صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مستعمرة هاشم أبوالخير..!!

576

زووم

ابوعاقلة اماسا

مستعمرة هاشم أبوالخير..!!

* يجتاح الإنسان إحساس بالقهر والظلم عندما يرى موارد المريخ وممتلكاته مهدورة ومهملة بينما يعاني النادي من قلة الفئران، وتستنزف بنود الصرف كل ما في جيوب إدارييه، ويصاب الإنسان بالإحباط حد الحسرة عندما يتابع تساهل مجالس الإدارات المتعاقبة مع من يريدون استباحة ممتلكاته بترويج أفكار تسوق للرأسمالية وتهمل فكرة أن المريخ ثري بموارده وممتلكاته وجماهيره، وأنه بحاجة إلى عقليات تدير هذه الممتلكات وتفجر مقدراته أكثر من ان تركز في الإنفاق عليه.. فمابين المفهومين تأرجحت إدارات النادي المتعاقبة ولكنها لم تدرك بلح الشام ولا عنب اليمن… فلا المريخ تحول إلى مؤسسة تدار بإحترافية، ولا الرأسمالية التي حكمته أوجدت منهجاً يصنع الإستقرار والنماء..!
* هل تصدق يا مؤمن أن إيجار الدكان الواحد على شارع العرضة يتراوح ما بين ٢٥٠ _ ٣٠٠ ألف جنيه.. وأن المريخ يملك واجهة تجارية من مساحات شاسعة وفشل على مر السنوات وتعاقب المجالس في الإستفادة منها… وأن واجهته التي تمثل ثروة حقيقية لا تدر إليه سوى ثلاثون ألفاً؟
* وهل تعلم أيها المؤمن أن السيد هاشم أبوالخير يستأجر مساحة كبيرة واستراتيجية من النادي تطل على شارع العرضة بمبلغ إرتفع بعد التعديل إلى ٣٠ ألف في الشهر هي كل إيرادات النادي من منجم الذهب هذا ؟.. وهل تعلم أنه لا أحد يعرف عن تفاصيل هذا الإتفاق من مسؤولي النادي.. من أبرمه؟… وتفاصيل العقد؟.. والمساحة المستأجرة؟.. وطريقة الدفعيات؟.. وهل تعلم أن هنالك إشاعات وهمس وجهر متداول داخل النادي تفيد بأن هنالك مستفيدون من وراء هذا الإتفاق وهم أسماء معروفة.. دون أن يتحرك أحد لإجلاء الموقف وتوضيح الحقائق؟… وهل تعلم أن القيمة الحقيقية لإيجار المساحة الخالية التي تربض عليها شاحنات شركة أبوالخير لمدة أقل من سنة يمكنها أن تفي بقيمة صيانة وتأهيل الملعب الرديف؟
* هذا نموذج واحد فقط كدليل على أن المريخ يمتلك ثروات مهدرة وأن هنالك تساهل كبير من كل المجالس المتعاقبة وقصور من ناحية رفع إيرادات النادي من باب الإستثمار وتقليص الفجوة بين الوارد والمنصرف وأظن أنه لا أحد يهتم بذلك من الأساس.. ولكن… يبقى الأمل فيما يعكف عليه مولانا المستشار أسامه الماحي نائب رئيس النادي هذه الأيام، وهو قادر على حسم الفوضى ومحاصرة ما يجري من إستغلال لموارد وعقارات النادي.. ففيها ما يكفي لجعل هذا الملف ساخناً.. بل قابلاً للإنفجار.. وإذا تعامل الناس فيه بشفافية وأكملوا خطوات التقاضي فإن السجون ستفتح أبوابها وترحب ببعض الوسطاء المستفيدين لتأخذهم بالأحضان، أما إذا سمحوا ل(باركوها ياجماعة) فإننا سنكتفي بإغلاق الملف بما فيه من تجاوزات كما حدث في موضوع حوض السباحه.. هل تذكرونه؟
* لا بأس.. سنذكركم بموشح حوض السباحة الذي أغلقت قضيته وأبوابه منذ عام تقريباً من الآن وكانت قد فتحت أمام محكمة أم درمان الجزئية، وفاحت منها روائح فساد كريهة جعلت كل الأطراف تنكر علاقتها به، لدرجة أننا لم نعرف أصل العقد والطرفين الموقعين وشروط العقد.. ومالك الشركة والشخص الموقع نيابة عن النادي..وقيل أنه نفس الشخص… في حين أن مساحة الحوض يمكن أن تدر على النادي مئات الآلاف من الدولارات لو أنها استثمرت بشكل محترم.. ولكن.. لا أحد يهتم..!
* مايحدث أن هنالك استسهال لكل الجرائم التي ترتكب في حق ممتلكات المريخ ومكاسبه… وإهمال لموارده الروتينية ولهاث خلف مافي جيوب الناس… وهو واقع يطابق بتفاصيله المثل الشعبي الدارفوري (حقك في أباطك.. وحق الناس في رأسك).. فلو رفعت يدك لتمسك حق الناس الذي في رأسك.. سقط حقك الذي في أباطك..!!
حواشي
* ننتظر من مجلس أبوجيبين أن يفرد جناحيه ليحتضن ممتلكات النادي ويعيد تنظيمها بما يخدم الموارد ويرفع أرقامها..!!
* نأمل أن تراجع كل عقارات النادي ويضع المكتب التنفيذي يده عليها ويفعلها لمصلحة إنعاش الخزينة..!!
* هل يعقل أن المريخ يملك مبنى من ثلاثة طوابق يطل على شارع العرضة.. لا يستفيد منه شيئاً؟
* سبق لرابطة أطباء المريخ أن طرحت فكرة الإستفادة من المبنى وتشغيله كمستوصف أو مستشفى خاصة تدر عائدها للنادي.. وأذكر أن المقترح كان يشمل أن يتبرع الإختصاصيين بيوم واحد من كل أسبوع.. ولكن العقول الرجعية رفضت المقترح وبقي النادي لأكثر من ١٥ سنة مبنى فخيم يسر الناظرين.. ولكنه لا يستقبل أي نشاط منتظم للرواد أو تواجد كما كان في السابق..!!
* شركة هاشم أبوالخير إحتلت الركن الشمالي الغربي وجعلته مستعمرة تربض فيها عشرات الشاحنات مقابل ملاليم..!!
* لن نقول أنه قد حاقت بنا قصة الآية الكريمة: (وبئر معطلة وقصر مشيد).. التي وردت في سورة الحج ضمن الآية (٤٥)..فأهل المريخ المبدعين أحياء ينتظرون أن تطلق أياديهم ليقوموا بتصحيح هذا الوضع المعوج… وإثبات أن المريخ فعلاً غني بمافيه من أرض وشعب.. ولكن البعض يفقرونه بمحدودية نظرتهم وضيق أفقهم..!!
* إنشاء إدارة مستقلة للموارد والإستثمار والتسويق فكرة نرى فيها المنقذ للمريخ والرافع لأحلام جماهيره والمحقق لطموحاته..!!
*ولكن أيمن ابجيبين نفسه ولا كأنه هنا… زيارته للنادي مازالت حدث تتداوله الوسائط كخبر مهم..!!
* التحديات التي تنتظر المجلس أكبر من همته، فإذا افترضنا أن العاملين والمتحركين فيهم ثلاثة…فأين البقية ولماذا لا يتحركوا فيما تبقى من ملفات..!!؟

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد