله يا عمك صلاح انت بضحك على صحبك دا (انت شغال معاه باسلوب الذم بما يشبه المدح !!!) و هو لقلة فهمه معتقد انك من داعميه!!!

      قلت لى: “أحرق فشفاشه يا كايده وضاعف حسناتك في الشهر ده ” !!!
      يعنى انت مقتنع هو بحرق فشفاش شخص ما (تعلمه انت و هو ), بمعنى بعذب فى الشخص هذا!
      طيب كيف يكون بزيد فى حسنات ؟؟؟؟؟؟؟

      انت لو بتحب صحبك هذا او كتاباته ادعو له ربنا يهديه و يشفيه من الحسد و الكراهية

  4. AMEEN يقول

    المسطح انت يا معلم انصاف دي افهم منك فكيت المريخ قبلتا على صفصف ياول مالك الدنيا رمضان ..

  5. Hajjam يقول

    غايتو ياابو صلاح المستعارخية هجموا علي ود كامل هجمة رجل واحد. الله يكون في عونه😹😹😹

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد