صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لجنة التنمية المستدامة تعقد اجتماعها الاول برئاسة رئيس اللجنة الأولمبية السودانية

114

 

عقدت لجنة التنمية المستدامة باللجنة الأولمبية السودانية اجتماعها الاول بمقر اللجنة بالحديقة الدولية برئاسة المهندس احمد ابو القاسم هاشم رئيس اللجنة الأولمبية السودانية وحضور بروف محمود السر الامين العام واعضاء اللجنة السفير د محمد عبد المجيد نائب الرئيس ودكتور بشري حامد ودكتور احمد سيداحمد عمر

فى استهلالية حديثه رحب رئيس اللجنة الأولمبية السودانية نيابة عن اعضاء المجلس التنفيذي باعضاء لجنة التنمية المستدامة شارحا الخطوات التي تمت لاختيار اعضاء اللجنة وفق اسس ومعايير الكفاءة .. منوها عن خطط وبرامج اللجنة الأولمبية السودانية خلال الدورة الجديدة . كما استعرض رئيس اللجنة الأولمبية السودانية ابرز ملامح عمل اللجنة الأولمبية الدولية فى جانب الاهتمام بالبعد البيئي ووضعه كمحور رسميا ضمن عمل اللجان المساعدة باللجان الأولمبية الوطنية وكذلك توقيع اتفاق مع برنامج الامم المتحدة للبيئة فضلا عن دور لجنة التنمية المستدامة حول مناقشة القضايا المتعلقة بانعكاسات الانشطة الرياضية على البيئة ومواردها الطبيعية ..وطالب هاشم اعضاء اللجنة بالسعي وراء خلق شراكات مع الجهات المعنية بسلامة البيئة التى تتضمن توقيع تعهدات بان جميع اعمال المنشاءات الرياضية لن تتعارض مع التشريعات والانظمة البيئية ..مشيرا عن اهمية دور التوعية البيئية عبر استغلال الاحداث والفعاليات الرياضية ..

وتطرق الامين العام للجنة الأولمبية السودانية لاهمية التعاون والتنسيق مع الجهات المعنية بتنظيم الأنشطة الرياضية مع الأجهزة الحكومية والغير حكومية المهتمة بالبيئة من اجل خدمة المجتمع ..واكد السر عن احقية اللجنة باختيار واضافة ما تراه مناسبا للعمل داخل اللجنة من جهة الاختصاص والناشطين فى العمل البيئي ..

وفى الختام تحدث السفير د محمد عبد الله عبد المجيد نائب رئيس لجنة التنمية المستدامة معربا عن شكره وتقديره لاسرة اللجنة الأولمبية السودانية للثقه والاختيار مؤكدا عن استعداد اللجنة بتقديم خطة طموحه وهادفة حول سبل المحافظة على البيئة تتمحور علي عدة مراحل الى جانب خلق وبناء شراكة مع جهات اخري للمساهمة فى زيادة الوعي وتنفيذ برامج مشتركة ..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد